أفضل مواقع إنشاء مدونة مجانية

إن كُنت ترغب بإنشاء بصمة لك عبر الإنترنت، لكنك لا تتحمّل تكاليف إنشاء موقع إلكتروني، فإن الخيار الأفضل لك هو إنشاء مدونة مجانية، خاصةً إن كُنت تمتلك مهارات التدوين والنشر.

مدونة مجانية

يُعتبر إنشاء المدونات المجانية أقصر وأفضل الطرق لخلق تواجد لك عبر الإنترنت، وأصبحت هناك العديد من الأدوات والمواقع المتاحة التي تُساعدك في خلق هذا التواجد وإنشاء مدونة مجانية تحمل هويتك عبر الشبكة العنكبوتية.

في هذا المقال، نستعرض أشهر الأدوات والمواقع المُتاحة التي تُساعد في إنشاء مدونة مجانية.

 

أفضل الخدمات المتاحة لإنشاء مدونة مجانية

Wix

تُعتبر أداة Wix من الأدوات الشائعة في إنشاء المواقع المجانية، وهي أداة سحب وإسقاط لإنشاء مدونة إلكترونية من الصفر، أو بإمكانك الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة لتدع مهمة إنشاء الموقع لـ Wix.

تمتاز الأداة بأنها تحتوي على العديد من القوالب المميّزة المُصممة بمهنية عالية تُساعدك على تصميم مدونة بشكل احترافي. كما يُمكنك إدخال التعديلات الخاصة بك على تصميم المدونة عبر موقع Wix لتحصل على تصميم مميّز يحمل بصمتك.

إضافةً إلى ذلك، يُتيح لك الموقع إمكانية تصميم متجر إلكتروني خاص بك، وخطط أخرى مدفوعة ذات امتيازات عديدة.

رابط موقع Wix

 

Weebly

عبر موقع Weebly يُمكنك إنشاء مواقع مجانية “مدونة مجانية” أو متجر إلكتروني خاص بك، كما يُعتبر الخيار الأسهل والأسرع في إنشاء صفحة ويب بالنسبة للمبتدئين، عبر استعمال خاصية السحب والإسقاط من شريط الأدوات في الموقع لتُصمم صفحتك بالطريقة التي تشاء.

إضافةً إلى النسخة المجانية، يُمكنك الاستفادة من امتيازات أخرى عديدة في الخطط المدفوعة من الموقع.

رابط موقع Weebly

 

Tumblr

مؤكد أنك سمعت عن موقع Tumblr من قبل، والذي نال شهرة كبيرة وأصبح يُنافس أكبر منصات تصميم المدونات المجانية. يمتاز موقع Tumblr بالبساطة والسهولة في تصميم موقع أو مدونة مجانية، مع إمكانية وضع ملفات نصية أو صور أو ملفات موسيقية أو نصية في الموقع الذي ترغب بتصميمه.

إضافةً إلى إمكانية تصميم مدونة مجانية بالطريقة التي تشاء، يُعتبر Tumblr بمثابة منصة اجتماعية، حيث يُمكنك التواصل مع مستخدمين آخرين ومتابعة مدونات أخرى أو نشر مدوناتك على صفحتك الشخصية لتظهر في صفحات الآخرين كما يُمكنك ترك تعليقات أو نشر موضوعات من صفحات مستخدمين آخرين، ما يجعلك مطّلعًا على نشاط الآخرين وإمكانية الاستفادة من الأعمال المعروضة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

رابط موقع Tumblr

 

WordPress

منصة ووردبرس الغنية عن التعريف تُعتبر أكبر منصة في تصميم المواقع والمدوّنات المجانية. الموقع يضم عددًا كبيرًا من القوالب والتصميمات Themes الجاهزة، بالإضافة إلى عدد كبير من الإضافات Plugins التي تسمح لك بإضافة عدد كبير من المميّزات بسهولة كبيرة.

بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مدونة مجانية، يُقدّم لك موقع WordPress خيارات أخرى متقدمة وعديدة في الخطة المدفوعة من الموقع. كما يُمكنك الاستفادة من برنامج WordPress.org لإدراة المحتوى بشكل مجاني من خلال استضافة المواقع خاصتك.

رابط موقع WordPress

 

Blogger

أحد أهم وأشهر منصات تصميم المواقع والمدونات المجانية، وهي أحد خدمات شركة جوجل. يُمكن لأي شخص بدء إنشاء مدونة مجانية عبر القوالب التي يحتوي موقع بلوجر، والتعامل مع لوحة التحكم الخاصة به.

يحتوي الموقع على عدد كبير من القوالب المناسبة لأي محتوى، مع إمكانية وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل مدونة بلوجر، حيث أن بلوجر مهيئ تلقائيًا لاستقبال إعلانات جوجل أدسنس في مكان معيّن لذلك.

رابط موقع Blogger

 

Site123

يُتيح لك موقع Site123 إنشاء مدونات مجانية باستعمال مجموعة كبيرة من القوالب القابلة للتخصيص. يُقدّم الموقع قوالب عديدة مناسبة للمواقع الموسيقية، مواقع الفعاليات، موقع الصور، ومواقع المطاعم والسير الذاتية، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكان المستخدم كتابة كود صفحات الموقع بأكثر من 80 لغة، ما يعني أنّ بإمكان المستخدمين تصميم مواقع ومدونات مجانية بلغات عديدة. باستعمالك الخطة المجانية من الموقع، يُمكنك الاستفادة من عدد محدود من القوالب ومساحة تخزين 500 ميجابايت ونطاق ترددي 1 جيجابايت، ولن تحصل على أي عناوين بريد إلكتروني في الخطة المجانية. ما يعني أنك بحاجة إلى ترقية الخطة إلى المدفوعة إن كُنت ترغب بتشغيل متجر إلكتروني.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل المواقع لجمع كوبونات الخصم للتسوق الإلكتروني

أفضل مواقع التسوق الصينية التي تشحن لجميع أنحاء العالم

أفضل مواقع الويب لتحرير الصور عبر الانترنت

مواقع وأدوات مجانية مميّزة لتصميم الإنفوجرافيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.