اتصالات و تقنية

كيفية الربح من جوجل أدسنس ؟

جوجل أدسنس (Google AdSense) هي واحدة من أشهر الخدمات الإعلانيّة من جوجل، وتسمح للمستخدم بعرض إعلاناتٍ على مواقعهم ومدوناتهم لعرضها على الزوار والتفاعل معها بهدف تحقيق الربح الذي يتم تقاسمه بين جوجل وصاحب الموقع بنسبٍ مُحدّدة مُسبقًا.

يتميز جوجل أدسنس عن غيره من خدمات الإعلانات بالعدد الكبير من المعلنين بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الإعلانات التي تظهر على الموقع بحيث تتناسب مع نوعية المحتوى الذي يقدمه الموقع، وما يبحث عنه زوار الموقع كذلك.

الربح من جوجل أدسنس

كيفية الربح من جوجل أدسنس ؟

يتطلب البدء في استخدام جوجل أدسنس لجني الأرباح عن طريق عرض الإعلانات الموجهة على زوار موقعك إلى توفر حساب في أدسنس، ثم إعداد هذا الحساب وفق الخطوات التالية:

تسجيل حساب أدسنس

الدخول إلى موقع جوجل ادسنس، وتسجيل حساب جديد فيه عن طريق استخدام حساب بريد إلكتروني من جوجل.

إضافة إعلانات أدسنس إلى الموقع الإلكتروني

قبل عرض أي إعلاناتٍ على الموقع الإلكتروني، يتوجب على جوجل دراسة إذا ما كان الموقع الإلكتروني متوافقًا مع قواعد الاشتراك في جوجل أدسنس، للقيام بذلك يتوجب على صاحب الموقع إضافة كوداتٍ محددةٍ تسمح بإظهار إعلانات أدسنس على الموقع ثم انتظار موافقة جوجل على عرض هذه الإعلانات بشكلٍ مباشرٍ على الموقع.

إعداد طريقة الدفع المناسبة

بعد وصول الموافقة وبدء عرض الإعلانات عبر الموقع الإلكتروني، تتبقى إضافة وسائلَ لقبض المستحقات الناتجة عن عرض هذه الإعلانات عن طريق إضافة حسابٍ بنكيٍّ أو بطاقةٍ مصرفيةٍ حتى تستطيع جوجل إرسال دفعاتٍ شهريةٍ لناشر الموقع بشرط أن يزيد المبلغ عن 100 دولار.

الربح من جوجل أدسنس

الحصول على عائدات الإعلانات عبر أدسنس

يتم حساب الربح من جوجل أدسنس إما بحساب عدد النقرات التي يقوم بها زوار الموقع على الإعلانات الموجودة فيه، أو بعدد المرات التي تمت مشاهدة الإعلان فيها على الموقع، إذ يسمح أدسنس للمستخدمين بسحب مستحقاتهم مرةً في الشهر بشرط أن يتعدى المبلغ 100 دولارٍ أمريكيٍّ، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب أدسنس ثم التوجه إلى الصفحة الرئيسية.
  • ضمن قائمة الصفحة الرئيسية، النقر على تبويب خيارات الدفع.
  • الانتقال إلى خيار إضافة حساب بنكي جديد ثم خيار إضافة طريقة جديدة للدفع.
  • إضافة المعلومات الشخصية الخاصة من بطاقات الائتمان أو الحسابات البنكية الخاص بالمستخدم.
  • عند الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب الانتظار لمدة تتراوح بين 2-5 أيامٍ، حتى تقوم غوغل بتجربة إمكانية إيصال الأموال للحساب البنكي عن طريق تحويل مبلغٍ صغيرٍ لا يتجاوز في معظم الأحيان الدولار.
  • يتوجب على المستخدم عند وصول المبلغ إبلاغ غوغل بوصول التحويل إلى الحساب، وقيمة التحويل الذي وصل لتأكيد وتفعيل الحساب البنكي.
  • عند تأكيد وصول المبلغ تصبح عملية الدفع تلقائيةً حيث تقوم غوغل بتحويل المبالغ المستحقة للمستخدم.

 

المصدر 1 2 3

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى