اتصالات و تقنية

أفضل مواقع تعليم المهارات الجديدة على الإنترنت

في الوقت الذي أصبح فيه التعليم عبر الإنترنت سيد الموقف، شاعت العديد من مواقع تعليم المهارات الجديدة لتمكين ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم من صقل مهارات جديدة وإطلاق أعمال تجارية ذات مغزى في حياتهم.

تعلم مهارة جديدة

إن كنت مهتمًا بالبحث عن أدوات تعلم جديدة، قد يكون العدد الهائل من الخيارات عبر الإنترنت أمرًا شاقًا.

لذلك، ستجد في المقال أفضل 10 مواقع لتعليم مهارات جديدة، تم تصنيفها حسب نوع تجربة التعلم التي يقدمونها.

تقدم هذه المواقع آلاف الدورات التدريبية التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. من تاريخ الفن إلى التصوير الفوتوغرافي إلى الاقتصاد، من المحتمل أن تحتوي هذه المواقع على كورس دراسي يلبي موضوع اهتمامك.

 

أفضل مواقع تعليم المهارات الجديدة عبر الإنترنت

مواقع تعليم مهارات جديدة

1. موقع كورسيرا: يقدم كورسيرا أكثر من 4000 دورة تدريبية على الإنترنت في مختلف المجالات.

بعض هذه الدورات مدعومة من جامعات عالمية، ويمكنك الحصول على درجات علمية من خلالها. بينما يمنح البعض الآخر الطلاب الأدوات اللازمة لإتقان مهارات معينة.

2. موقع CreativeLive: يبث CreativeLive دروسًا مباشرة مجانية يُشرف على تقديمها أفضل الخبراء في العالم في التصوير الفوتوغرافي والأعمال والتصميم والحرف والصوت.

من بين المدربين فيكتوريا ويل المساهمة في نيويورك تايمز ورجل الأعمال تيم فيريس من مجلة فوربس “Names You Need to Know”.

3. موقع edX: يضم الموقع أكثر من 35 مليون متعلم في فصول دراسية عبر الإنترنت قابلة للتنفيذ بدعم من Harvard و MIT ومؤسسات مرموقة أخرى من جميع أنحاء العالم.

يتم أخذ بعض الدورات هنا فقط من أجل حب التعلم واكتساب مهارة جديدة، بينما يمكن أن يكسبك البعض الآخر درجة أو شهادة علمية.

4. أكاديمية خان: أحد أفضل مواقع تعليم مهارات جديدة، حيث تقدم هذه المنظمة غير الربحية دروسًا مجانية عبر الإنترنت يتعامل معها الطلاب وفقًا لسرعتهم الخاصة.

تغطي الفصول الدراسية معظم المواد حتى مستويات المدرسة الثانوية، وتغوص بعض الدورات في محتوى الكلية المبكر.

5. موقع OpenCourseWare التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هو واحد من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، لكن هل تعلم أنه يمكنك الوصول إلى العديد من مواده التعليمية مجانًا؟

في المقابل لن تحصل على شهادة، ولكن يمكنك متابعة فصول معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من خلال مشروع OpenCourseWare.

6. موقع Udemy: يختار الطلاب من بين أكثر من 155000 دورة عبر الإنترنت، والتي تغطي مجموعة واسعة من المجالات وتستفيد من أكثر من 56000 معلم.

7. موقع OpenSesame: بإمكانك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت المصممة خصيصًا لتعزيز الإنتاجية في الأعمال.

إن كنت لا تعرف من أين تبدأ بالتحديد، يمكنك استشارة عدد من المستشارين الذين يقدمون لك المساعدة في تنظيم حمل الدورة التدريبية بناءً على أهدافك.

8. موقع Thinkful: يتخطى موقع Thinkful النهج الصلد الجامد لصالح نهج شخصي أكثر. بإمكانك من خلاله العمل وجهًا لوجه مع مرشد شخصي لإنشاء أهداف وظيفية محددة، مع شبكة من المهنيين ذوي الاهتمامات المشتركة.

تضمن لك بعض الدورات المقدّمة الحصول على وظيفة، ولن يُفرض عليك أي رسوم حتى حصولك عليها.

9. موقع General Assembly: يضم موقع الجمعية العامة أكثر من 30 حرمًا جامعيًا، كما يمكن للطلاب أخذ دروس عبر الإنترنت يٌقدمها خبراء معتمدون في المجال.

اشمل اختصاصات الجمعية العامة التكنولوجيا والبيانات والتصميم والأعمال.

10. موقع LinkedIn Learning: المعروف سابقًا باسم Lynda قبل أن تحصل عليه LinkedIn في 2015، ويضم أكثر من 10000 دورة تدريبية في التسويق الرقمي والتصميم الجرافيكي وأمن تكنولوجيا المعلومات وغير ذلك الكثير.

بدلاً من الدفع مقابل الدورات التدريبية الفردية، يدفع المستخدمون مقابل العضوية ثم يختارون العديد من الدورات التدريبية كما يرغبون.

 

اقرأ أيضًا:

أهم مهارات العمل التي يجب التركيز عليها لتحصل على وظيفة!

تعليم البرمجة للأطفال، أفضل 10 مواقع برمجة مجانية

أفضل مواقع التعليم عن بعد

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى