تصفح الوسم

فوتوشوب

مواقع وأدوات مجانية مميّزة لتصميم الإنفوجرافيك

أصبحت الإنفوجرافيك وسيلة فعالة في عرض المعلومات بطريقة مصوّرة جذابة، وكأنها تحكي قصة قصيرة. عادةً ما يستعين المُصمم ببرامج مثل فوتوشوب، أو إليستريتور في تصميم الإنفوجرافيك، وهي عملية تستهلك وقتًا طويلًا نسبيًا خاصةً إن لم تكن محترفًا في…

أفضل البدائل المجانية لبرنامج الفوتوشوب

يُعتبر برنامج الفوتوشوب لتحرير الصور واحد من أشهر البرامج على نظامي تشغيل ويندوز وماك، كما أنه بسبب قوته وسمعته الجيد قد لا يُكلّف الأشخاص أنفسهم للبحث عن خيارات بديلة مجانيّة أخرى. فإذا كُنت تبحث حقًا عن برنامج بديل ذو جودة عاليّة وأكثر…

لماذا تُستخدم خلفيات خضراء اللون “الكروما” في التصوير ؟

لماذا يستعمل المصوّرون خلفيات خضراء "الكروما" في التصوير؟ في الأفلام والتلفزيون، يمشي الممثلون - ويطيرون في بعض الأحيان - عبر مناظر طبيعية رائعة لا وجود لها في العالم الحقيقي. يركبون على ظهور التنانين ويزورون عوالم سحرية ذات قلاع شاهقة…

أفضل برامج تعديل الصور عدا فوتوشوب

قد يكون برنامج فوتوشوب هو البرنامج المتعارف عليه والشائع في عمليات تحرير الصور والتعديل عليها. لكن لا يزال هناك العديد من الخيارات الأخرى التي لا تقل في جودتها عن برنامج فوتوشوب. يُعتبر برنامج فوتوشوب علامة تجارية رائدة، تمامًا مثل جوجل،…

الصور الفائزة في أشهر تحديات الفوتوشوب على الإنترنت

بين الحين والآخر، تظهر بعض الصور الغامضة نوعًا ما، وهي ما تنتشر بسرعة بشكل واسع على مستوى الإنترنت، الأمر الذي يجده مُصممو الفوتوشوب مُمتعًا بشكل خاص لوضع لمساتهم الفنيّة على تلك الصور والتلاعب بمحتواها، وقد يراه البعض وسيلة لإثبات مهارتهم…

صور واسعة الانتشار تبيّن أنها فوتوشوب !!

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير في نشر الشائعات والأخبار المزيّفة والترويج لها على أنها حقيقة! وتصدّرت العديد من الصور وسائل الإعلام الاجتماعي وتداولها المستخدمون ظنًا منهم أنها حقيقية، لكن ظهرت حقيقتها في النهاية وتبيّن أنها…

صور: خدع بصرية ستجعلك تعيد النظر مرةً أخرى!

أحيانًا، لا تحتاج إلى كاميرا حديثة أو انتظار اللحظة المناسبة للحصول على أفضل لقطة على الإطلاق، إنما ما تحتاجه هو الصدفة فقط! وكام قال المثل: "رُبّ صدفة خيرٌ من ألف ميعاد"! المصوِّر الفوتوغرافي، جوناثان هيغبي"، قضى السنوات الخمس…

أخطاء ساذجة في تصميم إعلانات الشركات “جزء 2”

المجال الإبداعي هو أحد العوامل الهامة لتسويق مُنتج مُعيّن أو للإعلان عن خدمة ما، ويُعتبر الفوتوشوب والتصميم من خلاله أداة أساسيّة لدى الكثير من الشركات في هذا المجال. لكن في كثير من الأحيان قد لا ينتبه المُصمم لأشياء مُعيّنة في التصميم وهذا…

صور: ليست فوتوشوب ركز جيداً وسترى الحقيقة “الجزء 17”

العالم جميل للغاية، لكننا بحاجة لنظرة عميقة لنُدرك هذا الجمال. ولحسن الحظ، بفضل جهود مصوّرين محترفين، لدينا فرصة كبيرة بالاستمتاع بمشاهد آسرة تكاد تكون خيالية لشدة جمالها، لكنها حقيقية وواقعية. وكما ذكرنا سابقًا، فإن الصدفة تفوق أحيانًا…

صور: ليست فوتوشوب ركز جيداً وسترى الحقيقة “الجزء 16”

هي الصدفة أو الاحترافية في التوقيت ما يجعلان الصورة أحيانًا تفوق كل برامج تعديل الصور كبرنامج فوتوشوب في إظهار روعة اللقطة! في هذا المقال، نستكمل عرض مجموعة صور جديدة لعب التوقيت فيها عاملًا رئيسيًا جعلها تبدو بهذه الغرابة والإبداع!…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ