اتصالات و تقنيةمواضيع مميزة

أفضل 10 دول من حيث سرعة الإنترنت لعام 2022

تمنح سرعة الإنترنت العالية تجربة استخدام أفضل لأداء جميع المهام عبر الشبكة العنكبوتية، كإجراء الخدمات المصرفية والألعاب والتحميلات. وتعد سرعات الإنترنت مقياسًا تتنافس فيه الدول لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين وتأسيس بنية تحتية رقمية قوية.

استخدام الإنترنت

يُشير مصطلح سرعة الإنترنت إلى السرعة التي تنتقل بها البيانات بين جهاز المستخدم “الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو جهاز الحاسوب المكتبي” والعالم الأوسع للإنترنت في أي لحظة، وتقاس هذه السرعة بوحدة الميجابايت في الثانية.

تعد السرعة مقياسًا مهمًا للمستخدمين لما لها من تأثير على نوع الأنشطة التي يمكن القيام، ومعرفة هذه السرعة عامل مهم فيما يتعلق بمتطلبات الاستهلاك وما إن كان مزود خدمة الإنترنت يوفر بالفعل السرعات المذكورة في إعلانه أم لا.

إنترنت

تتضمن العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت: نوع الاتصال بالإنترنت، الأجهزة المستخدمة، العدد الإجمالي للمستخدمين على نفس الشبكة، ووجود برامج ضارة على جهاز أو شبكة المستخدم.

أفضل دول في سرعة الإنترنت لعام 2022

وعند الحديث عن البلدان التي تقدم أفضل اتصال بالإنترنت ذات النطاق العريض، هي تلك التي تقدم اتصال إنترنت رخيص مع تغطية واسعة النطاق واتصال موثوق يعمل طوال الوقت وسرعة كبيرة في نقل البيانات.

سرعة الإنترنت

وقد تصدّرت كلًا من: موناكو، سنغافورة، وهونج كونج، المراكز الثلاثة الأولى في سرعات الإنترنت الأفضل بالعالم.

1. موناكو

تمتلك موناكو واحدة من أفضل البنى التحتية للإنترنت في العالم مع العديد من خيارات النطاق العريض المتاحة للسكان.

تقدم الإمارة اتصالات مودم الكابل، اتصالات DSL، والألياف التي تصل إلى المنازل بالإضافة لأنواع أخرى عديدة واشتراكات النطاق العريض الثابت وعبر الأقمار الاصطناعية.

تصل سرعة التنزيل للنطاق العريض إلى 300 ميجابت/الثانية. وبعض مزودي الإنترنت يوفرون سرعة اتصال تصل حتى 10 جيجابت/الثانية.

2. سنغافورة

سنغافورة هي الدولة الثانية في هذه القائمة، حيث تقدم خدمة إنترنت واسعة النطاق ممتازة وسريعة. البنية التحتية للاتصال بالشبكة ضخمة لمثل هذا البلد الصغير.

يوجد في سنغافورة أكثر من 11 مليون مشترك في الإنترنت والعديد من مزودي خدمات النطاق العريض لدفع معدلات الاتصال إلى أكثر من 99%.

يبلغ متوسط سرعة التنزيل عبر الإنترنت عبر الهاتف المحمول حوالي 123 ميغابت في الثانية. بالنسبة للنطاق العريض الثابت، يرتفع متوسط سرعة التنزيل إلى 280.67 ميجابت في الثانية. تبلغ السرعة القصوى في سنغافورة حوالي 800 ميجابت في الثانية.

مع ذلك، حتى وقت مبكر من عام 2014، تمكن باحثون في سنغافورة من الوصول إلى شبكات بسرعة إنترنت بلغت 100 جيجابت في الثانية.

3. هونج كونج

لطالما صُنفت هونج كونج كواحدة من البلدان التي توفر أقصى سرعات الإنترنت ذات النطاق العريض في العالم. تم تحديث البنية التحتية في المنطقة بانتظام منذ أوائل العقد الأول من القرن الحالي، حيث أطلقت الحكومة مبادرات رقمية لإتاحة الخدمات الحكومية لكافة المواطنين في المنطقة. اليوم يحصل 89% من السكان على خدمات إنترنت بسرعة عالية وبسعر رخيص حوالي 15 دولارًا شهريًا.

تبلغ السرعة القصوى في هونغ كونغ حوالي 10 جيجابت في الثانية فيما يتعلق بالاتصالات السلكية ذات النطاق العريض. وقد سجلت شركة تشاينا موبايل هونج كونج أسرع سرعة للهاتف المحمول بمتوسط ​​66 ميجابت في الثانية.

4. رومانيا

تعد رومانيا أحد البلدان غير المتوقعة في قائمة أفضل الدول للاتصال بالإنترنت. تمتاز البنية التحتية الرقمية بتطورها المثير للدهشة وتتمتع بتغطية واسعة للإنترنت الثابت بالإضافة إلى نقاط الوصول 3G و 4G وأكثر من 70% من السطان يمكنهم الوصول إلى سرعات تتجاوز 100 ميجابت/الثانية.

كما تعد رومانيا من أوائل الدول التي وفرت الجيل الخامس من الإنترنت للسكان وتعزز بنيتها الرقمية التحتية على أساس ذلك.

يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل عبر الأجهزة المحمولة في رومانيا (وفقًا لاختبار السرعة) 81 ميجابت في الثانية. بالنسبة لسرعات النطاق العريض الثابتة، تستطيع رومانيا تقديم سرعات تنزيل متوسطة تبلغ 245 ميجابت في الثانية.

5. سويسرا

تحتل سويسرا مرتبة جيدة في أفضل البلدان للإنترنت السريع بسبب الموثوقية العالية والتوافر (أكثر من 93 ٪ من السكان لديهم اتصال بالإنترنت) والحزم الاقتصادية نسبيًا (50 دولارًا شهريًا للاتصال بسرعة 10 جيجابت في الثانية من معظم مزودي خدمات الإنترنت.

6. الدنمارك

مع وجود أكثر من 5.4 مليون مستخدم للإنترنت في البلاد، فإن البنية التحتية كبيرة ومستقرة بما يكفي لتوفير إنترنت سريع لقاعدة المستخدمين الكبيرة هذه.

على غرار البلدان المتقدمة الأخرى، يوجد في الدنمارك أيضًا العديد من مزودي خدمات النطاق العريض التي تغطي السكان عبر قنوات الإنترنت المتعددة (النطاق العريض الثابت، والنطاق العريض المتنقل، و WiMax، و DSL) بالإضافة إلى حزم الاشتراك المتنوعة.

تصل سرعة الإنترنت للتنزيل إلى حوالي 243 ميجابت في الثانية، بينما تتراوح متوسط سرعة التحميل لحوالي 172 ميجابت/الثانية.

7. تايلاند

حافظت تايلاند على تصنيفها ضمن المراكز العشر الأولى لأفضل الدول من حيث سرعة الإنترنت في العالم. في الواقع، كانت تايلاند من أوائل الدول التي أدخلت خدمة الإنترنت الجيل الرابع للهاتف المحمول في عام 2015.

يوجد في تايلاند حاليًا 10 بوابات دولية و 8 كابلات بحرية، مما يضمن وصولًا موثوقًا إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد. استثمرت الحكومة في تايلاند في مراكز البيانات لجذب المزيد من شركات التكنولوجيا إلى المنطقة وتمهيد الطريق للاستثمار في بنية تحتية للإنترنت أسرع.

وتقترب خدمات النطاق العريض ذات السرعة القصوى في تايلاند من 1 جيجابت في الثانية.

8. تشيلي

تصنف تشيلي باستمرار بأنها من أسرع بلدان الإنترنت ذات النطاق العريض مع سرعات تصل إلى 1 جيجابت/ الثانية.

تصل سرعات التنزيل لمستخدمي الهاتف المحمول إلى 58 ميجابت/الثانية، ويمكن لمستخدمي النطاق العريض الاستفادة من سرعات تنزيل تصل حتى 260 ميجابت/الثانية، وتحميل 204 ميجابت/الثانية.

9. فرنسا

على الرغم من أن فرنسا تحتل المرتبة الأولى في قائمة البلدان المتقدمة (وفقًا لمؤشر HDI)، إلا أن البنية التحتية فيها قديمة بعض الشيء ولهذا السبب لم تحتل مرتبة أعلى في هذه القائمة.

الحد الأقصى لسرعة الإنترنت في خدمات النطاق العريض تصل إلى 6 جيجابت/الثانية، مع سرعة تحميل تصل لحوالي 1 جيجابت/الثانية في المتوسط.

10. كوريا الجنوبية

تمتلك كوريا الجنوبية بنية تحتية قوية وضخمة تمكنها من تقديم خدمات النطاق العريض لملايين السكان بسرعة كبيرة وبأسعار رخيصة.

السرعة القصوى التي يمكن أن يتوقعها المستخدمون في كوريا الجنوبية هي 10 جيجابت في الثانية. اتصالات النطاق العريض الثابتة في كوريا الجنوبية قادرة على الوصول إلى سرعة تنزيل تبلغ 242 ميجابت في الثانية في المتوسط (مع سرعة تحميل تصل إلى 198 ميجابت في الثانية).

اقرأ أيضًا:

8 أشياء تؤدي إلى بطء سرعة الإنترنت لديك!

كيف تحصل على سرعة الإنترنت القصوى؟ 10 خطوات لتحقيق ذلك!

كيف تفحص سرعة الإنترنت لديك؟

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى