8 أشياء لا يستطيع آيفون 7 فعلها

عندما أصدرت أبل هاتف آيفون 7 و7 بلص في سبتمبر، فقد تحدث الجميع عن المميزات الفريدة لهذا الهاتف، مثل رقاقة A10 فيوجن، وعمر البطارية الطويل، وذاكرة التخزين التي تصل إلى 256 جيجا. لكن هناك مجموعة كاملة من المميزات التي يفتقدها هذا الهاتف مع أنها موجودة في الهواتف الذكية الأخرى.

الآيفون 7

8 أشياء لا يستطيع آيفون 7 فعلها

 

الشحن اللاسلكي

الآيفون 7

سامسونج، وجوجل، وإل جي، وموتورولا، ومايكروسوفت، وحتى بلاك بيري دعمت خاصية الشحن اللاسلكي في هواتفها. بإمكانك التأكد من الأجهزة التي تشحن لاسلكياً من موقع chargespot

 

الشحن السريع

مزايا غير موجود في آيفون 7

ميزة الشحن السريع ظهرت في هاتف بكسل الجديد من جوجل، حيث وصل استخدام الهاتف إلى سبع ساعات بعد 15 دقيقة من الشحن. والعديد من أجهزة سامسونج متوافقة مع تقنية الشحن السريع. بالإضافة إلى أن بعض الهواتف الذكية الصينية تدعم هذه الميزة أيضاً.

 

ظهور شاشة العرض

مزايا غير موجود في آيفون 7

ميزة شاشة العرض متواجدة في كثير من الهواتف الذكية وأبرزها جالكسي S7 و S7 ايدج، وهي التي تسمح لك بالتحقق من الوقت والتاريخ والاشعارات دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف.

 

دعم شريحتي اتصال

الآيفون 7

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

بطاقتي SIM المزدوجة هو أمر مهم في هواتف هذه الأيام، فعند حالات السفر بين بلدين على سبيل المثال يكون من المهم وضع شريحتين، وهذا أفضل من حمل هاتفين.

 

إمكانية التخصيص

الآيفون 7

أبل تقفل واجهة نظام الـ iOS مما يترك مساحة غير كافية لتخصيص الجهاز.

 

توسيع الذاكرة

الآيفون 7

على الرغم من قدوم الهاتف الجديد بذاكرة تصل إلى 256 جيجا، وهي أعلى سعة تخزين من أي وقت مضى في الآيفون، إلا أن الكثير من المستخدمين يجدون بطاقات SD الخارجية أفضل بالنسبة لهم، من حيث السعر وسهولة نقل البيانات.

 

متصفح الطرق الثالث الافتراضي

الآيفون 7

مستخدمي الآيفون لا يستطيعون إزالة متصفح سفاري، حتى لو كانوا يستخدمون متصفح طرف ثالث مثل كروم بشكل منتظم. إذ إنهم مقيدون به عند النقر على أي رابط إنترنت في بعذ التطبيقات.

 

تقنية 3D mapping

الآيفون 7

في شهر يونيو من هذا العام، أطلقت لينوفو هاتفها الجديد Phab2 Pro، وهو أول جهاز تجاري يحتوي على تقنية رسم الخرائط بأسلوب ثلاثي الأبعاد. وتسمح هذه التقنية إلى رسم الخرائط البيئية من حولك ثم تعقب الأجسام وإدراج تأثيرات ثلاثية الأبعاد. كما ويتيح لك هذا الجهاز خلق نوع من فضاء الواقع المعزز عن طريق الهاتف في الوقت الحقيقي.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 تعليقات
  1. Hossam يقول

    اغلبها أشياء تافهه، مين يبغا يحط جواله في الشاحن اللاسلكي بدون اي استخدام؟ لدرجه انه بمجرد رفع الجوال يتوقف الشحن، وترا لبعض هذي المميزات مثل( الذاكرات الخارجية ) عيوب، وأقربها وأوضحها الأمان، البطء، سرعة نقل البيانات من وَ الى الايفون تختلف بإختلاف سعة الذاكره( سرعه نقل البيانات من والى الايفون تختلف من ال٣٢ و ١٢٨ و ٢٥٦) / فما بالك لو استخدمنا شرائح خارجيه ؟!

  2. SMD يقول

    بالنسبه لي كل ماتم ذكره غير مهم ابداً. وبعدين اللي يحتاج ابوشريحتين عنده الاندرويد من ١٠٠ الى٢٠٠٠.

  3. am_for_non يقول

    اول شي يعطيك العافية على كتابتك
    يا زلمي عم تضيع وقتك وتكتب هالثمانية اشياء ليش
    بيكسل ما فيه شريحتين
    بكسل ما فيه ميموري كارد بيكسل ما بشحن لاسلكي
    يا زلمي احكي بشي مفيد مش اتضيع وقت بالكتابة وقت غيرك بالقراءة

    1. محرر ٤ يقول

      هلا بيك اخي
      الهدف لم يكن بمقارنة الايفون 7 بهاتف بكسل، أبداً
      الهدف كان من وراء هذا المقال، هو عرض لبعض من أبرز المزايا التي توجد في الهواتف الاخرى ولا توجد في الآيفون
      الآيفون هاتف بنظام وتصميم قوي لا أحد ينكر ذلك، لكن هناك بعض المزايا التي ظهرت في الهواتف الأخرى، يحتاجها معظم جمهور الآيفون.
      وبالفعل معظم هذه الأشياء مهمة. في الواقع، أنا مستخدم للآيفون، وأجد بأن بعض من هذه المزايا لو توفرت في الآيفون لكن شيء جيد، مثل متصفح الطرق الثالث، وشاشة العرض، وامكانية التخصيص.

  4. محمد يقول

    على ذكر الذاكرة الخارجية، أنا عندي مشكلة غامضة مع galaxy tab s في الذاكرة الداخلية إذ إنها تزيد بلاسبب عن سعة أي برنامج مثلا تطبيق سعته 75 ميغا و قام مثلا بتحديث 100 ميغا فعليه لا يزيد عن 1% تقريبا لكني أفاجأ بأنه يسحب 2.5% و أحيانا أكثر.

    فهل من طريقة لتثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية و بدون رووت ، بصراحة بحثت كثيرا و لم أجد؟

  5. Loai يقول

    و نحن كمستخدمين للايفون نرى ان هذه الميزات ليست ذا اهمية لنا وخصوصا مسألة كرت الذاكرة الخارجية ، فأنا عندما اشتريت ايفون عرفت مسبقا ان هذه الميزات غير موجودة واشتريته لانها لا تهمني ولا تأثر على تجربة الاستخدام بالنسبة لي فلماذا لاتتطرقون لموضوع مشاكل الاندرويد الكثيرة التي لا حل لها ؟

  6. تميم يقول

    عشان كذا ابل ماينفجر شي منهم مهو مثل سامسونق كل ماهذا منفجر بوجه واحد الله لا يبلانا

  7. ناصر يقول

    الشي الوحيد المهم هو الشحن السريع الباقي خرابيط و ذا عن تجربة لان عندي واحد جالاكسي و واحد ايفون و اقولكم الشحن السريع هو الشي للوحيد الي ناقصه الايفون و ياريت بعد يخلون النظام مفتوح شوي

  8. ابو مسلم يقول

    كيف اضع شريحتين فى هاتفي الرجاء الرد