منوعات

أفضل 10 وظائف جانبية يمكنك القيام بها لكسب أجر إضافي

يمكن أن يكون بدء عمل تجاري والعمل في إحدى الوظائف الجانبية المناسبة لمهاراتك، إلى جانب وظيفتك الحالية اليومية أو دراستك استراتيجية مهمة لتحويل حلمك إلى حقيقة!

على سبيل المثال، يعد تطوير الويب وتصميم الويب مجالين مطلوبين بشدة، وسيكون من السهل عليك الوصول إليه إن كانت لديك المهارات المطلوبة.

في هذا المقال، نستعرض 10 وظائف جانبية يمكنك العمل بها إلى جانب مهنتك الأساسية أو دراستك لتحصيل دخل إضافي، وتطوير مهارات جديدة مفيدة في سوق العمل.

 

10 وظائف جانبية يمكنك العمل بها دون التأثير على وظيفتك الحالية!

إعادة بيع منتجات أمازون

إعادة بيع أمازون

تقدم أمازون الفرصة للعمل في Fulfillment by Amazon (FBA)، من خلال العمل كبائع Amazon FBA والتمتع بالمزايا العديدة.

مهمتك الوحيدة هي العثور على مخزون يمكن إعادة بيعه. يمكنك بسهولة التسوق للحصول على صفقات خلال وقت فراغك بعد العمل.

من هناك، ترسل عناصرك إلى أمازون ويقومون بتخزينها، كما تقوم الشركة بشحنها بعد إتمام عملية البيع.

يوفر ذلك دعم العملاء على العناصر الخاصة بك أيضا. وتقوم من جهتك بتحصيل الأرباح المتبقية.

 

كاتب مستقل

كاتب مستقل

بمجرد بناء قاعدة عملاء على مواقع العمل الحر، بإمكانك كسب دخل إضافي من خلال العمل ككاتب مستقل.

كل ما تحتاج إليه هو جهاز محمول، واتصال جيد بالإنترنت، وقائمة قوية بأصحاب العمل الدائمين.

قد يكون التحدي الأكبر هو تكوين قاعدة عملاء جيدة. بمجرد التغلب على هذه المشكلة، من خلال بناء ملف أعمال جذّاب وإتقان أسلوب الترويج، ستكون في طريقك للانطلاق في مهنة الكتابة الخاصة بك.

 

تطوير الشبكات

تطوير الشبكات

هناك طلب كبير على مطوري الويب، وخاصة مطوري العقود. وذلك للمساعدة في دمج الميزات الجديدة وترقية الوظائف وإصلاح الأخطاء.

بمجرد بناء مهاراتك في العمل باستخدام HTML أو CSS أو Ruby أو Javascript، يمكنك البدء في جذب العملاء والبدء تدريجيًا في أعمال تطوير الويب الخاصة بك مع الحفاظ على وظيفتك اليومية.

تعد منصات التعليم عبر الإنترنت مثل CreativeLive و Treehouse و CodeAcademy أماكن مثالية لبدء اكتساب المهارات الأساسية لتصبح مطور ويب.

 

مصمم الويب

تصميم الويب

في السوق التنافسي اليوم، تحتاج كل من الشركات التقنية الناشئة والعلامات التجارية المعروفة إلى تمييز نفسها من خلال إنشاء تجارب لا تشوبها شائبة لمستخدميها. هذا هو المكان الذي يأتي فيه مصممو الويب.

من خلال إنشاء تجربة لموقع ويب أو تطبيق تؤدي إلى زيادة المشاركة، أو ارتفاع معدل الشراء، أو زيادة معدلات الاشتراك، سيزداد الطلب على خدماتك.

يحتوي كل من General Assembly و Skillcrush على برامج عبر الإنترنت يمكن أن تعلمك بسرعة أساسيات تصميم الويب، وتوفر لك أساسًا لبدء أعمال تصميم الويب الخاصة بك حول ساعات عملك في العمل اليومي.

 

تصميم الجرافيك

وظائف جانبية تصميم الويب

في الوقت الحالي، هناك آلاف الوظائف المتاحة عبر الإنترنت لمصممي الجرافيك المستقلين. من مواقع مثل Upwork ومستقل إلى Behance، ستتمكن من العثور على العربات ذات المهارات التي تترجم إلى أعمال تصميم عالية الجودة.

مع ظهور أدوات سهلة الاستخدام بشكل متزايد مثل Canva و Visme وحتى Adobe Creative Suite الأكثر سهولة، فمن الممكن أن تعلم نفسك أسس التصميم الجرافيكي في الوقت المناسب بسهولة نسبية.

 

مطوير تطبيقات الهاتف

مطور تطبيقات

مع إدخال برنامج تطوير تطبيقات سهل الاستخدام لا يتطلب أي ترميز، أصبح إنشاء التطبيق وبيعه عملاً سهلًا نسبيًا للدخول إليه.

لا تنخدع بالاعتقاد بأن أي تطبيق قديم سيحقق نجاحًا فوريًا لمجرد أنك تعتقد أن الفكرة ستكون ناجحة. يعد إنشاء تطبيقات جذابة فنًا وعلمًا.

لتسهيل الأمور، تتوفر الكثير من القوالب لإنشاء التطبيقات، وهناك العديد من الطرق لاستثمار تطبيقك المجاني من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، والرعاية الخارجية، والإعلانات.

 

مدرس دورات عبر الإنترنت

مقدم دورات عبر الإنترنت

إن كنت خبيرًا بمجال عملك أو موضوع معين، وكان لديك شعبية على الإنترنت كمواقع التواصل، فقد يكون تقديم الدورات طريقة مربحة لتحقيق دخل إضافي.

إذا كان إنفاق بضع مئات من الدولارات على دورة عبر الإنترنت يُترجم إلى تسريع منحنى تعلم الشخص في صناعة مربحة أو يجعل هذا الشخص أقرب إلى إطلاق مشروعه الخاص، فإن الاستثمار يتضاءل مقارنةً بالوقت الذي يمكن أن يستغرقه لتعلم مهارة جديدة.

حتى أن هناك دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت من Teachable تساعد الأشخاص في اختيار فكرة الدورة التدريبية المربحة، وتمنحك إطارًا لإطلاق ناجح لأعمالك التدريبية الجديدة عبر الإنترنت.

 

مدوّن

مدون

هل لديك مهارات جيدة في الكتابة والقدرة على بناء سمعة لنفسك في صناعة معينة؟ فإن إطلاق مدونة يمكن أن يكون عملاً جانبياً مثالياً بالنسبة لك.

بمجرد أن يكون لديك جمهور منتظم من القراء، سيكون لديك خيارات لا حصر لها حول كيفية تحقيق الدخل من موقعك من خلال دعم الإعلانات، والكتب الإلكترونية، والدورات التدريبية عبر الإنترنت، والخدمات الاستشارية المخصصة.

مهما فعلت، تأكد من أن المحتوى الذي تنشئه لجمهورك مفيد لهم. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستتمكن من خلالها من بناء علاقة هادفة وتأمل في تحقيق الدخل من جمهورك في النهاية.

 

مدرس لغة إنجليزية عن بعد

وظائف جانبية مدرس

قد تبدو مهنة غير مرجحة، لكن إتقان اللغة الإنجليزية وتقديم تعليمات مخصصة لأولئك الذين يسعون لتعلم اللغة الإنجليزية في بلدان أخرى يمكن أن يكون مربحًا للغاية وأحد الوظائف الجانبية الرائجة.

ليس من المستغرب أيضًا أن تفتح لك هذه المهنة الأبواب للسفر حول العالم والقيام بمزيد من العربات المتعمقة بمجرد أن تكون مستعدًا للقفز في العمل الحر.

 

مضيف بودكاست

مضيف بودكاست

يعد استضافة بودكاست أحد أفضل الوظائف الجانبية، بالإضافة لكونها طريقة مثيرة لتنمية جمهور شخصي من المستمعين الذين يتفاعلون بانتظام مع المحتوى الخاص بك.

نظرًا لأن متجر البودكاست من Apple يحتوي على جمهور ونظام تصنيف مدمجين، فقد تتمكن من تشغيل البودكاست الخاص بك مع عدد كبير من المستمعين.

إذا كان الأمر كذلك، فسترتفع إلى قمة الترتيب وستحصل على قدر كبير من التعرض.

 

اقرأ أيضًا:

أعلى 7 وظائف أجرًا بدون خبرة

أسرع 10 وظائف نموًا خلال العقد القادم من حيث الأجور ومعدل النمو

أعلى الوظائف أجرًا في العمل عن بعد

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى