تحياتي لقروب ابو نواف
كاريكاتيرات جديده ان شاء الله تعجبكم
للمزيد من الكاريكاتير
على الفيس بوك
www.facebook.com/alheed
تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر
تحياتي لقروب ابو نواف
كاريكاتيرات جديده ان شاء الله تعجبكم
للمزيد من الكاريكاتير
على الفيس بوك
www.facebook.com/alheed
تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : القذافي كان يهزأ ويسخر بشعبه وانقلبت الأمور عليه وصفهم بالجرذان و ….. والأن أصبح الحال بالعكس . شكرالك على الجهد.
هيك عاهة بدو هيك تعليق — سلامات
تنبيه لك اخي الكريم بارك الله فيك بحكم رسم ذوات الارواح : ا لسؤال: ما حكم رسم ذوات الأرواح؟ وهل هو داخل في عموم الحديث القدسي: ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة؟ الإجابة: نعم هو داخل في هذا الحديث، لكن الخلق خلقان: خلق جسمي وصفي وهذا في الصور المجسمة. وخلق وصفي لا جسمي وهذا في الصور المرسومة. وكلاهما يدخل في الحديث المتقدم، فإن خلق الصفة كخلق الجسم، وإن كان الجسم أعظم لأنه جمع بين الأمرين الخلق الجسمي والخلق الوصفي، ويدل على ذلك -أي العموم- وأن التصوير محرم باليد سواء كان تجسيماً أم كان تلويناً عموم لعن النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين، فعموم لعن النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين يدل على أنه لا فرق بين الصور المجسمة والملونة التي لا يحصل التصوير فيها إلا بالتلوين فقط، ثم إن هذا هو الأحوط والأولى بالمؤمن أن يكون بعيداً عن الشبه. ولكن قد يقول قائل: أليس الأحوط في اتباع ما دل عليه النص لا في اتباع الأشد؟ فنقول: صحيح أن الأحوط اتباع ما دل عليه النص لا اتباع الأشد، لكن إذا وجد لفظ عام يمكن أن يتناول هذا وهذا فالأحوط الأخذ بعمومه، وهذا ينطبق تماماً على حديث التصوير، فلا يجوز للإنسان أن يرسم صورة ما فيه روح من إنسان وغيره؛ لأنه داخل في لعن المصورين، والله الموفق. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الحادي عشر – باب التصوير. أخوك المحب : ابو عبدالعزيز .
الله يسلط على القذافي
مشكور أخوي على هالكركتير وننتظر جديدك
ياليت تشرح لي الكاريكاتير الثاني والسادس لانني مافهمتها
ههههههههههههههههههههه اهم شيء الاختبارات والولد اللي مسوي نفسه بريء