منوعات

أمور نستخدمها كل يوم قد تكون السبب في موتنا

هناك الكثير من الأمور التي قد تكون السبب في موتنا ولكن قد تستغرب وبشدة من هذه الأمور البسيطة التي نقوم بها في كل يوم والتي أيضًا قد تتسبب في موتنا.

أدوات وأمور قد تكون السبب في موتنا

1- الملح

السبب في موتنا

يعتبر الصوديوم مكون رئيسي للملح، لذلك يعتبر الملح أحد المسببات الرئيسية للأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

2- الهواتف الذكية

هاتف

الهواتف الذكية في غاية الأهمية لكل شخص في حياتنا، ولكن هذا لم يمنع من وجود بعض المخاطر في استخدامها. فقد تم إثبات أن الإشعاعات الصادرة من الهواتف قد تكون مسرطنة، ولا سبيل للتقليل منها وذلك للحفاظ على انبعاث هذه الإشعاعات من الهاتف في حال وضعه في الجيب.

3- رقائق البطاطا

شيبس

أشياء مثل الشيبس والبطاطا المقلية قد تسبب سرطان القولون والثدي والمثانة والبروستاتا.

4- الخبز الأبيض

خبز أبيض

الخبز الأبيض وأي شيء مع دقيق القمح المخصب يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم. مع مرور الوقت، يمكنه أن يقوم بتطوير داء السكري وأمراض مثل التهاب المفاصل.

5- الخيار

خيار

قد تكون شعرت بالمرارة أثناء أكلك للخيار، وذلك ليس بالأمر السيئ دائمًا، فهذه المواد تحافظ على الخيار، ولكنها بنفس الوقت مع الزمن قد تؤدي إلى نشوء ديدان في البطن.

6- الجلوس

التلفاز

حسب دراسات، فإن الجلوس لأكثر من 3 ساعات يحمل الكثير من المخاطر والأضرار مثل تلف العضلات وتأخير ردة فعل الجسم، وهناك أيضًا احتمالات في التأدية للموت.

7- النوم

نوم

النوم المبالغ فيه قد يؤدي للموت كذلك وذلك بسبب ارتفاع نسبة الدهون والكوليسترول. لذلك النوم ل 9 ساعات أو أكثر قد يؤدي لكل هذا.

8- حواف المطبخ

مطبخ

الغرانيت المستخدم في تصميم المطابخ يعطي شكلا جميلًا، ولكنه قد يكون خطير كذلك، فهو يبعث بغاز الراديون والذي قد يعتبر مسرطنًا، لهذا يجب أن تنتبه أن تقطع الطعام على الغرانيت.

9- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على كل الصبغات، وتعتبر ضارة لأسنانك وبشرتك وربماء نسبة الجلوكوز في الدم.

10- اللحوم الباردة

لحم

تلعب المواد الحافظة دورًا مهمًا في تصنيع هذه اللحوم، لذلك  يجب الإبتعاد عن هذه اللحوم وعد الإكثار منها تجنبًا لأمراض مثل السرطان بكل تأكيد.

11- معجون الأسنان

معجون أسنان

معجون الأسنان يحتوي على مادة التريكلوسان، وهي عنصر يدعي العلماء بأنه قد يسبب ضررًا كبيرًا في أجهزة الإنسان العصبية.

12- معطر الجو

معطر هواء

معطرات الجو تحتوي على الأسبارتام، وهي مادة كيميائية قد تسبب جميع أنواع المشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

13- الحليب كامل الدسم

حليب

يحتوي الحليب كامل الدسم على هرمون النمو البقري، وهي مادة كيميائية تستخدم لزيادة إنتاج الحليب في الأبقار.وهي كذلك قد تكون سبب في أمراض السرطانوالتهاب المفاصل والصداع النصفي المزمن.

14- كرات النفتالين

كرات بيضاء

كرات النفتالين تحتوي على مواد كيميائية سامة قد تسبب الدوخة والغثيان، كما أنها محظورة في بعض البلدان.

 

15- المكيروويف

ميكروويف

طبعًا هذه المعلومة قد تكون سمعت بها من قبل، وهي الإشعاعات التي يصدرها الميكروويف في طعامنا والتي تعتبر إشعاعات مسرطنة كذلك.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى