عنترة بن شداد 2010 !


/

عنترة بن شداد الجاهلي ، كان بطلاً في مقارعة السيوف ، ودائماً ما يردد : وأغض طرفي إذا ما بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها ، أما عنترة بن شداد العصري ، والذي يحلو له أن ينادى بـ ( عنتورة ) ، فبطل في مقارعة الكؤوس ، ودائماً ما يردد : يا رب سائلة يوماً وقد تعبت أين الطريق إلى حمام منجاب ؟!

استيقظ عنترة ذات صباح ، بعدما قضى ليلة مليئة بالكوابيس ، أزاح خصلات شعره عن عينيه ، التقط جواله ( البلاك بيري ) ، ليجد ( مس كول ) من حبيبته ( عبلة ) ، فرد لها ( المس كول ) ( مس كولاً ) وزادها عليه ( كول مي ) أيضاً !




بعد أن أخذ ( شاور ) صباحي ، أدى طقوسه الصباحية ( التافهة ) ، رتب جدول برامجه لهذا اليوم ، لديه موعد للتجول مع ( عبلة ) في ( المول ) ، ومباراة كرة قدم حاسمة في انتظاره ، كما أن عليه مطالعة حسابه على ( ترافيان ) ، و ( فيس بوك ) ، وأيضاً الرد على الإيميلات الواردة إليه ، ولن ينسى أن يختم يومه بسهرة مع صديقه المفضل ( شيبوب ) !

وقفة احترام وإجلال وصمت وقفها عنترة أمام سيفه الذهبي المعلق ، لمسه حضنه تقلده ثم أعاده بعد أن لمعه خوفاً عليه من الصدأ !

دعا عنتره صديقه إلى منزله ، ودعاه إلى مبارة كرة قدم حاسمة على ( البلايستيشن ) ، كان هوى عنترة الكروي منصباً على ( بوركينافاسو ) ، أما شيبوب فكان مفضلاً لمنتخب ( القطب الجنوبي ) ، وانتهت المبارة بالفوز الساحق لـ ( القطب الجنوبي ) !

لم تنسي خسارة المباراة عنترة ، الاطمئنان على ممالكه وأراضيه وجيوشه في ( ترافيان ) ، هل عادت تلك السرية التي أرسلها إلى ( تأبط شراً ) ؟ أو تلك الأخرى التي أرسلها إلى ( الأسد الرهيص ) ؟ وما أخبار تلك المعارك ؟ كم قتل جيشه المغوار ؟ وكم غنموا من القمح والشعير والحديد ؟ وهل رد ( تأبط شراً ) و ( الأسد الرهيص ) على سريته تلك ؟
ما أخبار سوق ترافيان ، وما أخبار طلبات التحالف مع الممالك الأخرى ؟ وهل سيكفي مخزونه من القمح والشعير والحديد والموارد الأخرى لفتح قرية جديدة ؟

ذهل عنترة وفجع بالتقارير الواردة إليه ، فقد نفيت سريته عن آخرها ، وقد رد ( تأبط شراً ) على الهجوم ، واستولى على مخازن القمح والشعير ! صرخ عنترة بشيبوب : ثكلتك أمك ، ما بال قوة ( تأبط شراً ) زادت ، ولماذا نجح هجومه على قريتي ؟ قال شيبوب : وتشير التقارير الواردة ، أن ( تأبط شراً ) قد تحالف مع ( الأسد الرهيص ) ، وهم يجهزان جيشاً كبيراً لتدميرك نهائياً وطردك من اللعبة !

عنترة : يا للهول ، أتعلم حتى صورته في ( الفيس بوك ) لا تبشر بالخير ، سأنكزه في ( الفيس بوك ) ، وأرسل له رسالة على بريده ، وإن لم يجدي ذلك معه ، فسأوجهه أمام القوم في سوق عكاظ !

أصابت تلك الأخبار عنترة بالغثيان ، لكن موعد خروجه مع حبيبته قد حان ، تأنق عنترة في هندامه وعلى أحدث خطوط الموضة ، شعره كدش مقرف ، بنطاله ( طيحني ) فاضح ، قميصه يحسبه الرائي قميصاً مستعاراً من ( مومياء فرعونية ) ، نصف أزرار قميصه مفتوحة ، سوار أحمر قاني يزين يده ، وحسب أنه قد حاز الأناقة كل الأناقة ، حتى إنه ليناجي القمر طالباً منه النزول ليجلس مكانه !

يتجول عنترة أو ( عنتور ) في المول ، مع ( girl friend ) المفضلة عبلة ، عيناه تبصبص هنا وهناك ، تلتهم ما ترى التهاماً بغض النظر عن جمال من تراه أو قبحه ، وقف واستوقف عبلة ، عند محل ( باسكن روبنز ) ، ليبرد قلبه وقلبها ، وليقهرا حر الصيف !

يقال أن جولته التعيسة تلك ، انتهت في فرع ( هيئة الأمر بالمعروف ) في ذلك المول ، بسبب هيأته المتخلفة وأناقته المزعومة ، ولاصطحابه ( girl friend ) ، ولبصبصته الغير منتهية !


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 3

  1. بسم الله الرحمن الرحيم يا أخي الكريم الشخصية المعنية بهذه القصة غنية عن التعريف وذلك بما تمتاز به من ( شهامة _ وشيمة _ وكرم _ وأخلاق _ … ألخ ) فأتمنى من جميع المشاركين بهذه الشبكة أن يتحفوننا بما يفيد من قصص وأخبار والبحث عن شخصيات تكاد ان تندثر أعمالها بسبب هذه الطفره التي نعيشها الان . أتمنى أن تكون رسالتي قد وصلت وأن تستقبلها بصدرٍ رحب .. وشكراً

  2. مبدع أنت أيها الكيلاني / } ~ أشباه الرجال قد كثرو ويزدادون يوما بعد يوم. أتسائل أخي عبد الرحمن ماذا سيحل بجيلنا بعد 15 سنه من الان وخذ في بالك أنه لايوجد توعيه لهم من أهلهم وقد تكون موجوده التوعيه ولكنهم يتمردون عليهم بحجة ان زمنهم يختلف عن زمن من كان في الماضي ولكن يجب علينا كلنا ان نضع يدنا مع هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لولاهم بعد الله لكنا في جهل مقذع نسئل الله السلامه . تحيه لك أخي عبدالرحمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عنترة بن شداد 2010 !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول