وسائل مواصلات عامة غريبة في هذه الدول


إن كنت مسافرًا لإحدى الدول، فلا تتوقع دومًا وسائل مواصلات اعتدت عليها كسيارات الأجرة أو القطارات أو الحافلات. ففي بعض الأحيان سترى مركبات غريبة جدًا، حيث يستخدم السكان المحليون مركباتهم الخاصة.

وسائل مواصلات غريبة

وسائل مواصلات غير عادية في هذه الدول

تراجيتو (العبّارة) في البندقية، إيطاليا

وسائل مواصلات غريبة

صحيح أن البندقية هي مدينة المشاة، لكنها تُعرف بقنواتها المائية التي تربط بين الأحياء المختلفة، فوسيلة المواصلات المستخدمة هي “تراجيتو” أو العبّارة والتي يمكن أن تستقلها حين تشعر بالتعب من المشي أو كنت تحمل أمتعة ثقيلة. توجد نقاط معينة تنطلق منها العبّارات، كل عبّارة يقودها رجلان، واحد في المقدمة، والثاني خلف الركاب.

مركبة الثلج في ويسكونسن، الولايات المتحدة

وسائل مواصلات غريبة

في جزر الرسول في ويسكونسن، هناك جزيرة واحدة مأهولة بالسكان وهي جزيرة مادلين. يمكن زيارتها من بايفيلد في البر الرئيسي عبر عبّارة خلال الصيف. لكن في الشتاء تتجمد البحيرة لتتحول إلى طرق مكدسة بالثلج، يمكن عبورها بواسطة مركبات مدعمة للعبور في مثل هذه المناطق.

قطار البامبو، كمبوديا

وسائل مواصلات غريبة

يُعرف قطار البامبو الكمبودي باسم “نوري” حيث يتشكل من قاعدة من البامبو يتم تشغيله بمولد كهربائي، وهو مرتفع قليلًا عن القضبان، يمكنه السفر حتى 40 كيلومترًا، ويعد وسيلة مواصلات رخيصة.

المزلقة في ماديرا، البرتغال

وسائل مواصلات غريبة

المزلقة أو “Monte toboggans” كانت وسيلة المواصلات العامة الأساسية للسكان المحليين في ماديرا، للوصول إلى جزر فونشي، لكنها أصبحت وسيلة لتسلية السياح في رحلاتهم. يجرها رجلان عادة ما يرتديان الملابس البيضاء، وقبعة من القش.

الجيب في الفلبين

وسائل مواصلات غريبة

حين انسحبت القوات الأمريكية من الفلبين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، تركت وراءها الكثير من الجيبات، فاستخدمها السكان ووضعوا سقوفًا لها كظلال، ثم تحولت إلى وسيلة مواصلات عامة، لا تزال تُستخدم إلى يومنا هذا.

القارب طويل الذيل، تايلاند

وسائل مواصلات غريبة

وهي قوارب تشتهر بها تايلاند، كانت تُستخدم في الأساس بين القنوات المائية في بانكوك. لكن حتى بعد استبدال تلك القنوات بالطرق، يمكنك تجربة تلك القوارب بالتجول بين المدن بها خارج بانكوك، أو إن كنت متوجهًا إلى جزيرة. هيكلها النحيل يجعل من السهل على السياح الطواف في القنوات.

مركبات “Songthaew” في لاووس

وسائل مواصلات غريبة

تُترجم “songthaew” حرفيًا إلى “صفين” وهي عبارة عن صفين من المقاعد على الجانبين كسيارة نقل ركاب، وهي في ذات الوقت شاحنة صغيرة. تُستخدم كوسيلة مواصلات عامة، يمكن استخدامها إما كسيارة أجرة مشتركة، أو خدمة باص.

 

زلاجات الكلاب، ألاسكا

 وسائل مواصلات غريبة

زلاجات الكلاب حقيقية، لا تراها فقط في أفلام الكريسماس، فهي مستخدمة كوسيلة نقل في ألاسكا. ومن يريد تجربة الزلاجات، فأنسب وقت هو بين شهري يناير ومارس، حيث تكون الطرق معبدة بالثلوج.

باركو دي توتورا، البيرو

وسائل مواصلات غريبة

هناك جماعة في البيرو تُسمى أوروس تستخدم القصب المجفف “توتورا” لصنع باركو دي توتورا. وهي وسيلة مواصلات ممتعة لعبور المياه إن كنت تنوي زيارة بحيرة تيتيكاكا.

مركبات “DUKW” في لندن

وسائل مواصلات غريبة

تُلفظ “Duck” وقد تم تصميمها من قبل الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، كانت تُستخدم لتوصيل المعدات إلى الجيش، وذلك عبر الماء أو اليابسة. ولحتى يومنا هذا، يمكنك تجربة تلك المركبات في لندن عبر “London Duck Tours” والتي ستصحبك في رحلة إلى معالم لندن المشهورة انطلاقًا من نهر التايمز.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسائل مواصلات عامة غريبة في هذه الدول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول