عالمنا المجهول: تعرف على أخطر الديناصورات .. ديناصور سينورنثوساروس السام


نعود معكم اليوم بجزء جديد من سلسلة جديدة سنقوم من خلالها بتعريفكم على عالمنا المجهول ومخلوقاته الغريبة و المجهولة لدى الكثيرين منا.. سنتحدث اليوم عن إحدى الديناصورات الخطيرة و الضخمة التي كانت تعيش قبل مئات ملاين السنين:

ديناصور سينورنثوساروس السام


اعلان





مخلوقنا اليوم هو الديناصور سينورنثوساروس أو Sinornithosaurus أو “السحلية الطائرة أو التاريخية”، ديناصور صغير الحجم وذو ذيل طويل، لكنه مزود بما يمكنه من التسلق لمسافات قصيرة بعد القفز من الأشجار وهو الريش والمخالب، المتطورة جيدا على أذرعه.

ديناصور سينورنثوساروس السام

يمكنه و يجعله قادراً على الطيران، ويقوم بدعمه للإنزلاق على رجليه الخلفيتين. وقد إكتشف العلماء في عام 1990 ومن ثم 2011 عينة لهذا الديناصور في محجر لياونينغ في الصين، والتي يرجع تاريخها الى ما قبل نحو 122 مليون سنة. و التي يبلغ طولها حوالي 90 سم.

أخطر الديناصورات

(صورة للعينة التي تم إكتشافها)

و يعتقد العلماء بأن هذا الديناصور كان من النوع السام، وذلك لانهم وجدوا في جمجمة الديناصورأسنان طويلة بشكل غير عادي بارزة تبرز من السطح الخارجينحو الجزء الخلفي من الأسنان، وهي ميزة تظهر فقط في الحيوانات السامة. و كان هذا الديناصور يتغذى من خلال إصطياده للفرائس الصغيرة مثل الطيور، أو الديناصورات الاخرى وذلك بإستخدام أنيابها الطويلة لعض اللحم و بث السم فيه مثل الثعابين الحديثة.

أخطر الديناصورات

ومن الجديد بالذكر بأن العلماء حينما إكتشفوا هذا الديناصور و العديد من الديناصورات الأخرى قد ألغى نظرية قديمة كانت قائمة وهي بأن الديناصورات قد تحول إلى طيور.

يمكنك معرفة المزيد عن الديناصور ومشاهدته من خلال الفيديو:

(فضلاً أخفض الصوت، يوجد موسيقى)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالمنا المجهول: تعرف على أخطر الديناصورات .. ديناصور سينورنثوساروس السام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول