تصفح التصنيف

ابداعات بصرية

استعراض للمواضيع التي تتناول الأفكار الجديدة و إبداعات الأعضاء في شتى المجالات المحسوسة و ابداعات بصرية

الفرق بين المصور المُحترف والهاوي في تصوير نفس المكان!

أحد الصراعات التي يُعاني منها المصور الهاوي أو المُبتدأ هي كيفيّة رؤية العالم، بحيث يُمكن للمصورين المُحترفين التصوير في أي مكان حرفيًّا وإخراج الصورة بشكل لا يُصدق. يقول المصور فيليب هوميسر :"يسألني المصورون المبتدئون دائمًا كيف أجد هذه…

فنان يُحول صور ناشيونال جيوغرافيك إلى رسومات كرتونية!

إن صور ناشيونال جيوغرافيك دائمًا ما تُبهرنا، كما أن الصور اليوميّة الآسرة تمنحنا فرصة جيدة لرؤية العالم من زوايا جديدة، وتُشجّعُنا على معرفة المزيد عن مُحيطنا، بل وحتى تُساعد على شحذ إلهام الفنانين الآخرين. هذا ما جعل الفنان الذي يُدعى…

الأعمال الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك لصور السفر 2018

أعلنت ناشيونال جيوغرافيك عن قائمة الأعمال الفائزة بمسابقة صور السفر لعام 2018. شهدت المسابقة 13,000 مشاركًا يتنافسون للحصول على الجائزة الكُبرى والتي تبلغ قيمتها 10,000 دولار وإشادة دوليّة. تم تقسيم المشاركات إلى ثلاث فئات: الطبيعة…

فنان أمريكي يحوّل مرافق الشارع إلى معالم فنيّة

الفنان توم بوب يرفض ببساطة العيش في العالم كما هو، حيث يقوم بإعادة تشكيل مرافق الشوارع في المُدن الحضريّة وإحيائها برسومات فنيّة مُلونة. يجوب هذا الفنان جميع زوايا ومناطقة مدينة نيويورك بحثًا عن المرافق المنسيّة للرسم عليها، لكن في بعض…

فنان يُصوّر العلامات التجارية الشهيرة كما لو كانت بشر!

قام الفنان الفلبيني جوزيف لونا بتصوّر شكل العلامات التجاريّة الشهيرة بأسلوبه الخاص، حيث عمل على تحويلها إلى رسومات توضيحيّة مُلونّة كما لو كانت بشر. فنان يُصوّر العلامات التجارية الشهيرة كما لو كانت بشر!…

المسجد الكهف .. أعجوبة معمارية تحصد جوائز عالميّة

حصل مسجد سانجاقلر في إسطنبول، على العديد من جوائز العمارة العالميّة، وذلك لاختلافه عن العمارة المعهودة للمساجد، بحيث أنه يمتلك تصميم فريد في بناءه، فزائر هذا المسجد يشعر وكأنه يدخل إلى كهف تحت الأرض، يحيطه هدوء وسكون المساحات الخضراء.…

فنانة ترسم نفسها في 50 من شخصيات الرسوم الكرتونية

قبل عام، قرّرت الفنانة سام سكينر البالغة من العمر 24 عامًا أخذ مهارتها في الرسم إلى مستوى جديد كُليًّا، بحيث أنها تحدّت نفسها في رسم صورتها الذاتيّة في 50 من شخصيات الرسوم الكرتونية في أفلام الأنيميشن الشهيرة. فنانة ترسم نفسها في 50 من…

أذكى تصميمات المصاعد الكهربائيّة

في حين أن الغالبية العُظمى من المصاعد الكهربائيّة داخل المباني العاليّة تحتفظ بأسلوبها الوظيفي، إلا أن هناك بعض الشركات المُتخصّصة في صناعة مصاعد بتصميمات إبداعيّة فريدة من نوعها. هنا قائمة من الصور لتصميمات المصاعد الأكثر ذكاءً وجنونًا.…

فنان يُحوّل أبطال أفلام السينما إلى شخصيات كرتونيّة

الفنان والمصمّم النمساوي Xi Ding قام بالتعبير عن شغفه وحُبه للأبطال الخارقين والشخصيات الأخرى في السينما برسومات كرتونيّة قام برسمها في الغالب بواسطة برنامج الفوتوشوب. فنان يُحوّل أبطال أفلام السينما إلى شخصيات كرتونيّة…

صور: خدع بصرية ستجعلك تعيد النظر مرةً أخرى!

أحيانًا، لا تحتاج إلى كاميرا حديثة أو انتظار اللحظة المناسبة للحصول على أفضل لقطة على الإطلاق، إنما ما تحتاجه هو الصدفة فقط! وكام قال المثل: "رُبّ صدفة خيرٌ من ألف ميعاد"! المصوِّر الفوتوغرافي، جوناثان هيغبي"، قضى السنوات الخمس…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ