رسائل المجموعة

8 أصناف طعام احذر وضعها في المقلاة الهوائية !

أصبح الطهي أكثر سهولة هذه الأيام بفضل الابتكارات المطبخية العديدة. اليوم، تعد المقلاة الهوائية عنصرًا أساسيًا في كل مطبخ لما توفر من طعام صحي مطهو بأقل كمية ممكنة من الدهون.

يمكن للمقلاة الهوائية أن تمنحك نفس نتائج القلي العميق والقرمشة المطلوبة، لكن بالاستعانة بالهواء بدلًا من الزيت.

المقلاة الهوائية

إلا أن الحصول على القرمشة المطلوبة بمقلاة الهواء لا يُجدي نفعًا مع كل أصناف الطعام. بعض الأنواع لا يمكنك طهيها مستعينًا بالمقلاة، وهي التالية:

أطعمة لا يمكنك طهيها باستعمال المقلاة الهوائية

الأطعمة المغموسة في خليط سائل

طعام بالخليط

لا يمكنك استعمال مقلاة الهواء في طهي أطعمة مغمورة بمادة سائلة، مثل تحضير الدجاج المقلي بالخلطة أو على شاكلته. في حال استخدام المقلاة في تحضيره، لن تحصل على النتيجة المقرمشة التي تتوقعها عند قليه في الزيت.

يمكنك استخدام المقلاة الهوائية في حالة واحدة، إن كان الطعام مقليًا بالفعل ومجمدًا، واستخدام المقلاة هنا لتسخينه واستعادة القرمشة السابقة مجددًا.

الخضروات الخضراء الطازجة

ورقيات خضراء

كالسبانخ على سبيل المثال، فإن وضعه في المقلاة سيؤدي إلى طهيه بشكلٍ غير متساوٍ بفعل الهواء عالي السرعة. بالإضافة إلى ذلك، من السهل للغاية أن يحترق الطعام الورقي داخلها.

لطهي الخضروات الورقية في مقلاة الهواء، اختر تلك التي تحمل وزنًا، مثل البروكلي أو الكوسة. كذلك يمكنك طهي أوراق الكرنب عند تغليفها بكمية جيدة من زيت الزيتون.

أخيرًا، يقول الخبراء أن الخضار المجمدة هي الحل الأمثل عندما يتعلق الأمر بالمقلاة الهوائية لأنها تحتفظ بمزيد من الرطوبة من الجليد.

الشوي الكامل

شواء المقلاة الهوائية

عندما يتعلق الأمر باستخدام مقلاة الهواء لطهي مشوي كامل، فإن المشكلة الأكبر هي ما إذا كان الشواء بأكمله سيتناسب بشكل صحيح مع سلة المقلاة أم لا. ولكن حتى لو كان اللحم مناسبًا، فمن الأفضل أن تشويه في الفرن العادي.

لن يتم طهي اللحم المشوي بالتساوي، ومن المرجح أن يحترق الجزء الأقرب إلى مصدر الحرارة بحلول الوقت الذي يصبح فيه الجزء الأبعد عن الحرارة آمنًا للأكل.

نظرًا لأن الهواء الساخن يحتاج إلى مساحة لتوزيعه بشكل مناسب، فمن الأفضل طهي اللحم المشوي على شكل قطع أصغر. في حالة طهي الدجاج، تأكد من وضع الصدر بحيث يكون وجهه لأسفل، والجلد متجهًا للأعلى، لأن المقلاة الهوائية تسخن من الأعلى.

الجبنة

جبنة

من منا لا يحب إعداد شطيرة جبن ذائب لتناولها كوجبة خفيفة؟ لسوء الحظ، لا يمكنك الاستمتاع بهذه الوجبة عبر مقلاة الهواء. السبب أن المقلاة الخاصة بك لا تقوم بقلي الطعام حرفيًا، لذلك سيذوب الجبن تمامًا ويتحول إلى بركة ويخلق حالة من الفوضى لا تود بتنظيفها.

الحبوب الجافة

بقوليات المقلاة الهوائية

تهدف المقالي الهوائية إلى تجفيف الطعام، لذا فإن محاولة طهي شيء يحتاج إلى غمره في الماء أثناء عملية الطهي لن تنجح. حتى مع وجود ملحق يسمح لك بوضع الماء داخل المقلاة الهوائية، لن تسخن المروحة أبدًا بما يكفي لغلي الماء وطهي الحبوب بنجاح.

الهامبرجر

برجر

المقالي الهوائية ليست مصممة لشواء اللحوم الحمراء، خاصةً إن كنت تحب شطيرة برجر متوسطة النضج. على الرغم من أن مقلاة الهواء تستغرق وقتًا أقصر إلى حدٍ ما في طهي اللحم من الداخل بدرجة متوسطة النضوج، إلا أن الجزء الخارجي لن يتحول إلى اللون البني المطلوب بسرعة.

كذلك إن كنت تحب البرجر “جوسي”، فلن تحصل على هذا القوام الطري للحم في مقلاة الهواء.

تحميص الخبز

خبز محمص

بفعل ضغط الهواء المرتفع في المقالي الهوائية، سيؤدي ذلك إلى تحرك الخبز ونفخ الفتات في جميع أنحاء السلة. من المهم أن تتذكر أن المقلاة ليست محمصة، ومن المهم أن تترك هذه المهمة للأفران والمحامص للحصول على قطعة خبز مقرمشة.

الفشار

فشار

قبل استخدام الفشار في الميكروويف وأكياس الفشار المعبأة والمجهزة مسبقًا، كان على الناس إضافة الحبوب والزيت إلى وعاء لإعداد بعض الفشار محلي الصنع.

قد تبدو المقلاة الهوائية مشابهة للوعاء المغلق، لكنها لا تسخن بدرجة كافية لتحضير الفشار. تتراوح درجة حرارة المقلاة عادةً بين 350 و400 درجة فهرنهايت، ولكنها تحتاج إلى درجة حرارة تتراوح بين 400 و460 درجة فهرنهايت لتحضير الفشار.

اقرأ أيضًا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى