أشهر مهرجانات الطعام في العالم

تُعد الأطباق الشعبيّة والمأكولات الأخرى التي تتميز بها شعوب العالم واحدة من أفضل التجارب للاستمتاع برحلة السفر أثناء زيارة بلدان جديدة.

مُدن العالم المُختلفة تحتضن مجموعة كبيرة من مهرجان الطعام الرائعة، إليك هنا قائمة من أشهر هذه المهرجانات التي تتميز بالأنشطة والفعاليات الترفيهيّة.

أشهر مهرجانات الطعام في العالم

مهرجان Pizzafest في نابولي، إيطاليا

أشهر مهرجانات الطعام

يُعد واحد من أفضل المهرجانات التي يفضلها عشاق البيتزا، وتحتفل به مدينة نابولي، في شهر سبتمبر، ويستمر الاحتفال لمدة أسبوع.

ويستهلك زوار المهرجان أكثر من 100 ألف بيتزا من جميع الأنواع مثل بيتزا مارغريتا، وبيتزا مارينارا الكلاسيكية، ونابوليانا الكلاسيكية.

 

مهرجان الرنجة في الدنمارك

أشهر مهرجانات الطعام

يقام مهرجان الرنجة في أبريل من كل عام، وفيه يحتفل الصيادون والزائرون بأطباق الرنجة المخللة والمقلية.

يتم الاحتفال بسبب وصول الرنجة إلى مضيق رينغكوبنغ في الدنمارك، بحيث تبدأ الفعاليات بصيد الرنجة ثم يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بتناول أطباق الرنجة المخللة والمقلية والمشوية. إلى جانب ذلك يُمكن للزوار كذلك تعلم كيفية تحضير سمك الرنجة، كذلك توجد ورش لتعليم صيد أسماك الرنجة، وهناك مسابقات صيد للأطفال.

 

 مهرجان البطيخ Chinchilla في أستراليا

أشهر مهرجانات الطعام

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬696

يستقطب هذا الحدث الذي يقام كل عامين عشرات من السكان المحليين والسائحين الدوليين على حدٍّ سواء من خلال مجموعة مثيرة من الأنشطة مثل التزلج على البطيخ، وتناول البطيخ، وسباق عربات البطيخ.

ويحتفل الناس في هذا المهرجان بزراعة البطيخ في المنطقة، وعرض الأوزان الكبيرة. يمكن أيضًا لضيوف المهرجان الاستمتاع بحفل شواطئ البطيخ والحفلات العائلية المجانية ومسيرة شارع ميلون فيست.

 

مهرجان بوتين في كندا

مهرجانات طعام

يقام مهرجان بوتين في منتصف مايو، لمدة ثلاثة أيام، لطبق بوتين المكون من البطاطا المقلية وخثارة المرق والجبن، وسط احتفالات موسيقية ومسابقات للأكل وأخرى للطهي.

لا يعتمد المهرجان على طبق بوتين التقليدي فحسب، ولكن يقدم النكهات العالمية للطبق مثل بوتين التايلاندي، وبوتين الدجاج، وبوتين السمك المدخن.

 

مهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا

مهرجانات طعام

يتوجه الآلاف من الجماهير في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس إلى بلدة بينول في مقاطعة فالنسيا الإسبانية لحضور مهرجان التراشق بالطماطم، ويهدر فيه تقريبًا 100 طن من الطماطم الطازجة؛ لتعتبر بذلك أكبر معركة غذائية تحدث سنويًا.

 

مهرجان الشوكولاتة في كيتو بالإكوادور

مهرجانات طعام

لكل عشَّاق الشوكولاتة، يمكنكم حضور المعرض الدولي لصناعة الشوكولاتة، المعروف بمهرجان الشوكولاتة في الإكوادور، وتذوق أفضل أنواع الشوكولاتة وأعلاها جودة، وحضور ورش عمل صنع المعجنات.

ففي كل عام يشارك أكثر من 500 شخص من 60 دولة (بما في ذلك أكثر من 200 طاهٍ وصانع حلويات) في المعرض. بخلاف عرض عينات الشوكولاتة من القارات الخمس، يضمّ مهرجان الشوكولاتة العديد من الفعاليات الفريدة، مثل عرض أزياء الشوكولاتة الذي ترتدي فيه العارضات فساتين من الشوكولاتة، ومسابقة نحت الشوكولاتة، وعروض حية من قبل الدول المنتجة للكاكاو.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ