سفر و سياحة

“منتجع أليلا الجبل الأخضر” سلة فواكه سلطنة عمان

للباحثين عن الاستجمام، والتجديد، والهدوء، والسكينة، والمتعة، والترفيه “منتجع أليلا الجبل الأخضر” هو الخيار الأنسب. فموقعه على قمة الجبل الأخضر على ارتفاع 2000 كيلومتر في سلطنة عمان يمنحه سحرًا خاصًا، بل وطعمًا لا مثيل له كيف لا وهو للفواكه الموسمية بمذاقها الرائع التي تشتهر بها هذه المنطقة في شهري سبتمبر وأكتوبر. فليس ألذ من حبوب فاكهة الرمان والتي تنمو أشجارها على قمم الجبال لتضفي جمالًا لا حدود له. ولا تتوقف فاكهة الموسم عند هذا الحد؛ إنما تحمل في سلتها أنواعًا مختلفة من أشهى الفواكه، مثل: العنب، والتوت، والكمثرى، والمشمش، والخوخ، والتين، والفراولة، والجوز، واللوز.

منتجع أليلا

وتقديرًا من المنتجع للقيمة الطبيعية للرمان بما في ذلك القيمة الغذائية؛ فيدخل الرمان في الأطباق المختلفة التي يقدمها المنتجع بدءًا من السلطة، والمقبلات، ومرورًا بالعصائر، والشوربات، وانتهاء بالحلويات، وكل ذلك وأكثر على أيدي أمهر الطهاة تحت إشراف رئيس الطهاة الجديد “ريك كونزاليز” في مطعم “جونيبر” والذي يعني بالعربية “العرعر” والتي تنتشر أشجارها في هذه المنطقة الجبلية. أما القيمة العلاجية التي تتميز بها ثمرة الرمان فليست أقل أهمية فهي عنصر أساسي ولا غنى عنه في الحمام الصحي “سبا”.

منتجع أليلا 1

ولعلاجات السبا مكانة متميزة في المنتجع، فيقدم سبا أليلا أساليب العلاج الآسيوية ممزوجة بوصفات الجمال القديمة وذلك باستخدام مستحضرات التجميل “أليلا ليفنغ” التي يقدمها المنتجع من مكونات طبيعية غنية تساهم في تغذية البشرة والشعر وإصلاحهما. يقدم المنتجع الخيارات العلاجية من وحي الطبيعة في الجبل، مثل: صابون العرعر، والتوت، والورد المصنوع يدويًا، ومستحضرات الرمان المضادة للأكسدة.

منتجع أليلا الجبل الأخضر

ولا يزال في جعبة المنتجع أكثر من ذلك، فلمحبي الطبيعة بإمكانهم أن يستمتعوا برحلات وجولات إلى مزارع الرمان والجوز برفقة المرشدين. وليس أجمل من التسوق من بين أحضان الطبيعة، فيمكن للضيوف التوجه إلى سوق قرية نزوى الواقعة في قعر الجبل والتي تبيع أنواعًا وأشكالًا ومذاقات متميزة للرمان، كما ويمكنهم شراء سلة منوعة من أشهى الفواكه الموسمية.

منتجع أليلا 3

يضم المنتجع 78 جناحًا، وفيلاتين، ويتمتع بإطلالة رائعة على جبال الحجر، وقد تم تصميم أجنحة المنتجع بأسلوب خاص يعكس التراث العُماني بطريقة معاصرة. وتم تصميم المنتجع على شكل محمية طبيعية؛ للحفاظ على النظام البيئي، والتنوع البيولوجي للمنطقة.

الجبل الأخضر 1

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر 3

الجبل الأخضر 4

الجبل الأخضر 5

الجبل الأخضر 6

الجبل الأخضر 7

الجبل الأخضر 8

الجبل الأخضر 9

منتجع الجبل الأخضر 1

منتجع الجبل الأخضر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى