السلام عليكم ورحمة الله ..

كما نعلم جميعا , إن موقع الفيس بوك هو اللي ( خاطف الأضواء ) هذي الأيام , وإن أكثرنا يقضي عليه أوقات كثييرة , وبكل صراحه , الموقع له فوائد عديدة .. ويمكن من الأسباب اللي أدت لتمسك الناس بالفيس بوك , هو تطويره المستمر وإضافة الأدوات والخدمات الجديدة بين كل فترة وفترة , وفي الفترة الأخيرة , طرحت الفيس بوك خدمة الأسئلة , بصراحة الخدمة جيدة ولها إستخدامات مفيدة ..

لكن المشكلة , إن اللي شايفه حاليا في الفيس بوك – من العرب خصوصا – إستخدام خاطئ , ولأكثر دقة , إستخدام " أهبل " ,صارت هي نفس الأسئلة تتكرر , والأجوبة هي نفسها لكن بصيغه ثانية , وأسئلة غبية كثير ما فيه أي فائدة من الإجابة عليها , أو تكون إجابتها معروفه ..
هناك أسئلة يكون لها جواب واحد .. خذوا مثال:



يعني حتى لو كنت أبي أجاوب , وش أفضل إجابة بتكون من اللي فوق ؟ كل الإجابات تدل على إجابة وحده , يعني أبي أعرف وش الفرق بين ( أكيد ) و ( أكيييييد ) و ( أكيييييييييييييييييييد ) .. يعني الأشخاص اللي إختاروا الإجابة الأولى وش يفرقون فيه مع اللي إختاروا الإجابة التاسعه والإجابة الحادية عشر , ماهي كلها نفس الإجابة بس اللهم زيادة في حرف الياء !! ولو غضيت النظر عن الإجابات , أصلا صلب السؤال شيء لا يختلف عليه , والشغله ما تحتاج أسئلة عشان تثبت ذلك ..

النوع الأول يهون لو قارناه بالنوع الثاني , وهي الأسئلة العبيطة , خذوا لكم مثال , وبصراحة ما يحتاج تعليق ..

لا تعليق !!
من شان لا أكون سلبي , بصراحه فيه أسئلة لها فائدة , أو لها هدف حقيقي من ورائها , وهذا مثال ..

قبل الختام .. أتمنى نرقى شوي بطريقة تعاملنا مع الشبكات الإجتماعية ومنها الفيس بوك , على سبيل المثال , مو لازم كل تنزل صورة جديدة تسوي علامة لكل اللي عندك من شان يشوفونها , الشغله ماهي بغصب أجي أشوف صورك !!

في أمان الله


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. جزاك الله خيرآ,علي هذا الموضوع .والذي شدني أليه…هو التكرار الممل خاصة في تداول الآسئله وكذلك الأجوبه بين الناس علي الفيس بوك وبدون فائده تذكر.