جهاز “FingerReader” يرسم مستقبلًا جديدًا للمكفوفين (3 صور)


طور علماء في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة جهازًا للمكفوفين، يمكنه قراءة الكلمات بصوت عالٍ؛ الأمر الذي سيكون بشرى خير لهم. ويرتدي الأشخاص هذا الجهاز في الإصبع كالخاتم. وعن آلية عمل الجهاز، يرتدي الشخص الجهاز في إصبعه، ثم يمرره على الكلمات التي يريد قراءتها سواء كانت مطبوعة، أم رقمية، وتلقائيًا سيقرأ الجهاز الكلمات التي يمر عليها الإصبع بصوت عالٍ.

FingerReader

 وسيمنح هذا الجهاز ذوي المشاكل البصرية القدرة على فهم الكلام المكتوب في أي شكل كان، من إشارات الحافلات، إلى الملاحظات العلاجية، إلى قوائم الطعام في المطاعم. ويطلق على الجهاز “FingerReader”، وتم تزويده بكاميرا صغيرة تعمل على مسح النص ضوئيًا.

جهازيسمح للمكفوفين بالقراءة

وستكون القراءة نشاطًا سهلًا لمن يعاني من المشاكل البصرية عبر إشارة الإصبع إلى النص، وتسجل برمجيات خاصة مرور الإصبع على الكلمات؛ لتتعرف عليها، وتعالجها. ويشتمل الجهاز على محرك اهتزاز ينبه القرّاء إذا انحرفوا عن النص.

جهازيسمح للمكفوفين بالقراءة 1

واستغرق الجهاز ثلاثة أعوام في تطوير البرمجيات المستخدمة، واختباره بتصاميم مختلفة. لكن المشكلة الوحيدة التي تواجه المطورين اليوم هي كيفية عمل الجهاز مع الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية العاملة عبر شاشات اللمس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جهاز “FingerReader” يرسم مستقبلًا جديدًا للمكفوفين (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول