صور معروفة تبين أنها مجرد صور فوتوشوب!


في الآونة الأخيرة قليلًا ما نرى شخصًا لا يستخدم التكنولوجيا، فقد سمحت التكنولوجيا للمصممين بأن يتلاعبوا ببعض الصور وإضافة التغييرات عليها، ولكن في بعض الأحيان يتم إستخدام الفوتوشوب بطريقة سلبية وذلك بخداع الناس، فيعتقد البعض أن بعض الصور التي سجلت في التاريخ حقيقية، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم صور فوتوشوب كانت معروفة ولكن تبين أنها مجرد فوتوشوب.

صور معروفة تبين أنها مجرد فوتوشوب

القط العملاق

صور معروفة


اعلان





في عام 2000م، ظهرت صورة هذا القط بإشاعة أن هذا هو أكبر قط في العالم، ولكن الحقيقة أن هنالك شخص يدعى “Cordell Hauglie”، قام بتعديل الصورة على الفوتوشوب ليخدع أصدقاؤه دون علمه أنها ستصل إلى هذه الإشاعات.

 حرب على العراق

فوتوشوب

ظهرت هذه الصورة على واجهة لوس انجليس تايمز في عام 2003م، وبعد فترة قصيرة كُشف أن هذه الصورة مزيفة، وقد تم تركيبها لجعل الصورة أكثر إقناعا لبيعها للصحيفة.

السياحة في مركز التجارة العالم

فوتوشوب

في 11سبتمبر من عام 2001م، وقعت حادثة يذكرها الجميع جيدًا، حيث إصطدمت طائرة بمبنى المركز التجاري العالمي، وعلى الرغم من أن الجميع صدّق هذه الصورة إلا أنه قد تبين أنها مجرد فوتوشوب.

الطيران عن طريق التنفس

فوتوشوب

هذه الصورة انتشرت في في الصحف الألمانية في عهد هتلر، وقد ادّعت الصحف في حينها أنها صورة لطائرة يمكن أن تطير عن طريق التنفس في مكان محدد مرفق بالطائرة، ولكن تبين فيما بعد أنها خدعة وكذبة كبيرة أطلقها الألمان.

الرئيس الأمريكي يوليسيس غرانت

فوتوشوب

تعتبر هذه الصورة واحدة من أشهر الصور للرئيس الأمريكي “يوليسيس غرانت” أمام الجنود على خيله في مدينة “بوينت” خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وقد أصبح غرانت بعد فترة قصيرة رئيسًا، ولكن تبين أن هذه الصورة قد تم التلاعب بها عن طرق دمج العديد من الصور فيها.

خلفية الهرم

فوتوشوب

تم التلاعب بهذه الصورة منذ فترة طويلة، وقد إستخدمت الصورة على غلاف المجلات لأهداف سياحية.

الهيكل العظمي الضخم

فوتوشوب

في هذه الصورة، صحيح أنه تم التلاعب بها لكن بقصد ربح مبلغ مالي يتم تقديمه في مسابقة خاصة بالتصوير، ولكن بعد فترة تبين أنها مجرد صورة تم التلاعب بها لتظهر بهذا الشكل.

المروحية وسمك القرش

20-fake-images-that-fooled-the-world-12

هذه الصورة كانت قد انتشرت في أوائل الألفية الحديثة، وفي حينها اعتبرت من أكثر الصور انتشارًا على الإطلاق. مع أننا لو حاولنا أن ندقق بها الآن سنشعر بأنها مزيفة!!

جون كيري في معارضة الحرب

فوتوشوب

عندما كان جون كيري يريد الترشح لمنصب في الرئاسة بدأت حملة لتحويل رأي الناس ضده، ومن ضمن هذه الحملة تم التلاعب في صورة حيث أنه يظهر جون كيري في فعالية مع المحتجين لتشويه صورته، أي أن الرأي العام الأمريكي مع الحرب!!

سيمبسون على غلاف مجلة التايم

فوتوشوب

في الولايات المتحدة في صيف عام 1994م، كان هنالك مطاردة لـ”سيمبسون” الذي إعتقل في نهاية المطاف، وقد وجهت إله تهمة قتل “نيكول سميث” و”رونالد غولدمان”، وقد وضعت مجلة التايم صورته على غلافها مع التلاعب في شكله.

صورة أسامة بن لادن

فوتوشوب

عندما ظهرت أنباء أن فريقًا من جيش الولايات المتحدة قام بقتل أسامة بن لادن، بدأت العديد من الصور تظهر على الإنترنت تُظهر صور جثته، ولكن في الواقع أن الصورة أعلاه قد تم التلاعب بها من فيلم “بلاك هوك داون”.

قرش في الطريق

فوتوشوب

ظهرت هذه الصورة بعد حدوث فيضان، وكما تبين الصورة المتلاعب بها أعلاه عن وجود سمك قرش في داخل المياه في الطرقات، وقد إمتدت الصورة إلى منصات ووسائل إعلامية كثيرة.

حرب لبنان 2006م

فوتوشوب

تم التلاعب في العديد من الصور أثناء حرب لبنان، وفي هذه الصورة تم التلاعب بها عن طريق إضافة الدخان إلى البيوت.

حاسوب RAND

فوتوشوب

هذه الصورة من شركة RAND بالفعل صورة مزيفة، وكان سبب إطلاق الصورة ونشرها هو مشاركة الشركة في مسابقة لإظهار نموذج خاص بجهاز الكمبيوتر المستقبلي لكل شركة.

صورة ابراهام لنكولن

فوتوشوب

“ابراهام لنكولن” هو واحد من أهم شخصيات التاريخ في الولايات المتحدة، وقد ظهرت الصورة أعلاه في الكتب المدرسية لعقود، ولكنه في الواقع أن هذه الصورة عبارة عن مزيج مركب من صورتين، وضعت رأس لينكولن على أعلى جسم السياسي “جون كالهون”.

إعصار ساندي في نيويورك

فوتوشوب

بدأ تداول هذه الصورة منذ عام 2012م، بعد إعصار ساندي، وقد سببت الصورة أعلاه ذعرًا بين سكان نيويورك، ولكن بُين أن الصورة وهمية .

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور معروفة تبين أنها مجرد صور فوتوشوب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول