تصفح التصنيف

ابداعات بصرية

استعراض للمواضيع التي تتناول الأفكار الجديدة و إبداعات الأعضاء في شتى المجالات المحسوسة و ابداعات بصرية

أذكى تصميمات المصاعد الكهربائيّة

في حين أن الغالبية العُظمى من المصاعد الكهربائيّة داخل المباني العاليّة تحتفظ بأسلوبها الوظيفي، إلا أن هناك بعض الشركات المُتخصّصة في صناعة مصاعد بتصميمات إبداعيّة فريدة من نوعها. هنا قائمة من الصور لتصميمات المصاعد الأكثر ذكاءً وجنونًا.…

فنان يُحوّل أبطال أفلام السينما إلى شخصيات كرتونيّة

الفنان والمصمّم النمساوي Xi Ding قام بالتعبير عن شغفه وحُبه للأبطال الخارقين والشخصيات الأخرى في السينما برسومات كرتونيّة قام برسمها في الغالب بواسطة برنامج الفوتوشوب. فنان يُحوّل أبطال أفلام السينما إلى شخصيات كرتونيّة…

صور: خدع بصرية ستجعلك تعيد النظر مرةً أخرى!

أحيانًا، لا تحتاج إلى كاميرا حديثة أو انتظار اللحظة المناسبة للحصول على أفضل لقطة على الإطلاق، إنما ما تحتاجه هو الصدفة فقط! وكام قال المثل: "رُبّ صدفة خيرٌ من ألف ميعاد"! المصوِّر الفوتوغرافي، جوناثان هيغبي"، قضى السنوات الخمس…

صور: فنان يُظهر كم من الوقت تحتاج لوحاته للاكتمال

الممارسة هي ما تصنع المثاليّة، ويُوضح الفنان الهولندي المعنى الحقيقي لهذه المقولة، بحيث أن الفنان Floortje يحترف صناعة الرسومات الرقميّة بواسطة برنامج الفوتوشوب. وهذا الفنان قام مُؤخرًا بنشر مجموعة من لوحاته إلى جانب مقدار الوقت المُستغرق…

فنان إيطالي يُعبر عن الواقع الحزين برسومات توضيحيّة

لم يتم إنشاء الفن لمجرد إرضاء أعيننا فحسب، بل إنه ينقل أفكار ومفاهيم مُختلفة. يقوم الفنان الإيطالي ماركو ملغراتي بإنتاج رسومات توضيحيّة ساخرة منذ عقود، وهي التي يُسلط الضوء بها على بعض من القضايا المُجتمعيّة وأيضًا على الواقع الحزين الذي…

الفنانة لولوة الحمود تُبدع في صناعة الزخارف الهندسيّة الإسلاميّة

تُعد الفنانة التشكيليّة لولوة الحمود حالة استثنائيّة في الساحة الفنيّة العربيّة، كونها ابتعدت في هدفها الإبداعي إلى مستوى جديد كُليًّا لتجسيد الهويّة الإسلاميّة. هذه الفنانة قامت بتطويع الحروف لصناعة زخارف إسلاميّة تعتمد في نظرتها على علوم…

فنان نمساوي يُعبر عن الواقع الحزين برسومات توضيحيّة

لم يتم إنشاء الفن لمجرد إرضاء أعيننا فحسب، بل إنه ينقل أفكار ومفاهيم مُختلفة. يقوم رسام الكاريكاتير النمساوي جيرهارد هادرير بإنتاج رسومات توضيحيّة ساخرة منذ عقود، وهي التي يُسلط الضوء بها على بعض من القضايا المُجتمعيّة وأيضًا على الواقع…

الأعمال الفائزة بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018

هذا العام تحتفل جوائز سوني العالميّة للتصوير الفوتوغرافي بالذكرى السنويّة الحاديّة عشر، وهي واحدة من منافسات التصوير الأكثر احترامًا وتأثيرًا. في كل عام، تجمع هذه المسابقة أفضل الصور الفوتوغرافيّة في جميع أنحاء العالم، وهذا العام ليس…

رسام كاريكاتير يرسم نفسه في 100 من شخصيات الرسوم المتحركة!

بعض الرسومات الكاريكاتوريّة لديها أنماط مميزة، وهو ما يجعلك تتعرف عليها على الفور. وقد قرّر الرسام كيفن ماكشين أن يصنع رسومات كاريكاتوريّة مشهورة من خلال مُحاكاة نفسه في الرسم، وقد تمكن من رسم أكثر من 100 شخصيّة. رسام كاريكاتير يرسم نفسه…

مصور يوثق حياة الطيور الغاضبة Angry Birds في الواقع!

أوسي سارينن هو مصوّر الحياة الطبيعية من فنلندا، وقد قام مُؤخرًا بتصوير أنواع مُختلفة من الحيوانات البريّة في طبيعة بلاده، لكنه ركّز تصويره على الطيور القطبيّة التي شابهت بشكل كبيرة الطيور الغاضبة Angry Birds في اللعبة الشهيرة. وقد حظيت صوره…