هل هناك إنفلونزا الرجال ؟


إنفلونزا الرجال

ألم إنفلونزا الرجال قد يعادل ألم المخاض عند المرأة

غالبًا ما قد تكون الإنفلونزا التي تصيب الرجال مثار سخرية من النساء، وتعتقد كثيرات منهن بأنهم يبالغون في الشكوى من الإنفلونزا، وأحيانًا قد تتهمهم بأنهم يمثلون دور المرضى. فهل تعلم بأن آلام الإنفلونزا التي تصيب الرجال هي أضعاف مضاعفة لما قد يصيب النساء؟! ولطالما أثار هذا الموضوع رسامي الكاريكاتير، تحت عنوان تمارض الرجال. فكان مادة غنية للعديد من الرسومات الكاريكاتورية، والمواد الإعلامية. لكن دراسة أكدت حقيقة ما يحدث مع الرجال عند إصابتهم بالإنفلونزا، فكشفت دراسة مؤخرًا بأن إنفلونزا الرجال ليست أسطورة كما يعتقد كثيرون، وتوصلت للسبب الذي يجعل الإنفلونزا أشد ألمًا عند الرجال من النساء.

إنفلونزا الرجال

أما السبب في ذلك فكشفته الدراسة بعد عقود من الظن بأن الرجال يتمارضون لكسب الاهتمام بشكل أكبر، فيرجع ذلك للبنية الفسيولوجية للرجل فهو يفتقر لهرمون الإستروجين والذي يوجد عند النساء، والذي يحميهن من العدوى. في حين أن هرمون الرجولة يجعل الرجال أقل مناعة، وأكثر عرضة للالتهاب الرئوي، وأمراض الجهاز التنفسي. فيعتقد العلماء في جامعة هارفرد بأن افتقار الرجال لهرمون الإستروجين يجعلهم أكثر عرضة للالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي. ويقول البعض بأن ألم إنفلونزا الرجال قد يعادل ألم الولادة عند المرأة.

إنفلونزا الرجالفمقاومة النساء للإنفلونزا تعد أقوى منها عند الرجال، والسبب أن هرمون الإستروجين يزيد من فعالية حمض النتريك سينثاز(NOS3) والذي يساهم في زيادة قدرة المرأة في مقاومة أمراض الجهاز التنفسي المعدية. وقال بحث آخر من جامعة دورهام بأن الرجال يعانون بشكل أكبر من نزلات البرد والسعال؛ لأن لديهم مستقبلات حرارية أكبر في الدماغ ما يجعل الأعراض أسوأ.

إنفلونزا الرجال3

أي الناجون من إنفلونزا الرجال حيث توجد العديد من الأعمال الفنية التي تحمل هذا الاسم

وأخيرًا، انزع من رأسك فكرة بأن الرجال يأنون أكثر في المرض، فوجدت دراسة بأن النساء هن الأكثر شكوى من الإنفلونزا من الرجال. لكن دراسة أخرى وجدت بأن الرجال قد يمثلون دور المرضى ويدَّعون المرض أكثر من النساء. وألف سلامة لكل رجل باغتته الإنفلونزا، عافانا الله وإياكم شر الأمراض، ومتعنا بموفور الصحة والعافية.

المصدر: 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل هناك إنفلونزا الرجال ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول