تصفح الوسم

رأس

لماذا نحك رأسنا عن التفكير بشيٍ ما؟

تبدو صفة مشتركة بين جميع الأشخاص من مختلف الأعراق والجنسيات، وهي حك الرأس عند التفكير في أمرٍ ما أو مسألة صعبة بحاجة إلى حل أو التخيير بين أكثر من خيار، وهذا الأمر ليس مجرد صدفة، بل له تفسير علمي مرتبط بأبحاث ودراسات عديدة. …

لماذا تكون رؤوس الرجال الصلعان لامعة؟

أبرز الأشياء التي يُميّز الرجال الصُلعان هو لمعان رؤوسهم في الشمس! لكن ما السر وراء ذلك؟ ولماذا رؤوسهم بالذات هي ما تلمع في حين أن باقي أنحاء أجسامهم التي لا تشتمل على شعر تكون لا تلمع؟ لماذا تكون رؤوس الرجال الصلعان لامعة؟ مُعظم…

قصة المثل “اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها”

الأمثال والحكم توارثت لنا عن تجربة ولم تأتي من الفراغ، ولكل واحدة منها قصة، وفي هذا المقال سنعرفكم على قصة المثل الذي يقول اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها. قصة المثل "اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها" عادةً ما يُستخدم هذا المثل …

السر وراء تحريك الهنود رؤوسهم

لكل أمة ثقافتها وعاداتها الخاصة بها، ولمتابعي الثقافة الهندية خاصة الأفلام التي تعد نافذة على هذه الحضارة العريقة ربما قد لاحظوا أن هناك علامات مميزة للهنود منها النقطة الحمراء التي توضع على الجبين، وكذلك الهز المتتابع للرأس، والذي سنتعرف…

لماذا تميل الكلاب برؤوسها عند الحديث إليها؟

هل سبق ولاحظت أن الكلاب تميل برؤوسها عند الحديث إليها أو سماع ضوضاء، فلماذا تفعل ذلك؟ على الرغم من أن هذا السلوك غير مفهوم بشكل كلي، هناك العديد من التفسيرات كي تستمع جيدًا تعمل الكلاب على إمالة رؤوسها لإعادة ضبط موضع آذانها…

لماذا يلبس السباحون في الأولمبياد غطائين للرأس بدلًا من واحد

عادةً ما يرتدي السباحون غطاءً للرأس أثناء السباحة في الماء، ولكن في الأولمبياد الحالي لوحظ البعض ممن يلبسون غطائين للرأس بدلًا من واحد، ترى ما السبب وراء ذلك؟ تابع المقال. لماذا يلبس السباحون في الأولمبياد غطائين للرأس بدلًا…

“مايك” الدجاجة التي عاشت بلا رأس 18 شهرًا!

من العنوان قد تعتقد أننا بصدد حكاية أحداثها خيالية مصطنعة، لكن ما قرأته حقيقي 100% ولا مجال للشك فيه على الرغم من غرابته. الدجاجة مايك عاشت بلا رأس 18 شهرًا بالتمام والكمال، فكيف ذلك؟! لنبدأ الحكاية من البداية كي نفهم هذه الألغاز.…

لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال؟

منذ صغرنا ونحن نسمع أن طائر النعام يدفن رأسه في الرمال، يا ترى هل سبب هذه الظاهرة فعلًا الخوف؟ في مقالنا هذا سنعرض عليكم السبب الحقيقي الذي يجعل النعامة تدفن رأسها في الرمال. لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال؟ النعام هو طائر من…

أمريكي جسده قابل لالتصاق وامتصاص جميع المواد!

"جيمي كيتون" المعروف باسم "Canhead" أو "الرأس الجاذب للعبوات"، يمكنه أن يجذب العلب والزجاجات والأشياء الأخرى إلى جسده. ويفعل هذا دون أي استخدام لمواد لاصقة خارجية، وذلك لأن مسام جلده قادرة على امتصاص الأشياء بشكل مثير للاهتمام. أمريكي…

فيديو: وش هي مفاتيح الراس ؟

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك واقتراب نحر الأضاحي، تختلف طريقة فتح رأس الأضحية بعد طبخها لتناول ما بداخله، وهذا فيديو تعليم طريقة سهلة وسريعة لمفاتيح رأس الأضحية دون عناء أو صعوبة! https://www.youtube.com/watch?v=EXtYLfrX01Y
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ