حول العالم

أغرب 10 وجبات خفيفة يتناولها الجمهور في دور السينما حول العالم

اليوم، أصبح العثور على المسارح ودور السينما في كل زاوية تقريبًا. وعلى الرغم من كافة التطورات التكنولوجية، إلا أن متعة الذهاب لمشاهدة فيلم لا تزال كما الماضي هذه الأيام.

لم تختلف المسارح كثيرًا عمّا كانت عليه في الماضي. لا تزال المقاعد تترتّب بجانب بعضها البعض أمام شاشة ضخمة . لكن ربما الاختلاف هو الحامل المثبّت في كل مقعد. قديمًا، كان كان الحامل بسيطًا ليتّسع لعلبة فشار فقط. أما اليوم، اختلف الحامل مع اختلاف أنواع الوجبات الخفيفة التي تٌقدّمها هذه الأماكن الترفيهية العامة.

فشار السينما

فقد اختلف الوجبات الخفيفة التي يستمتع بها المتفرّجون من الفشار إلى البرجر والبيتزا وحتى الكستناء المحمّصة والسردين المجفف في مناطق أخرى من العالم!

وجبات خفيفة في السينما

في هذا المقال، نأخذك في جولة ممتعة بين أغرب الوجبات الخفيفة التي يستمتع بها جمهور المسارح وسينما 10 بلدان حول العالم!

 

أغرب 10 وجبات خفيفة تُقدّمها دور السينما حول العالم!

 

كافيار بيلوجا – روسيا

كافيار بيلوجا

وفقًا لموقع Mental Floss، تُقدّم بعض دور سينما روسيا هذه الوجبة الخفيفة الفاخرة لروّاد الفئة العليا في بعض المسارح ودور السينما! بالتأكيد سعر ههذ الوجبة مرتفع قليلًا نظرًا إلى ندرتها وفخامتها.

 

النمل الحار المحمّص – كولومبيا

نمل مطبوخ

في كولومبيا، قد يكون تناول النمل المشوي شائعًا كتناول الفول السوداني في أي منطقة أخرى في العالم. ويُمكن العثور عليه في أي مكان تقريبًا! يُعتبر النمّل المحمّص بمثابة مكسرات وسناكس في سينما كولومبيا تمامًا كالمكسرات التي تُقدّم في المسارح الأمريكية والكندية.

 

لحم الرنة المجفف – دور السينما في النرويج

لحم الرنة المجفف

يُباع لحم الرنة في النرويج تمامًا كبيع لحم العجل والغنم في الدول العربية. لذلك، ليس من المستغرب أن تُباع منه وجبات خفيفة عديدة كلحم الرنة المجفف أو المقدد في المسارح النرويجية.

في الأصل، نشأ لحم الرنة في فنلندا، وتحوّل إلى وجبة نرويجية خفيفة، لدرجة أنها تُباع في سينما البلاد بشكل طبيعي.

 

كرات السمك بالكاري – هونغ كونغ

كرات السمك بالكاري

يُمكن العثور على كرات السمك بالكاري كوجبة خفيفة بسهولة في هونغ كونغ. فهي تُعتبر واحدة من وجبات عربات الشوارع الشهيرة في البلد. إذ تشتهر هونغ كونغ بعربات المأكولات التي تنتشر في الشوارع وتُقدّم وجبات بحرية لذيذة تشمل المعكرونة وفطائر البيض وغيرها.

 

وجبة توستيلوكوس في السينما – المسكيك

وجبة توستيلوكوس

طعام شائع يُمكن العثور عليه بكل سهولة في المكسيك على غرار كرات السمك التي ذكرناها في هونغ كونغ. تحظى وجبة توستيلوكوس بشعبية كبيرة في كل دار سينما تقريبًا في المكسيك، جنبًا إلى جنب مع ناتشو الدوريتوس التي تُعتبر واحدة من أشهر الوجبات الخفيفة مكسيكية الأصل.

 

السردين المجفف – اليابان

سردين مجفف

أصبحت هذه الوجبة الخفيفة، المعروفة باسم Iwashi Senbei، مشهورة جدًا في اليابان، لدرجة أنه يمكن العثور عليه في أي دار سينما تقريبًا. تتألف الوجبة الخفيفة بشكلٍ أساسي من سردين مجفف تم تحويله إلى رقائق. يُضاف الملح إليها وقد تشعر أنك تتناول رقائق بطاطس وليس سردين!

 

العرقسوس المملّح – هولندا

عرق سوس مملح

بالنسبة للأشخاص الذين لا يُحبون تناول العرقسوس كما هو بسبب نكهته القوية، فهذا خيار جديد تُقدّمه دور سينما هولندا بشكل شائع، وربما يجعل الملح طعمه أسوأ من السابق!

ألمانيا هي الدولة الأوروبية الأولى التي قامت بإضافة الملح إلى الوجبات الخفيفة. مناطق مجاورة مثل هولندا والسويد لاحظت كيف أن لإضافة الملح تأثير جيّد على طعم الوجبات الخفيفة، فقامت باستخدامه كإضافة مميّزة على أي طبق تقريبًا يٌقدّم في السينما.

إلى جانب استخدامه كوجبة خفيفة، يُستعمل العرقسوس المملّح كإضافة إلى الآيس كريم، الشوكولاتة، وحتى اللحوم!

 

الكستناء المحمّصة – السينما في كوريا الجنوبية

كستناء محمّصة في السينما

تقديم الكستناء المحمّصة في عربات مأكولات الشوارع والمسارح هو اتّجاه شائع للغاية في جميع أنحاء العالم خاصةً في كوريا والصين وأجزاء مختلفة من أوروبا وتحديدًا إيطاليا التي تُقدّم الكستناء المحمّصة خلال العطلات كمعيار ثقافي.

 

الفشار الحار – تايلاند

فشار حار

من يرغب بتناول الفشار العادي إن كان بالإمكان إضافة نكهات أخرى إليه مثل مسحوق الفلفل الأحمر الحار؟ فشار Tom Yum من الوجبات الشعبية الرائجة في تايلاند والتي يُقدّم فيها الفشار مع بودرة الفلفل الحريف الحار ورقائق القدونس المجففة مع الثوم ومسحوق الزنجبيل.

 

وجبة سوفلاكي الدجاج – السينما اليونانية

سوفلاكي

السوفلاكي هو طبق يوناني يتألف من دجاج مشوي يُضاف إليه الصلصة اليونانية والزعتر وبهارات أخرى. السوفلاكي ليس وجبة شعبية فحسب، بل وصل به الأمر لأن يتم تقديمه على عصي في دور السينما في اليونان، ولاقت الوجبة رواجًا كبيرًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسرار تُخفيها دور السينما عنك!

لماذا نأكل الفشار في السينما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى