سعودية تكتشف طريقة جديدة للتخلص من السمنة


كشفت دراسة حديثة أجريت بمعامل الفيزياء الطبية بكلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى، عن اكتشاف طريقة جديدة للتخلص من السمنة ، وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا النانو. وكانت هذه الدراسة بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعوم والتقنية.

 دارسة جامعة أمر القراى للتخلص من السمنة

كما تم نشره في موقع عين اليوم، فقد أشارت الدراسة التي أجرتها المعيدة عبير أحمد السريحي الحربي وبإشراف الأستاذ الدكتور سعود اللحياني والدكتور رمضان علي حسن الأستاذين في الفيزياء الطبية إلى أن استخدام الجسيمات النانوية المغناطيسية يساعد في التخلص من الدهون عن طريق التوليد الحراري داخل الخلايا الدهنية.




التخلص من السمنة

وذكرت الدراسة أن هذه الطريقة ستحد من انتشار السمنة والأمراض بين الناس في حال استخدامها والموافقة على نتائجها. وأكدت الدراسة أن عملية إنقاص الوزن (تدمير الخلايا الدهنية) بواسطة استخدام تقنية النانوتكنولوجي يمكنها أن تساعد في الحد من السمنة المنتشرة على مستوى العالم أجمع.

 تقنية النانو تكنولوجي

وخلصت الدراسة إلى أن المزيد من الأبحاث حول هذا الاكتشاف، سيثمر عن اكتشاف علاجات جديدة بهذا الخصوص.
وأكد عميد كلية العلوم التطبيقية وأستاذ الفيزياء الطبية بجامعة أم القرى الدكتور سمير بن سليمان نتو أن الباحثين سيعكفون في الفترة القادمة على إجراء المزيد من الدراسات حول الطريقة ومحاولة البحث أو ابتكار طريقة للاستخدام على المرضى، وتحقيق الحلم الذي يصبو إليه الملايين حول العالم.

تعليقات 2

  1. الحمدلله على هذا الابداع لكن يجب تسجيله بشكل سريع و الحفاظ على سريه حتى يسجل و لا تذهب للغير او اي دوله و تنتجه و يكون التعب في مهب الرياح وهذا انجاز للوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعودية تكتشف طريقة جديدة للتخلص من السمنة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول