اعرف شخصيتك من لون العيون


لون العيون

يقال بأن العينين نافذة الروح، فتخفي الكثير من الأسرار، ويقال بأن لون العيون يدل على الشخصية وسماتها


اعلان





العيون الخضراء

عيون خضراء

2% فقط من سكان العالم من ذوي العيون الخضراء، وذلك يجعلها أقل ألوان العيون شيوعًا. يرتبط اللون الأخضر عمومًا بالحسد والغيرة، والتي هي سمة شخصية مشتركة بين ذوي العيون الخضراء، ويتسمون أيضصا بالعاطفية، والدافعية للحياة، وحب الاستمتاع بالحياة إلى النهاية. كما يرى البعض أن الأشخاص أصحاب العيون الخضراء يتسمون بالغموض والغرابة، لكنهم يتمتعون بمستوى عالٍ من الذكاء.

تعود أصول العيون الخضراء إلى سيبيريا، ويمكن أن نجدها في الغالب في أوروبا. وفي آيسلندا تتفوق الإناث بالعيون الخضراء على الذكور. أما في إيرلندا فالعيون الخضراء دلالة على الأصول السلتية إلى جانب الشعر الأحمر. العيون الخضراء غير شائعة، لكن يمكن أن نجدها في مختلف دول العالم، في الولايات المتحدة، وأمريكا الجنوبية، وشمال أفريقيا.

قد تحمل العيون الخضراء في بعض الأحيان شبهًا كبيرًا بعيون القطط، المرتبطة بأسطورة أن الناس ذوي العيون الخضراء أشرار. وقد غص التاريخ بقصص نساء ساحرات، لامتلاكهن عيونًا خضر.

العيون الزرقاء

لون العيون

طبيعيًا العيون الزرقاء تحدث نتيجة انخفاض مستويات الميلانين في قزحية العين، وهو الجزء نفسه الذي يمنح الجلد الصباغ واللون. يولد جميع الأطفال بعيون زرقاء، ومن ثم تتغير ألوان أعينهم كلما كبروا، حيث يتطور الميلانين. لكن لأولئك الذين لا يتطور لديهم الميلانين، تبقى أعينهم زرقاء للأبد! ويميل ذوي العيون الزرقاء الصافية إلى امتلاك شخصيات واضحة، ويتميزون بأنهم لطفاء، ويحبون إشعار الجميع بالسعادة. ويتميز الأطفال ذوي العيون الزرقاء بالذكاء.

80 % من سكان آيسلندا يمتلكون عيونًا زرقاء، والنسبة مماثلة في أوروبا الشمالية، والدول الأسكندنافية، حيث يبدو اللون الأزرق للعيون شائعًا، على الرغم من أنها لا ترجع في أصلها لأوروبا. ويمكن أن نجدها في غرب آسيا، لكنها نادرة في أفريقيا، وهي أقل في الولايات المتحدة.

ولفترة طويلة كان يُعتقد أن العيون الزرقاء سببها جينات متنحية، لكن مع مرور الوقت وُجد أن ذلك ليس صحيحًا. لكن ما هو صحيح أن الناس ذوي العيون الزرقاء يميلون إلى المشروبات الكحولية أكثر من غيرهم.

العيون العسلية

عيون عسلية

العيون العسلية خليط ما بين اللون البني والأخضر، لون غير شائع، تنتج عن جينات متنحية. ولم يعرف إلا القليل حول اللون العسلي للعيون، وهو لون العيون الأقل شيوعًا من البني، لكنه لأكثر شيوعًا من الأخضر. يتميز ذوو العيون العسلية بالتفاؤل، وبشخصياتهم العفوية، وبالمغامرة، ويشعرون بالملل إذا لم يكن هناك الكثير مما يشعرهم بالمتعة.

كما يتميزون بقدرتهم على التأقلم مع الآخرين، والشجاعة، والحس العالي، لكن ما قد يخيفنا منهم أن لديهم مزاج ناري. وهناك أسطورة تقول بأن العيون العسلية يتغير لونها تبعًا لاختلاف المزاج، وما يحيط بالشخص، فأحيانًا تبدو خضراء، وأحيانًا بنية حسب الإضاءة. معظم من يمتلك عيونًا عسلية ينحدر من أسلاف أوروبية، يمكن أن نجد هؤلاء في أوروبا، والولايات المتحدة، لكنها نادرة الوجود في آسيا، وأفريقيا، حيث تعد العيون البنية الأكثر شيوعًا.

العيون البنية

عيون بنية

تعد العيون البنية الأكثر شيوعًا في العالم، ويرجع ذلك للجينات المسيطرة. تحتوي العيون البنية على كمية كبيرة من الميلانين، وهي الصبغة التي تمنح اللون الداكن للجلد، وهذا ما يفسر السبب الذي يجعل ذوي البشرة الداكنة يميلون إلى العيون البنية. لكن هناك شيء خطير في ذلك، فكميات أكثر من الميلانين تعني احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

يتميز أصحاب العيون البنية بشخصياتهم المستقلة، والعاطفية، والحنان، والاهتمام بالصداقة، ويتميزون بالحب، وبطبيعة مهذبة، والرغبة في تقديم المساعدة، كما أنهم جديرون بالثقة، وهناك أسطورة ترى بأنهم يتميزون بثقة كبيرة بالنفس.

أما العيون داكنة السود فهي لا توجد إلا في الخيال، فأولئك الأشخاص الذين نرى أن عيونهم سوداء، فإن أعينهم درجات من اللون البني الداكن، كما أن لديهم نفس سمات الشخصية من العاطفية، والروحانية، والغموض. من غير الشائع أن نجد العيون البنية في العالم، خاصة في آيسلندا، والدول الأسكندنافية. لكنها الأكثر شيوعًا في آسيا، وأفريقيا، وفي بعض الأماكن فيها لن تجد إلا العيون البنية.

العيون الرمادية

grey_eyes

لا يعرف السبب الرئيسي للعيون الرمادية، لكن يُعتقد أن السبب في ذلك ارتفاع الكولاجين، وانخفاض الميلانين بشكل أقل من العيون الزرقاء، وحين يسقط الضوء عليها يجعلها تبدو رمادية أكثر من كونها زرقاء.

يُعتقد أن أولئك ذوي العيون الرمادية يتميزون بقوة الشخصية مع عقلية تحليلية مهيمنة، ولا يخشون من اتخاذ دور الريادة في أي موقف، لديهم جانب حسي أقل. كما أنهم يتميزون بالنجاح في مختلف المواقف التي يتطلب فيها المرونة والخيال. توجد العيون الرمادية في شمال أوروبا وشرقها، وفي مناطق مختلفة من العالم في شمال غرب أفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا:

عملية جديدة تتيح لك الحصول على عيون زرقاء

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعرف شخصيتك من لون العيون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول