قصة : خلوه شرعية
قصة وسيناريو وحوار
فهد العبداللطيف
كان خالد وزوجته ساره في الطائرة متجهين الى احدى الدول للسياحة
تاريخ الحدث : 12/9/2010م
المكان : السماء
الارتفاع: 28 الف قدم
الشخصيات : ( خالد) 35 سنه وزوجته (ساره) 28 سنه
كانت ساره نائمة على كتف خالد المنشغل بقراءة الجريده في اللحظه التي أعلن قائد الطائره عن ربط الاحزمه فتوجس علقه كون الرحله في بدايتها والتفت للنافذه فلفت نظره أدخنه تخرج من جناح الطائره فقام (بنطح) ساره بكتفه بخفه لتنهض مفزوعه
ساره
(بنرفزه)
وش فيك
خالد
(ببرود وهو يقرأ الجريدة)
الطيارة بتطيح
ساره
(تصرخ)
ايش
خالد
اسكتي لاتفضحين
وفجأه تهوي الطائره بسرعه عنيفه جعلت المسافرين يشعرون بقلوبهم تزاحم اسنانهم وامعائهم تزاحم حنجرتهم ,فدوت صرخاتهم هلعا حتى اعتدلت الطائره بعد محاولات من قائده
ساره
(تصرخ وهي ممسكه بزند خالد وتهزه)
خالد بنموت بنموت
يلتفت خالد للنافذه في الجهه الأخرى فيلحظ دخان يخرج من جناح الطائره الآخر
خالد
حلو .. كملت
ساره
(تبكي)
وشو
خالد
(ببرود)
الطياره بتطيح
ساره
(تبكي)
ياربي وش هالبرود اللي فيك
خالد
لو الخوف فيه خير ماحد سبقني عليه هههههه
قائد الطائره(يتحدث)
نعتذر اعزائي المسافرين عن الخلل الفني الطاريء وجاري العمل على اصلاحه
ساره
(تمسح دموعها) يوووه الحمدلله الحمدلله
خالد
(بسخريه يضع يده على دقنه) هذا وجهي
ساره
وشو
خالد
اقول الطيارة بتطيح وش رايك نطب
ساره
صاحي انت وين نطب؟ بنموت
خالد
(بنرفزه) يعني لو جلستي هنا بتعيشين ؟
ساره
يقولك انه بيصلح الخلل
يمسك (خالد) (ساره) ويسحبها رغما عنها ويتجه لباب الطائره محاولا فتحه رغم محاولة المضيفين والمضيفات صده الا انه يقاومهم ويفتح الباب ويعانق زوجته بقوه وهي تحاول الفكاك صارخه
ساره
(تصرخ) هدني الله ياخذك هدني
قفز الاثنان وخلال ثواني اصبح الزوجان في الهواء الطلق متعانقان واصبح ظهر خالد للسماء وظهر ساره للأرض ثم اخرج خالد من جيبه نظاره
خالد
خذي البسي ذي
ساره
(مغمضة العين) ماني بلابسه شي… وخر عني ..وخر
خالد
صاحيه انتي لو تركتك بتضيعين بالسما
ساره
(تفتح عين واحده وهي مرتعبه) وش هذي
خالد
نظاره تحمي عينك
ساره يزول خوفها وتنقلب الى غاضبه
ساره
الله لايوفق عدوك شكلك داري ان الطياره بتطيح والا من وين جبت النظاره؟
خالد
والله مدري لقيتها بجيبي
ساره
ماني لابستها الهواء يضرب براسي موب عيني
خالد
اقول خذي البسيها احتياط لايفقع الهوا عينك
ساره
ممكن اعرف ليه ماتصير انت مقابل الارض
خالد
وش الفرق
ساره
عشان لو طحت انت وانا فوقك مايجيني شي
خالد
بس كذا ..ولايهمك يلا هوبل
يأخذ خالد لفه وهو في الهواء ليصبح ظهره للأرض وظهر ساره للسماء
خالد
كيف الوضع
ساره
لاتسوي حركات نص كم وتقلب اذا قربنا من الارض
خالد
ابشري
ساره
مااحس اني طايره بالهوا ليش صاير هدوء
خالد
اذنك انسدت من الضغط …ابلعي ريقك
ساره
لا خلني كذا احسن
خالد
كيف الحال
ساره
تمام..بس ليه ماخليتنا بالطياره احسن
يسمع الاثنان صوت انفجار قوي مصدره السماء
خالد
الطياره ردت عليك بنفسه
ساره
(متفاجئه) الله انفجرت الطياره
خالد
(بسخريه) احلفي
ساره
والله انفجرت شفها هناك
(تؤشر لجهة اليمين)
خالد
طيب ادري
ساره
كله منك لو رايحين دبي كان على الاقل طحنا بالبحر بدل مانطيح بالرمل
خالد
وش الفايده وانت ماتعرفين تسبحين ؟
ساره
(بثقه) بتعلق فيك
خالد
المهم لاقربنا من الأرض علميني عشان اتشهد
ساره
(بحزن) الله يرحمنا برحمته
خالد
ايوه وش ناويه تطبخين لنا اليوم
ساره
(تسايره) الدجاج خلص مافي الا بيض
خالد
طيب لو جبت لك دجاجه الحين؟ تطبخينها ؟
ساره
والله انك فاضي وين اطبخ وانا بالسم
يمد خالد يده بعيدا ويلتقط طائرا كان يحلق قريبا منهم
ساره
وش تسوي انت
خالد
(مبتسم) جبت لك طير البحر وهو ولد خالة الدجاجه
ساره
طير بحر وش جابه هنا وحنا فوق البر!!! …بعدين هذا ماينوكل وش بلاك انت
خالد
(بسخريه) وش رايك اطلب لك المنيو عشان تختارين طير ثاني ؟ ترى حنا بالسما على فكره
ساره
خالد ماني بطابخه شي…وبعدين مافي صلصه ولاطماط ولا بصل
يترك خالد الطير
خالد
يووووه حسافه على صندوق الطماط اللي شريته لامك ليتني مخليه ورث لعيالي
ساره
(بغضب) ورا …امي ماتستاهل ؟
خالد
الا تستاهل وانا حي.. بس وانا ميت اسمحي لي الطماط صار ذخر وعيالي اولى به
ساره
امي تستاهل تراها خلتك تاخذني منها
خالد
(بحزن) وعيالي
ساره
اسكت لاتذكرني فيهم بكوتي على وشك …اقول ماقربنا من الارض ؟
خالد
الحين انتي اللي تشوفين الارض وتساليني ؟!!
ساره
ماشوف بعيد بنظارتك ذي
تلمح ساره نور برق جهة اليمين
ساره
يمه كني شفت نور برق مدري رعد ؟
خالد
وين؟
ساره
هناك (تؤشر لليمين) ..يما بيكهربنا
خالد
موب برق صدقيني هذا شكله ساهر صورنا ..شكلنا طايحين عكس هههههههه
ساره
ساهر بالسما؟
خالد
وين مايروح الاخضر انا وياه
ساره
المخالفات تسقط عن المتوفي..صح؟
خالد
طبعا
ساره
اجل ليته ساهر ولابرق يصقعنا
خالد
طيب ركزي قدامك لو شفتي غيمه بالطريق علميني عشان نطب فوقها نريح شوي
ساره
غيمه؟ ماتقدر تجلس فوقها!!
خالد
انتي علميني وماعليك
ساره
كني اشوف غيمه كبيره
يفاجيء خالد زوجته بشقلبه سريعه ليصبح ظهره للسماء ثم يركز على الغيمه وفور اقترابه منها يغير اتجاه سقوطهم ليقعان فوق الغيمه
ساره
(بعد ان استلقت على الغيمه وتنهدت ) آآآآه حسبتك بتغدر فيني يوم تقلب
خالد
اعوذ بالله مافي ثقه ابد
ساره
(تحاول لمس الغيمه) غريبه والله شايلتنا
خالد
متى مازهقتي علميني عشان نكمل
ساره
وليه مانجلس هنا الين يجينا احد
خالد
وين يجيك احد هنا مافي الا الطيور
ساره
شكلي بفلوز من البرد
يخرج خالد من جيبه بنادول وفيتامين سي
خالد
خذي اشربي دوا عشان ماتجيك
ساره
منت بصاحي من وين تجيب هالاشياء
خالد
مدري لقيتها بجيبي
ساره
دور يمكن تلاقي مويا
خالد
المويا موجوده دقيقه
يقطع خالد جزء من الغيمه ويعصره في يده ليخرج له قليل من الماء
خالد
(مبتسم) اشربي ..مويا بدون ماندفع فاتوره مدبله ههههههه
ساره
انت مسكت باب الطياره اكيد يدك تلوثت
خالد
بكيفك بشربه انا
يشرب خالد الماء من يده بارتواء تام
خالد
مممم يازين البلاش
ساره
وشلون اكل الدوا طيب
يحس خالد ببدء تبخر الغيمه
خالد
افااا بدت تتبخر من حنتك يلا تجهزي بنطب
ساره
لييه مبسوطين والله
خالد
اخلصي علي
يهم خالد بمعانقة ساره قبل ان يقفز من الغيمه ولكنها تبخرت فيهما ويقعان بالارض وتتشبث ساره بخالد بقوه وهي خائفه
خالد
(يتحدث مصري) سيبيني سيبيني
ساره
(باستغراب) وشو
خالد
(بصوت مخنوق) سيبيني يخرب بيتك حموت
ساره
وش فيك تتكلم مصري
تاريخ الحدث : 12/9/2010م
المكان : غرفة في احد المستشفيات
الشخصيات : خالد وساره والطبيب مدحت
ساره نائمه على السرير وممسكه بالطبيب من رأسه تحاول التعلق به ثم تمسكه من رقبته وتحاول ان تخنقه ويحمر وجهه ثم تمكن من الابتعاد عنه
الطبيب
(بنرفزه) يااااااااه ايه العنف ده
خالد
شفت يادكتور هذي حالتها كل يوم تجيها الحاله وهي نايمه وتتعلق فيني وتخنقني وانا نايم
الطبيب
دي حاله منيله بنيله
ساره مازالت تبحث في الهواء عن شي تتعلق به
خالد
وش الحل يادكتور امس من قوة الحضن دخل كتفها ببلعومي بغيت اموت
الطبيب
(يكتب على لوح التقرير) يسمح لها بالخروج
ينظر الطبيب لخالد
الطبيب
يبني مراتك مش عاوزه علاج وانا كتبت ليها خروق<< خروج
خالد
(باستغراب) ليه
الطبيب
علاجها انكم تعيشو برى البلد لحد ماتموتو
انتهى
ملاحظه : صورة الطير والغيم من المصوره حصه الدوسري
صورة النظاره والطماطم والانفجار من قوقل
شكرا للمعلوم والمجهول
فهد العبداللطيف
تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر
للاسف ضيعت 5 دقايق من عمري بدون فائده
B B :$ متحمسه بس مدري وش السالفه:>
بصراحه ابداع مره القصة اعجبتني ننتظر الجديد
أول مشاركة،، وعنوان يدعو للريبة فما دخل هذه الهرطقات في عبارة (خلوة شرعية) إلا إذا كان وراء الأكمة ما ورائها! الله يرحمنا برحمته
يعطيك العافيه وربي مت من الضحك وانا كنت حييل طفشانه:D مبدع مشا الله تحياتي
معليش بس أكذب عليك ان قلت اني فهمت شي B :$
آنصـحك لوجـه الله من آخ محـب ويـتمنـى لك الخير مع آنـك ضـيعت من عـمري عشر دقـآيق وآنآ آقرآ القصـه آنـك تتـرك كتـآبه القصص وتتوجـه لآي مجـآل آخـر لآنـي لم آجد آدنـى عنصـر من آلآثـآرهـ والتـشويق بالقصـه وآعتقـد آنـك ضـيعت وقـتك بالكـتآبه والتفـكير و وقتنـآ كقرـآء بقرـآئـه قصـه آو كلآآم منسق مع بعضـه البـعض بعيدـآ عن مسـمى قصـه لآآنهـآ بالفعـل ليسـت قصـه تقبـل نقـدي بـكل ود ^_^
بسم الله الرحمن الرحيم تعريف القصة سرد واقعي أو خيالي لأفعال يقصد بها إثارة الاهتمام أو تثقيف السامعين أو القراء , ليس هناك إلا ثلاثة طرق لكتابة القصة ، فقد يأخذ الكاتب الحبكة ثم يجعل الشخصيات ملائمة لها ، أو يأخذا لشخصية ويختار الأحداث والمواقف التي تنمي تلك الشخصية ، أو قد يأخذ جواً معيناً ويجعل الفعل والأشخاص تعبر عنه أو تجسده . طبعا إنت أخذت ثالث خيار..بس للأسف لم تثر اهتمامي تعريف القصة القصيرة : سرد قصصي نسيباً ( يقل عن عشرة الآف كلمة ) يهدف إلى أحداث تأثير معين وفي أغلب الأحيان تركز القصة القصيرة على شخصية واحدة في موقف واحد لحظة معينة في مكان بعينه . إنت ما شاءالله , شخصيتين في موقفين أو ثلاثة و في 4 أماكن.. دعامة الفن القصصي : يقوم الفن القصصي الحديث على دعامتين أساسيتين هما : · العقدة ( تسلسل الأحداث ) — لا يوجد · والشخصية — خيالية و لا حتى جيمس بوند يوصلها!! عناصر بناء الفن القصصي الجيد : أولاً : أن تكون القصة متماسكة ومترابطة في الشكل والمضمون وهدفها واضح . ثانياً : أن يراعي في عرض الموضوع جانب التلميح في القصة وأن يبتعد عن التصريح عنها بشكل مباشر ، فعلى الكاتب أن يعطي للقارئ لذة وشوق في التعرف على أحداث القصة ثالثاً : محاولة فهم الشخصيات وكتابة أقوالها وأعمالها بشكل منطقي وواقعي وبأسولب طبيعي ، مثال على ذلك أذ كنت تتحدث عن شخصية بائسة ، فلا تقل في حديثها أنا بائسة ولكن عليك أن تضع الشخصية في مواقف تفصح الحوداث نفسها عن بؤس هذه الشخصية . رابعاً : لكل قصة معنى وإلا تكون كلاماً بدون جدوى ، وان تتعايش مع الجو المحلي . ((ركز عدل على هالنقطة)) خامساً : يجب ألا تكون الفكرة التي يعالجها الكاتب في قصصه مصاغه في قالب موعظة أو حكمة وألا يظهر فيها تحبيذ شئ أو النهي بل يجب أن تكون الحكمة أو الحكمة مطوية في غضون الأحداث . سادساً: إلا تخلو القصة من عنصر التشويق والأثارة فهي تدفع القارئ إلى متابعة القراءة في نشاط وانتباه . ((أكيد اللي شوقنا هو كلمة ساهر اللي مدري وش دخل أهلها في موضوع منامك!! )) في النهاية القصصي الناجح هو من يجعل القراء يفكرون … ولكن الغرض الأول لكل أنواع القصص أن تجعل القراء يشعرون … طبعا إنت ,, لا هذا و لا ذاك مع احترامي للجميع!!
:$مبدع يعطيك العافيه كانت قصه رررائعه والناس اذواق بس لايهمونك وان ابو زياد استمر وانا مع الله يوفقك
والله ضحكتني.. بس حلو منك الموضوع لأنه كان قوي ويجذب العالم.. بس وشسمه مافي جزء ثاني<برى ـآ 😀 الله يعطيك العافيه ~
قصه روعه مشكور اخوي
بداية موفقه جداً ,, لكن لو كان للقصة هادف واضح , و تسلسل منطقي , كان راح تكون أحلى وأحلى ,, مع تمنياتي لك بالتوفيق ,,
ضاقت بك المجالات والمواهب الا انك تكتب قصه!!! لو سمحت مالك ومال اللي مالك فيه<<تناسب اسلوب قصتك
ما فهمت شي ولا عجبتني .
هذي محادثة مو قصة وووينك ووين القصص بصراحة محادثة ممجة للنفس أعتذر للثمان دقائق التي قضيتها في القراءة لويدري جيرار جينت وروجر ألن .. اعتزلوا فن السرد شكراً عزيزي لشجاعتك أما لإنتاجك فلا
اشكرك من اعماق قلبي على هذا العمل الرائع اخي فهد ونرجوا منك المزيد والمزيد من هذه القصص الممتعة صرا حةً الله يوفقك والى الامام داماً ملاحظة:هل هذه القصة حقيقية
حسيتهم برنامج هي وهو حق اسيل وخالد :~
والله ياضحكت ضحك يعطيك العافيه
اقول اكيد يعطيك العافيه انك شغلت مخك المهم انك سويت شي صح اني دورت زبده لموضوعك بس مالقيت بروح البقاله بجيب لي احسن لي __الحمدلله والشكر بس
حلوووه القصه و توقعت اخرها مقلب او حاجه او يمكن حكمه او شي بس للاسف النهاية مو مفهومه B و لو مثلا سوا العلاج الي قاله الدكتور ما راح تركب الطيارة الحرمه من الاخر حلو القصه بس نهايتها غبية
هههههههههههههههههههههههـههههههههههههههههههههــاااإأإأإأيخطيييييييييييييييييييييييييييييره معليك منهم …..الى الامااام …8)
حسيت انه اسلوب جديد للسرد القصة ,,لكن جميل و النهاية واقعية لخيال جميل.. و كل جديد يواجهة صعوبات في الاسيعاب من قبل بعض الناس.. بالتوفيق.
:~ ما شاء الله جائزة نوبل بالسمـاجة شفلك غير هالسالفة
في الواقع ، .. مآدري ليش هالتهجم على هالقصة اعتقد ردود البعض منكم ، متكلف فيها .. القصه بسيطه ، رآيقه ، فيها بعض الأفكار التهكمية العنوان في رأيي مناسب لمضمون القصة .. بساطة الشي لا تعني فشله ، .. والأخ اللي يقول روجر ألن وجيرارد اعتقد ان مافيه داعي بالتباهي بأنك تقرأ لأشخاص أجانب وقرآئتك لهم ، لا تضعك موضع الناقد ( المغتر والمتعجرف ) إن كنت على الأقل لا تكتب مثلهما ! كلنآ نقرأ لكتاب وروائين محليين وعالميين ولنا آراء فيهم ولكن لا نضع أنفسنا بالمكان الذي وضعتم انفسكم فيه ( الحكم بالسلبية المطلقة ) .. فـ على الشخص التعبير عن رأيه بأسلوب منمق ومهذب حتى يتقبل من قبل الكل في رأيي إن المثبطين فهمهم للقصة مغاير لما يريد الكاتب أولآ ومن ثم انتقاداتهم كانت بعيدة كل البعد عن نهج الانتقاد الايجابي فهَد / .. يعطيك ألف عآفيه أعجبت بما كتبت ، .. ورآقت لي مقتطفات الظرافة في قصتك ولكن ، .. بودي تشرح لي النهاية ، لأصدقك القول .. لم استوعبها
السلام على من اتبع الهدى ان بس ودي انك ترسل رساله تانية للقروب توضح فيها معاني او ما يستفاد من القصة .؟!!!! بكل صراحة متحسف على فتح الموضوع وبديت افكر الغي اشتراكي بالقروووب<<محد سأل فيك
قصه تافهه جدآآآآآآآآآآآ .. :~ ومالها هدف آبدآآ .. ياليت تترك عنك كتابه القصص :$
سؤال .8) يعني ان السالفه كلها حلم في حلم ؟؟B لو كذا تصير تمام 😀 قصه حلوه والسيناريو تبعها حلو 🙂
عادة ما احب أقرأ قصص……… لكن مجرد ما بدأتها لقيت نفسي وصلت للنهاية و متحمس:D جدا جدا جدا أعجبتني القصة…..و أتمنى بكل عنف انك ما توقف لأنه فعلا عندك موهبة كتابة قصص مضحكة و ممتعة وللعباقرة اللي شايفين انها قصة (سمجة!)….مو لازم كل قصة تكون الحرب و السلام مثلا…..كفاية انه شي جرني و غيري الكثير لقرائته للنهاية و الاستمتاع لآخر لحظة (كله بكون و هو يعصر السحابة كوووووووم:$)
الله يسعدك ياني ضحك على القصة ننتظر منك الزيد
الله يعطيك العافيه بس بصراحه حبيبي هذي اسمها خربطه
بالنسبه للشخص الي شرحيعني ايش قصه قصيره والخ.. القصص مو شكل واحد و طقم واحد .. لو رحت تقرأ قصص قصيره من اشخاص متنوعين مستحيل تلقاها كلها زي ماقلت .. القصه اعجبني ذكرتني بهايدي الحوار ممتع كأنه حوار عفوي وحقيقي لكن مثل الاغلبيه مافهمت النهايه
ضيعت وقتي بقراءتها ..
اشكر الجميع على ردودهم واعتذر لكل من لم يفهم القصه او لم يفهم النهايه احاول في بعض القصص التي اكتبها الخروج عن المألوف في كتابة القصص على طريقتي التي احبها وهدفي هو جعل القاريء يركز في قراءة القصه اكثر من قراءتها للقراءه فقط المحور الرئيسي في قصتي العلاقه بين أي زوجين ومايحدث بينهما من مناوشات ولكني استخدمت حكاية السقوط من الطائره كنوع من التغيير والحمد الله انها نال اعجاب الاغلبيه وفرحت كثيرا من بعض الردود التي فهمت ماقصدته حرفيا جميع حواراتي تعبر عن شي وهذا مافعلته في اغلب حوارات الزوجين ولم يكن مجرد حوار وضعته وانما اهدف من ورائه معاني كثيره اترك للقاريء فرصه معرفتها اما بخصوص النهايه فاقصد بها ان خالد ذهب بزوجته للطبيب لانها تحلم يوميا نفس الحلم وتتعلق به وتخنقه والطبيب بعد ان جرب ذلك اثناء نومها اخبره بأنها ليست مريضه وانما هي بحاجه لتغيير مكان او السفر او تغيير نفسيه اعتذر مره اخرى لمن لم تعجبهم القصه وانتظروني في قصه جديده ورغم اني مقل بالمشاركه بالقروب الا ان بعض الردود بثت الحماس باصابعي لكتابة قصه جديده بنفس الاسلوب . تحياتي للجميع
والله قهر وغبنه قروب ابو نواف قروب كبير وشامخ تدخل فيه سماجة هالاطفال واحلام اليقظه لاعاد تكتب ضيعت وقتنا
فهد يعطيك العافية قصه جميله وحلو الانسان يعيش بالخيال شوي =) ننتظر جديدك دوما شكرا لك
هههه ودي تغير العنوان خيال طفله كنها تخيلاتي وأنا 6 سنوات أجل كل شئ في جيبه تذكرت عبقور:D القصه مششوقه وفالنهايه خبز محروق ههههه بالذات رد الطبيب مررره كآآآي من شد مالها هدف
أنصحك تتوجه لكتابة سيناريوهات أفلام كرتون
اشكرك على القصه الحلوه جدا ضحكت من قلبي تسلم ايدك عن جد حلووووووووووووووووة:$
السلام عليكم … شكرا لك على هذا المجهود قصه رائعه لكن لو غيرت عنوان القصه كان ذلك افضل لانه قد يرى البعض استخفافا بهم ,ربما انت قصدت شد الانتباه لكن العنوان ليس له اي صله بالموضوع ..شكرا لك
يعطيك العافيه على القصة
في انتظار الجديد بارك الله فيك ..
ساختصر ما اريد قوله حتى لا يمل القارئ لردي ..:o انت جبت شي جديد علي و هذا الي نبيه …بدل الروتين الي متعودين عليه قصتك من نسج الخيال لكن له معاني كثيرة اذا فكر فيه الواحد مبدع يا أخي و لك مستقبل باهر إن شاءالله استمر إلى الأمام و المزيد من النجاح =) أما حق ساهر ….هههههههه اضحك الله سنك اكرر شكري لك … و وآآآآآآآآ أسفاه على بعض الردود الي يحطم الواحد (ياليتكم على الأقل جبتوا ربع قصة) 😛
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده صلى الله عليه وسلم أمابعد: اخوي الحبيب والغالي والله القصه جدا ممتعه وأضحكتني ,و الكمال لله وحده ,من باب النصح أرجوا منكم قبول نصيحتي ,.أولا:غير إسم الموضوع أو القصة,لأنه مضنة سوء فيك _يحس القارئ أنك مستهزئ أو متحامل على الدين_ ولو أني أرى فيه انه مافيه شي بل أنه من جد ملفت للنظر بقوة,ولا ألوم الي زعلوا من ذلك ولو انه فيه ردود مليئة جدا بالحسد-لك ولغيرك يعني بينهم بعد- ومثلك يحسد على كذا حوارات,وثانيا:أبغى منك التكرم وإعادة النظر في الحوار بين الزوجين ,انا صراحة أعزب ووالله نصف الكلام بين الزوجين هجيت-انحشت منه-خوفا على نفسي من الفتنة بحوارهما,والي ابغى يفهم من كلامي انه مانيب ظد ,بل إني مع كل ماهو مع,-أرجوا انها مفهمومه-(يد الله مع الجماعة)لكن والله اني ماقريت نصف الكلام تعففا ,_وزي ماقال واحد من الإخوة انا مثل الأغلبية في إن النهاية يبغالها احسن منها)-وانا أولا وآخرا أرجوا انك ماتوقف ضحك وكتابات حلوة زي كذا ولكن برظه راعي إحساس الناس وغيرتهم على دينهم-من باب ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين-وتذكر وأنا لاأشك انك تحب إدخال السرور على المسمين قول النبي صلى الله عليه وسلم نحو هذا الكلام((أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مؤمن))-جائت نكره,سرور,- وثالث شي وهو الأهم إنك تعرف إنك على خير وإنك شجاع كونك طرحت مثل هذه القصص وإنك قائد وان القصة جدا حللللللللوه,وأشكر شجاعتك وقوة شخصيتك وموازنتك -حيث إني يوم توقعت أنك بترد جا ردك -وأسأل الله انه يعينك ولا يعين عليك,ويمكر لك ولايمكر عليك وينصرك ولا ينصر عليك وأن يجعل عملك في موازين حسناتك وأن يرحمك ويكرمك ولايهينك وتقبل ردي بكل ود وحب لك وللمسلمين ,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته _أرجوا إن نقدي يكون يعني بناء ولا والله ماقصدت إلا انك ترضى عني حبيبي فهد وإلى الأما وننتظر جديدك_
اخواني اللي اعجبتهم القصه اشكركم فردا فردا على اطرائكم وعلى مشاعركم بخصوص العنوان اخوي سعد مااقصد فيه شي وهو يعبر عن المحتوى لان الزوج مع زوجته في خلوه بالسماء واعتذر لمن اساء فهمي وجزاك الله خير على النصيحه الغاليه تحياتي للجميع
وكن متأكد ,لو ما عجبتناالقصة كلنا اللي ردينا ما كنا ردينا على قصتك اخي وحبيبي ,وأنا أشوف يافهد إن موضوعك اسمه مافيه شي -وانا قلت لك قبل كذا-لكن يعطي الناس من أول نظره أنطباع يعني-مش ولابد-,.وفعلا يعبر عن المحتوى لكن يمكن عند غيرنا موضوع مناسب وانا متأكد أنك فاهمني ولا يهمك فهد والله مبدع وقوي وإعرف إن الضعيف ماحد يطلب منه شي ولا يعلق عليه ولا يسأله بعكس القوي والمتمكن,وانه ترى يعني الي بين الزوجين دائما ماتسمى أسرار,وانا بيني وبينك يوم قريت شقلبها ومدري وشلون ماني عارف -مثلي مثل غيري من الرجال تفتننا الكلمه هذي – لا وبعدين عزاب -أنا أنقدك من باب المحبه والله وأني متأكد بأنك متقبل مني ومن غيري-أسأل الله أن ينصرك ويعينك على الحق وأن يسعدنا وإياكم بطاعته دنيا وآخره.وأكرر إنه لو ماأعجبتنا ماكنا ردينا كلنا والواثقين مثلك عارفين ذلك,وشكرا لك
السلام عليكم .. اخوي الغالي فهد قصتك من وجهت نظري تعبر عن خيال واسع وذكاء منافس له (للخيال) وماضن بالعنوان خطا خلوة شرعيه وليس خلوة غير شرعيه ! ابدي اعجابي بما كتبت وانا في انتظار القصه الثانيه بفاااارق الصبر تقبل تحيااتي عبدالله العنزي 😀
يسلموووووووووا بصراحة قصة جميلة وممتعة بنفس الوقت مع وجود الكثير من الخيال فيها مع العلم كان اختيارك صائبا لعنوان القصة . وباانتظار ابداعاتك ولك ودي وردي
القصه جميله و ماشاء الله واضح ان خيالك واسع متابعه لـ قصصك دائماً 🙂 * غض البصر عن بعض الردود 😀
قصه جمميله ,, امتعتنا =) و ننتظر الجديد
قصة مالها معنى وسخيفه لاتعيدها مره ثانيه :~