حيل نفسية تُساعدك على سد الشهية وخسارة الوزن!

أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام هو سوء التواصل بين العقل والمعدة. هذا ينطبق غالبًا على الأشخاص الذين يأكلون بسرعة كبيرة. من أجل تعزيز الانسجام في الجسم ومنع نفسك من الإفراط في تناول الطعام، إليك مجموعة من النصائح والحيل لمساعدتك على سد الشهية والشعور بالشبع لفترات أطول.

حيل سد الشهية

 

حيل نفسية تُساعدك على سد الشهية والشعور بالشبع فترة أطول!

إدارة التوتر

الإجهاد والتوتر هو أحد الأسباب الرئيسية للإفراط في تناول الطعام. فعقلك وجسمك في حالة التوتر ينشغلان بمعالجة مشاكلك، واستنزاف طاقتك بشكل أسرع من المعتاد، ما يُشعرك بالجوع أسرع.

 

تناول الطعام بعيدان الأكل

إن كُنت خبيرًا في كيفية استعمالها، ستتسبب عيدان تناول الطعام في تناوله ببطء. ما يُشعرك بالتعب من الأكل، ويجعلك تأكل أقل.

 

إبقاء نفسك مشغولًا

يميل الناس إلى الإفراط في تناول الطعام عندما يشعرون بالملل. يُمكنك تجنّب ذلك عبر إشغال نفسك بأنشطة على مدار الوقت.

 

وضع الشوكة على المائدة

حيلة نفسية يُمكنك تطبيقها أثناء تناول الطعام بين المضغات، وذلك بوضع الشوكة بين حينٍ وآخر على المائدة، مع شرب بعض الماء في كل مرة قبل التقاط الشوكة مجددًا.

 

تناول وجبات صغيرة يعمل على سد الشهية

يُحافظ أكل وجبات طعام أصغر على تنظيم عملية التمثيل الغذائي. من امثالي تناول ست وجبات صغيرة في اليوم، بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 332

تنظيف أسنانك

ستفقد شهيّتك بشكل مؤقت على الأرجح بعد تنظيف أسنانك. إن كُنت تعلم أن الوقت لم يحِن بعد لتناول الطعام وتشعر بشيءٍ من الجوع، فحاول تنظيف أسنانك و/أو لسانك.

 

تناول طعامك ببطء

يُساعدك الأكل ببطء على الاستمتاع بالطعام أكثر وتناول كميات أقل. يُتيح الوقت الأطول إمكانية التواصل الأمثل بين المعدة والدماغ، ما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

 

القيلولة مثالية من أجل سد الشهية

عندما تشعر بالتوتر أو التعب، بدلًا من التوجه إلى الثلاجة والبحث عن وجبة سريعة، يُمكنك أن تتوجّه للسرير لتحصل على قيلولة قصيرة تُخلّصك من التعب والجوع معًا.

 

تجنّب النظر إلى الطعام عندما لا تشعر بالجوع

يُمكن أن تُحفّز رؤية الطعام أو حتى رائحته اللذيذة من شعور الجوع بينما أنت فعليًا لا تشعر بالجوع.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا قد نشعر بفقدان الشهية رغم أننا لم نتناول أي طعام؟

هل تزيد الوجبات الخفيفة شعورك بالجوع؟

لماذا نشعر بالجوع أكثر في الشتاء ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.