خرافات ارتبطت بالسفر عبر القطار


العديد من المسافرين يفضلون السفر عبر القطار لأسباب مختلفة أهمها الاستمتاع بالمناظر الخلابة، وسيلة نقل غير ملوثة للبيئة، بالإضافة إلى إمكانية أخذ غفوة سريعة أثناء السفر بفضل الهدوء وعدم إزعاج الآخرين لك!

قطار سريع


اعلان





لكن العديد من الخرافات والمفاهيم الخاطئة ارتبطت بالسفر عبر القطارات والتي بلا شك سمعت بها لو كنت أحد المهتمين بالسفر عبر القطار، ونحن في هذا الموضوع نُجملها لك.

خرافات ومفاهيم خاطئة مرتبطة بالسفر عبر القطار!

السفر عبر القطارات يولّد غازات مسببة للاحتباس الحراري أكثر من السيارات

قطار بخاري

قد تكون سمعت بهذه المقولة خاصة أثناء السفر بالقطار البخاري، فالبعض يظن أن الدخان المنبعث من القطارات البخارية يتسبب بزيادة خطر الاحتباس الحراري أكثر من وسائل النقل الأخرى، ولعل هذا الادعاء انتشر بعد أن صرّح “راندل أوتول” عام 2008 من معهد “كاتو” أن القطارات تولّد غازات سامة أكثر مما يعتقد الناس، لكن شبكة “أمتراك” الأمريكية للسكك الحديدية وضّحت أن القطارات أقل إنتاجا للغازات السامة بنحو 30% عن السيارات، وبنحو 14% عن الطائرات، فالغازات العادمة التي تنتجها السيارات يوميا تعادل أضعاف خطر دخان القطارات.

الراكب بجوارك في القطار أكثر هدوءً وتهذيبا عن باقي وسائل النقل

ركاب قطار

لربما يكون هذا الأمر صحيحا في العالم المثالي، لكننا نعيش في عالم تكثر فيه المشاكل والظروف الصعبة، فصراخ الركاب على الهاتف المحمول يستمر طيلة الرحلة، بالإضافة إلى الركاب الذين يفرغون كل محتويات حقائبهم على المقعد مما يضطرك إلى أن تطلب منهم إزالتها! ولعلنا لسنا ببعيدين عن القطارات في اليابان والتي يُلزم الرّكاب بها بوضع الهاتف على الوضع الصامت حفاظا على الهدوء!

القطارات لا تنتج أي طاقة نظيفة!

قطار

لعل منتقدي القطارات هم من يدّعون أنها لا تنتج إلا الغازات السامة، لكن الجقيقة أنّ نوعا حديثا من القطارات تقوم بتخليص البيئة من النفايات التي لا يمكن أن تتحلل كإطارات السيارات والبلاستيك، فقد قام مهندسون إيطاليون مؤخرا بابتكار نظام جديد من السكك الحديدية مصنعة من الإطارات القديمة والبلاستيك المضغوط مع خرسانة مسلحة، وعند مرور القطار على هذه السكة يتم توليد الكهرباء عبر نظام كهروضغطي، وتم اعتماد هذا النظام في 148 دولة حتى اللحظة وهذا يعني أن القطارات يمكن أن تحول العوادم إلى مصدر جيد للبيئة.

القطارات أكثر الوسائل ثقة وتأتي في الوقت المحدد

انتظار قطار

حتى أنا كنت أظن ذلكّ لكن التأخير أمر لا بد منه بفعل الأعطال، الأحوال الجوية، الضربات والحوادث، ففي اليابان مثلا يحق للموظفين تقديم “شهادة تأخير” لمدرائهم لو تأخر القطار خمس دقائق فقط لما يؤثره سلبا على أكثر من 22 مليون عميل!

استعمال السرعة الفائقة يتسبب بتدمير الأراضي الزراعية

خرافات عن القطار

البعض يعتقد أن سرعة القطارات فائقة السرعة ستسبب تدمير الأراضي الزراعية المحيطة بالسكة الحديدية، لكن وبفعل الزحف العمراني الضخم في هذه الأيام فإن السكك الحديدية بدأت تخترق المنشآت العمرانية.

السفر عبر القطار لا يوفر في المال

راكب في قطار

لا تزال القطارات حتى اللحظة الأرخص والأكثر استرخاءً للمسافرين بين وسائل النقل الأخرى المتاحة، فعلى سبيل المثال، تسمح شركة أمتراك الأمريكية بحمل 200 رطل من الأمتعة دون دفع أي رسوم إضافية على سعر التذكرة، ولا يمكن نقل هذه الكمية من الأمتعة بأي وسيلة أخرى إلا بدفع مبلغ إضافي.

اقرأ أيضا:

جمال هادئ لـ محطات القطارات الأروع في العالم

تعيين قطة لوظيفة مدير محطة قطارات!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات ارتبطت بالسفر عبر القطار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول