ألعاب

أفضل 5 ألعاب تخفيف التوتر والضغط النفسي لتحميلها على هاتفك

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحسين المزاج وتخفيف التوتر، من بينها قراءة كتاب أو ممارسة اليوجا. إلى جانب ذلك، يُمكن أن تساعد ألعاب تخفيف التوتر في تحسين المزاج، وهي ألعاب رقمية يُمكنك تحميلها على هاتفك المحمول ولعبها في أي وقت وأي مكان، كلّما شعرت بالإجهاد والتوتر!

ألعاب تخفيف التوتر

من المؤكد أنك تعاني من التوتر من وقتٍ لآخر، وغالبًا ما تأتي المشاعر السلبية والإرهاق أثناء وجودك في العمل، ويبدو من الصعب حقًا التخلص منها وتشتيت انتباهك والاسترخاء قليلاً.

كمثال على ذلك، يعاني 80٪ من العاملين من الإجهاد أثناء إدارة أنشطتهم اليومية (خاصة الموجودين في الولايات المتحدة والصين)، ويعترف نصفهم تقريبًا أنهم بحاجة إلى المساعدة في تقليل التوتر والقلق.

علاوةً على ذلك، وفقًا للإحصاءات، يواجه 75٪ من البالغين مستويات معتدلة أو عالية من التوتر خلال بضعة أشهر، مع إصابة شخص واحد من كل 75 شخصًا باضطراب الهلع. الإجهاد هو أيضا مصدر قلق صحي كبير بالنسبة للمراهقين في أماكن مختلفة من العالم.

 

أفضل ألعاب تخفيف التوتر وتحسين المزاج

ألعاب جوال

 

لعبة Bubble Wrap

تُعتبر لعبة تفجير الفقاعات البلاستيكية أحد أكثر ألعاب تخفيف التوتر شهرةً على الإطلاق! هذه اللعبة التي بدأت بتفجير فقاعات صغيرة بأكياس تغليف الأجهزة، ثم تطوّرت حتى أصبحت رقمية على هيئة تطبيقات يُمكنك تحميلها على هاتفك!

تطبيق Bubble Wrap عبارة عن لعبة رقمية يُمكنك تحميلها على هاتفك والهروب إليها كلّما شعرت بالإرهاق أو تشعر بالملل أثناء الانتظار. تمنحك اللعبة خيارات مختلفة لفرقعة الفقاعات، أو يُمكنك اختيار لعبة بتحديد وقت مسبق وفرقعة أكبر قدر ممكن من الفقاعات الي يُمكن أن يصل عددها إلى 2000 فقاعة.

يقدم التطبيق مجموعة من الألوان والأصوات الممتعة ويسمح للمستخدمين بتغيير حجم الفقاعة.

لتحميل اللعبة، اضغط هنا.

 

لعبة Color Break

تطبيق Color Break

تمنحك Color Break فرصة رائعة للاسترخاء والاستمتاع. جرب الرسم الرقمي باستخدام أطراف أصابعك أو القلم واستمتع بمجموعة متنوعة مذهلة من الأنماط. سيساعدك هذا التطبيق على تشجيع إبداعك ونسيان يوم صعب.

تتميز لعبة Color Break من ألعاب تخفيف التوتر بعدد غير محدود من الألوان وتتيح للمستخدمين مشاركة الأعمال النهائية مع الأصدقاء عبر رسائل البريد الإلكتروني. كما انها لعبة ذا طابع هادئ يُمكنك الهرب إليها بين الحين والىخر كلّما شعرتَ بالملل خلال العمل دون أن يشعر بك أحد!

لتحميل اللعبة، اضغط هنا.

لعبة Personal Zen

Personal Zen هي لعبة أخرى للتعامل مع التوتر والقلق. تم إنشاء التطبيق بمساعدة علماء الأعصاب، وقد ثبت علميًا أنه يساعد الأشخاص على محاربة المشاعر المؤلمة وتدريب الدماغ من أجل عافية أفضل.

يقول الباحثون إنها فكرة رائعة أن تلعب لعبة Personal Zen عدة مرات في الأسبوع لمدة 5-10 دقائق. مع ذلك، كلما طالت مدة اللعب، كان التأثير أفضل على رفاهيتك النفسية.

علاوةً على ذلك، تقوم اللعبة بتدريب عقلك بحيث يمكنك التركيز على الأشياء الإيجابية في حياتك والتخلص من السلبيات. فقط اتبع بدقة مسار كائن ودود على الشاشة دون السماح للشرير بإلهائك.

لتحميل اللعبة، اضغط هنا.

 

لعبة Paper Toss

Paper Toss هو تطبيق ممتع يمكن استخدامه أثناء استراحة العمل. عندما تشعر بالإرهاق وتحتاج إلى الاسترخاء، خذ قطعة من الورق المجعدة لوضعها في سلة المهملات على هاتفك المحمول.

تقدم اللعبة عدًا تلقائيًا للكرات التي وصلت إلى الهدف، و 7 مستويات من الصعوبة، ورسومات مذهلة، وتحكم رائع في النقر، وأصوات طبيعية في المكتب مع تعليقات من زملاء العمل الغاضبين، وسرعة متفاوتة للرحلة الورقية، والمزيد.

لذلك ، لا تتردد في الحصول على استراحة قصيرة والراحة مع تطبيق Paper Toss.

لتحميل اللعبة، اضغط هنا.

 

لعبة Relaxing Puzzler

تمثل Relaxing Puzzler لعبة ألغاز تأملية ستتمكن من خلالها من قضاء وقتك والاستراحة. ستمنحك الموسيقى التصويرية المنوّمة من وينتر بارك فرصة للتأمل والوصول إلى حالة الصفاء دون ملاحظة التغيير.

التطبيق، المستوحى من أنماط الفن التأملي، سهل الاستخدام: ما عليك سوى توجيه الطاقة عن طريق تحريك الصخور حول الحديقة الغامضة والاسترخاء إلى أقصى حد.

لتحميل اللعبة، اضغط هنا.

 

هذه ليست سوى عدد قليل من الألعاب الرقمية القادرة على تخفيف القلق والمساعدة في الشعور بالاسترخاء لفترة زمنية معينة. مع ذلك، يمكنك استخدام طرق عادية لتحسين صحتك العقلية، والعثور على تطبيقات رعاية صحية مخصصة أخرى لتلبية احتياجاتك الشخصية أو ابتكار بعض الأساليب الأصلية للتحكم في العواطف.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل ألعاب الهروب من الغرفة على متصفح الويب

أغرب ألعاب الفيديو التي صنعت على الإطلاق!

كيف تتفاعل أجسامنا مع شعور التوتر ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى