أفضل محركات البحث عن الصور

في هذه الأيام، أصبحت محركات البحث عن الصور أكثر تقدمًا من أي وقتٍ مضى. بغض النظر عن نوع الصورة التي تُريد البحث عنها، من المحتمل أن تجدها مع الكلمات الرئيسية المناسبة وفلاتر البحث والأدوات. لكن ليس هذا كل شيء، هل تحتاج إلى العثور على مصدر للصورة؟ قُم بالبحث العكسي عن الصور.

هل تريد صورة عالية الدقة لاستخدامها في حملتك التسويقية التالية أو على موقع الويب الخاص بك؟ استخدم فلاتر بحث الصور المتقدّمة للعثور على الصور بحقوق الاستخدام الصحيحة. حتى إن كنت تُريد فقط استخدام صورة كبيرة وجميلة كخلفية لسطح المكتب، هناك أيضًا محرك بحث للصور. إليك أفضل محركات البحث عن الصور..

 

أفضل محركات البحث عن الصور على الويب..

 

TinEye Reverse Image

محركات البحث tineye

TinEye هو محرك بحث عكسي للصور يُساعدك في الحصول على الصور والعثور على مكان ظهورها على الويب. تُتيح لك الأداة البحث حسب عناوين URL والصور التي تم تحميلها. ما عليك سوى النقر فوق رمز السهم الموجود أمام مربع البحث وتحميل أي صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعثور على مكان ظهورها على الإنترنت.

هناك أيضًا ملحق TinEye Chrome لعمليات بحث عكسي أسرع للصور. يُتيح لك النقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة والبحث عنها باستخدم تقنية TinEye.

 

Google Images

جوجل

لا يُمكن التغلب على صور جوجل لعمليات البحث الأساسية عن الصور. فقط أدخل كلمة رئيسية ثم اضغط على “بحث”. لمزيدٍ من البحث المتعمّق، هناك الكثير من الفلاتر، بحيث يُمكنك تضييق نطاق البحث واقتصاره على الصور الكرتونية أو الكاريكاتورية أو الرسوم التوضيحية وحتى تصاميم الوشوم.

علاوةً على ذلك، يمنحك الضغط على زر “Tools” إمكانية الوصول إلى المزيد من الفلاتر: الحجم واللون وحقوق الاستخدام ونوع الصورة ووقت تحميلها/إنشائها. هذا مفيد للغاية للعثور على نوع الصورة التي تريدها تمامًا، بالإضافة إلى الصور الخالية من حقوق الملكية.

Google Reverse Image Search

يوفر محرك البحث Google Images أداة بحث عكسية للصور. للوصول إلى الأداة، انقر فوق رمز الكاميرا في مربع البحث.

 

Yahoo Image Search

محرك البحث Yahoo

خيار آخر لمحركات البحث عن الصور هو Yahoo Image search. تبدو هذه الأداة شبيهة بمحرك البحث Google Images، لكن النتائج تختلف قليلًا. ستلاحظ أيضًا أن أدوات التصفية ليست مخفية، ويسهل الوصول إليها.

 

Bing Image Search

محرك البحث bing

هل تبحث عن بديل لمحرك جوجل؟ Bing Image search يختلف قليلًا لأنك تبدأ في رؤية خلاصة من الصور الشائعة. لا يزال التصميم والميزات قريبين جدًا من جوجل، مع ذلك، سترى نتائج مماثلة. كما يُتيح لك محرك البحث Bing اختيار صور الأشخاص وفقًا لكيفية تصويرهم “الوجوه أو الرأس والكتفين”.

 

Pinterest Visual Search Tool

بحث pinterest

هل تعلم أن pinterest لديها أداة للبحث المرئي خاصة به؟ هذا منطقي لأنها منصة قائمة على الصور! يُمكنك استعمال هذه الأداة بسهولة كبيرة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب pinterest الخاص بك.
  • انقر على أي دبوس في صفحتك الرئيسية أو على أي ملف شخصي أو لوحة.
  • انقر فوق الرمز الموجود في الركن الأيمن السفلي من الصورة المثبّتة.

ستعرض الأداة نتائج مماثلة بصريًا للصورة التي بحثت عنها. تحتوي قاعدة بيانات pinterest على عدد ضخم من الصور بفضل الدبابيس التي أنشأها المستخدمين.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

Picsearch

محرك بحث picsearch

هل تبحث عن محرك بحث صور مع نتائج أكثر تنوعًا؟ حاول استعمال Picsearch. لن تحصل على نتائج محددة مثل ما ستجده في جوجل أو ياهو أو Bing، لكن إن لم تكن بحاجة للعثور على شيء محدد، فقد تكون هذه الأداة جيدة للعثور على صور مثيرة للاهتمام تتطابق مع كلماتك الرئيسية. هناك أيضًا ميزة رائعة في خيار البحث المتقدّم تُتيح لك تصفية الصور حسب الحجم، بما في ذلك حجم الخلفية.

 

Flickr

محرك بحث Flickr

نوع مختلف من محركات البحث عن الصور، لأن مجموعة الصور التي تأتي فيه هي ما يُشاركه مصوّرين هواة ومحترفين على المنصة. إن كُنت تستمتع بالتصفح والبحث عن صور جميلة، فهذا هو مكانك. يُمكنك الاستفادة من الصور في المنصة لاستخدامها في المشاريع التجارية أو التسويقية.

 

Getty Images

محرك البحث getty images

للحصور على صور جميلة، تحقق من محرك البحث Getty Images. يُمكنك البحث باستخدام الكلمات الرئيسية أو البحث بالصور – بالنقر فوق رمز الكاميرا في مربع البحث. إن قُمت بالبحث باستخدام الكلمة الأساسية، فإن ميزة الاقتراح التلقائي تحتوي على بعض الخيارات المفيدة لتضييق نطاق البحث.

كما يحتوي Getty Images على مجموعة مذهلة من فلاتر البحث، لذلك لا توجد طريقة لن تجد بها بالضبط نوع الصورة التي تبحث عنها.

لكن عليك أن تضع في اعتبارك: سيتعيّن عليك الدفع مقابل ترخيص “بدون حقوق ملكية” لأي صورة تريد استخدامها. يقدّم محرك البحث Getty Images هذا الترخيص على أساس كل صورة على حدة، أو يُمكنك شراء حزم من الصور بسعرٍ ثابت.

 

Shutterstock

محرك البحث shutterstock

محرك بحث آخر أرخص للصور غير محفوظة الحقوق هو Shutterstock. مكتبة الصور الخاصة به كبيرة مثل Getty Images، ومرشحات البحث الخاصة به عميقة ومنوعة.

يمنحك محرك البحث Shutterstock حزم صور مدفوعة مسبقًا بالإضافة إلى الخطط السنوية. تشمل أشهرها 350 تنزيلًا للصور شهريًا مقابل 169 دولارًا شهريًا. خيار جيد آخر لجهات التسويق بميزانية محدودة: احصل على حزمة من 5 صور بدون حقوق ملكية مقابل 49 دولارًا.

 

المجموعات الرقمية لمكتبة نيويورك العامة NYPL 

مكتبة نيويورك الرقمية

هل تبحث عن صور رقمية عالية الجودة، بما في ذلك عمليات مسح عالية الدقة للكتب التاريخية والخرائط والأوراق وكتب الرسم والصور الفوتوغرافية والمزيد؟

تحتوي مجموعات NYPL الرقمية على أرشيف واسع من الصور في المجال العام، مما يعني أنه يمكنك استخدام الصور بأي طريقة تريدها. إنه محرك بحث صور رائع للعثور على صور فريدة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هو التصفح الخفي في محركات البحث؟

محركات بحث عدا جوجل لم تسمع عنها من قبل!

ما الفرق بين الويب العميق والويب المظلم ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.