الدولفين أغبى مما قد نعتقد !


منذ عقود من الزمن ونحن نعتقد بأن الدولفين من الثدييات الذكية، بل من الأذكى على الاطلاق، ولكن هذا ما لم تأتي به دراسة جديدة أثبتت أن الدلافين ليست بذلك المستوى من الذكاء الذي نعتقد.

image-120095-galleryV9-upoh

وحسب الدراسة فأن نظام حياتها ليس بالبسيط، فهي تعيش على شكل جماعات كبيرة، يرتفع معدل نبضات القلب لديها إذا كان أحد أفراد العائلة في خطر، يصدرون أصوات مميزة غرضها التحذير أو لفت الانتباه في حال ملاحظة طعام أو خطر محدق، والتجارب أثبتت أن لديهم القدرة على التنبؤ بالأحداث المستقبلية.

image-550348-galleryV9-zlha

ويقول عالم البيولوجيا جوستن جيرج متحدثاً عن الدجاج، إن الدجاج ليس بذاك الغباء الذي أشيع بين الناس عنه أيضاً، حيث تتحد الكثير من السلوكيات بينه وبين الدولفين.

هل الدجاج بدرجة ذكاء الدولفين؟! أو بشكل آخر: هل الدولفين ذكي حقاً؟

إنه خلال الخمسين سنة الماضية عهدنا أن الدلافين مخلوقات ذكية، ولكن ما أتى لينفي ذلك وخلال التجارب لتقييم الذكاء وجد أن سمكة الجولدفش عند وضعها في وعاء ماء بالقرب من البحر حاولت القفز هرباً من الوعاء، ولكن سمكة الدولفين لم يخطر ببالها أن تذق طعم الحرية ولو لمرة واحدة!

image-550355-galleryV9-meft

 هل فعلاً أنه بذلك الوصف حقاً، ليست ذكية فعلاً كما نعتقد، الكثير منا ممن شاهد عروض الدولفين في السيرك المائي لاحظ سرعة بديهة هذه الثدييات، هل تتفق بما أتت به الدراسة؟


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدولفين أغبى مما قد نعتقد !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول