بيانات صحفية

أبرز فعاليات موسم صيف أبوظبي 2016 في ذا دستريكت

عروض ترفيهية وتعليمية وأنشطة ومسابقات وورش عمل من 20 دولة في “ذا دستريكت” بجزيرة ياس

مشاركة المجتمع تدعم أنشطة ’ذا دستريكت‘ ضمن برنامج حافل من الفعاليات يلبي اهتمامات الزوار

ذا دستريكت

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – شهدت “ذا دستريكت”، إحدى أبرز فعاليات “موسم صيف أبوظبي 2016” الذي تنظمه سنوياً “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، اقبالاً واسعاً من الشباب الراغبين بالمساهمة في نجاح هذه الفعالية الترفيهيةالمتميزة المقرر إقامتها خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 17 سبتمبر في قاعة دو بجزيرة ياس، وتستهدف الشباب.

وتتميز ’ذا دستريكت‘ بتصميم على شكل مدينة صغيرة تتيح للشباب فرصة التواصل والتفاعل واللعب والإبداع والاستكشاف، والخروج من نطاق الحياة اليومية المحدود خلال عطلة الصيف.

وقال بريدراج بي جبي تونسيف، المدير العام لشركة ’إكستراكيك‘، الجهة المنظمة لفعالية ’ذا دستريكت‘: “أدهشنا العدد الكبير من المتطوعين والفنانين والمبتكرين الشباب الذين بادروا للانضمام إلينا منذ إعلاننا عن إطلاق فعالية “ذا دستريكت”، وبدأنا العمل بشكلٍ وثيق مع المجتمع المحلي، حيث أبدوا حماساً استثنائياً للعطاء وتقديم مواهبهم ومهاراتهم للزوار. ونعتبر هذا الإقبال من الشباب احد مؤشرات النجاح لفعالية “ذا دستريكت”، والذي يحقق أحد أهدافنا الرئيسية عبر تحفيز الشباب على المشاركة المجتمعية”.

وتشهد ’ذا دستريكت‘ العديد من الأنشطة، منها:

• ورش عمل المسرح العفوي، وهو شكل من أشكال العمل المسرحي يتم فيه تطوير الفكرة وأدائها في ذات اللحظة، وتقدمه فرقة العروض الكوميدية ’دوبوميدي‘من الإمارات.
• ’ديزاين باي مي‘ مع ’أياسو بوتيك‘ الذي يحصل من خلاله جمهور “ذا دستريكت”على تجربة عملية لتصميم ملابس الكيمونو.
• كتابة الشعر والقراءة مع نبيهة نهيان، وهي الفنانة الإماراتية الشابة ابنة الـ 18 عاماً، وصاحبة الاهتمامات الكبيرة في التعبير عن المجتمع المحلي.
• التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو منمدرسة ’نيكون‘ للتصوير حيث تتناول ورشة العمل أساسيات التصوير الفوتوغرافي والإضاءة وفن التقاط الصور الشخصية ومقدمة عن تصوير الفيديو باستخدام كاميرات DLSR وصناعة الأفلام.
• جلسات اليوجا لجميع المستويات مع عائشة يوجيني والتي تهدف لبثّ النشاط والحيوية لدى الجمهور والتخلص من التوتر بينما يقضون أوقاتاً ممتعة.

وتنضم هذه المجموعة المتميزة من مشاركات المجتمع المحلي إلى باقة واسعة من العروض الإقليمية والعالميةمما يزيد على 20 دولة والتي تقدم أفضل النشاطات التعليمية والترفيهية لجمهور “ذا دستريكت”، ومنها:

• فرقة ’ستارز أوف فيت‘ ستقدم ورشة عمل ’الحركات البهلوانية الحرة‘ التي تتضمن أنشطة عديدة من أشهر عروض الفنانين المتجولين مثل الجري الحر والأكروبات.

• ’لوسيد تريبس‘ والتي ستقدم فقرة ’أحلام النجوم‘ لتصحب الجمهور في رحلةٍ بين الكواكب بالاعتماد على تقنيات الواقع الافتراضي.

• المتاهة الافتراضية مستطيلة الشكل، والتي يتم فيها عرض صورة اللاعب على شاشة محاطةً بمستطيلٍ يتحرك باستمرار وتتغيّر مساحته، وعلى اللاعب أن يبقى بداخل المستطيل طوال الوقت للفوز.

• ’كودكس باش‘ مع ’كود بريكرز‘، وهي ورشة عمل تفاعلية يستخدم الجمهور فيها الأدلة التي تظهر على الشاشة للكشف عن سلسلة من الأزرار اللاسلكية المصممة خصيصاً ليقوموا بالركض بعدها من أجل ضغطالأزرار بالترتيب الصحيح.
• ’أوج‘ التي ستقدم ’موشن ميوزك‘ الذي يحول بيانات استشعار الحركة في الهواتف إلى إشاراتٍ تشكّل نغمات موسيقية، حيث يتمكن الجمهور من عزف الموسيقىبواسطة هذه الأداة الإبداعية والمبتكرة.

للحصول على قائمة كاملة بورش العمل ومواعيدها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى