فيديو

أفضل 9 محركات بحث الفيديو على الإنترنت

يُدرك معظم الناس أن YouTube و Google يفتخران كونهما أحد أفضل محركات بحث الفيديو على الإنترنت، لكنهما ليسا الخيارين الوحيديْن فقط. هناك عدد كبير من محركات بحث الفيديو التي يُمكنك من خلالها العثور على أي مقطع فيديو بالبحث عبر الكلمات المفتاحية فحسب.

محركات بحث الفيديو

في هذا المقال، نستعرض 9 من أقوى محركات بحث الفيديو عى شبكة الإنترنت.

 

أقوى محركات بحث الفيديو على شبكة الإنترنت!

Google

محرك البحث الأول بلا مُنازع. على الرغم من أن جوجل يميل لتقديم نتائج مقاطع الفيديو على youtube أولًا، لكن نتائج البحث عبر كلٍ من Google و YouTube ليستا متشابهة. لذلك، عند البحث عن مقطع فيديو، يُفضّل أن تستخدم كليهما للبحث.

 

YouTube

عندما يتعلّق الأمر بعمليات البحث عن مقطع فيديو، فإن YouTube هو الخيار الأول لغالبية مستخدمي الإنترنت. يُمكنك تحميل وعرض ومشاركة مقطع الفيديو ومقاطع التلفزيون ومقاطع الفيديو الموسيقية والتعليمية وما إلى ذلك عبره!

معظم المحتوى تم تحميله بواسطة الأفراد والمؤسسات الإعلامية “مثل Vevo و BBC و CSB”، لتوفّر محتواها الخاص عبر يوتيوب، وفقًا لشروط برنامج شراكة Youtube. ويُعتبر الموقع أكثر محركات بحث الفيديو شعبيةً في الوقت الحالي على الإنترنت.

 

Yahoo Screen

خدمة بث حسب الطلب للعروض التلفزيونية والأفلام وحلقات الويب والوسائط الجديدة الأخرى، مما يسمح للمستخدمين بتحميل ومشاركة مقاطع الفيديو. يُركّز الموقع بشكل أساسي على محتوى الفيديو، مع عرض الفيديو الخاص بك أو اقتراح من ياهو بشكل بارز على الصفحة.

تُشير الإحصاءات التي قام بها موقع eBizMBA أن موقع Yahoo Screen احتل المرتبة الرابعة في قائمة مواقع الفيديو الأكثر شهرة البالغ عددها 15 موقع.

 

Bing Video

محرك البحث الخاص بشركة مايكروسوفت يتضمّن نتائج البحث بالفيديو من YouTube و Yahoo و Vimeo. يُوفر Bing Video للمستخدمين خاصية البحث بالفيديو وعرضها عبر مواقع ويب مختلفة. باستخدام الصفحة الرئيسية لـ Bing Videos، يُمكنك البحث عن العروض التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية ومحتوى الفيديو الأكثر مشاهدة على الويب وآخر الأخبار والمقاطع الرياضية كذلك.

يسمح محرك البحث Bing Video للمشاهد بمشاهدة معاينة قصيرة للفيديو الأصلي على الفور، تصفية النتائج حسب مدة الفيديو، الفرز حسب التاريخ أو الصلة، عرض التحديد الذي يُبدّل بين عرض الشبكة وعرض القائمة، وغير ذلك من الخصائص.

 

AOL Video

على غرار Bing، يعرض AOL Video نتائج من جميع أنحاء الويب. يمكنك البحث عن الفيديو باستخدام الشريط الموجود في الجزء العلوي (مشابهًا للبحث التقليدي على الويب)، أو يمكنك التمرير إلى أسفل الصفحة، وهو خيار بحث أكثر تقدمًا.

بخلاف محركات بحث الفيديو الأخرى، يقوم AOL On بتشغيل الفيديو في مشغل AOL، باستخدام الفيديو من موقع الاستضافة كمصدر. يحتوي الموقع أيضًا على إمكانات تصفح لفرز المحتوى بناءً على الموضوعات الشائعة.

 

eHOW

eHOW عبارة عن دليل إرشادي على الإنترنت يحتوي على العديد من المقالات ومقاطع الفيديو، التي أنشأها المستقلون. يميل الأشخاص إلى استخدامه كأداة بحث عندما يبحثون عن مقطع فيديو تعليمي. يقدم مجموعة متنوعة من المواضيع المنظمة في العديد من الفئات. أحد عيوب eHow هو أنه يعرض نتائج لمقاطع الفيديو المنشورة فقط على موقع eHow.

 

Blinkx

منصة الوسائط الرقمية للتوزيع والمغنطة الواسعة هذه تربط المستهلكين باستخدام الإعلانات لتحقيق الدخل من هذه التفاعلات. يحتوي Blinkx على فهرس لأكثر من 35 مليون ساعة من الفيديو و 800 شراكة إعلامية. يحتوي كذلك على بعض الفئات المقترحة في الأعلى، ولكن أقل بكثير من المواقع الأخرى. على الرغم من أن النتائج تأتي في الغالب من YouTube ، إلا أن البحث يمكن أن ينقلك إلى المواقع الأخرى أيضًا.

 

MeFeedia.com

يضم هذا الموقع برامج تلفزيونية وأفلام وموسيقى. ينصب التركيز الرئيسي للموقع على مقاطع الفيديو – خاصة أي مادة فيديو تستهدف ديموغرافيًا الذكور. تحتوي MeFeedia على العديد من فئات الفيديو بما في ذلك التلفزيون والأفلام والرياضة والمشاهير والأخبار والترفيه.

لا يسمح الموقع بتحميل مقاطع الفيديو، ولكنه يجمع مقاطع الفيديو من أكثر من 20000 موقع ومدونات أخرى. لإضافة محتوى إلى الموقع، يجب أن يكون لديك حساب. يستخدم MeFeedia محتوى من مصادر خارجية. يعرض موقع البحث هذا المحتوى الذي تمت إضافته إلى الموقع فقط، ولكن إذا قمت بالنقر فوق تشغيل الفيديو، فسيتم نقلك إلى الصفحة الأصلية حيث تتم استضافة الفيديو.

 

Veoh

يسمح محرك البحث Veoh للمستخدمين بالعثور على محتوى الاستوديو الرئيسي وإنتاجه المستقل والمواد التي ينشئها المستخدم ومشاهدتها. يحتوي على مربع فيديو على الصفحة الأمامية يتم تشغيله تلقائيًا عند زيارة الموقع.

تظهر نتائج البحث على أنها من محتوى Veoh فقط، لذلك إذا كان منشئ المحتوى المفضل لديك لا يستخدم الموقع، فلن تجد محتواه هناك. تقدم شركة التلفزيون عبر الإنترنت هذه مجموعة أوسع من المحتوى التلفزيوني على الشبكة وتسمح للمشاهدين بمشاهدة حلقات كاملة من البرامج التلفزيونية والأفلام الكاملة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل مواقع الفيديو البديلة عن يوتيوب

أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية

أفضل البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى