جهاز Runcible ، الهاتف الأكثر أناقة وكلاسيكية

على الرغم من حداثة الهواتف الذكية التي انتشرت كالنار في الهشيم بين مختلف الأصناف من البشر في العالم، إلا أنها تفتقر إلى كلاسيكية القرون الماضية، عندما كانت الأناقة تُختصر بساعة جيب ثمينة توضع في الجيب الأمامي لسترة من عام 1515م، هذه الكلاسيكية المفقودة هي بالضبط ما يقدمها جهاز Runcible لمستخدميه الكلاسيكيين.

جهاز Runcible، أول تصميم كلاسيكي لجهاز ذكي

جهاز Runcible الذي تم تصميمه من شركة Monohm وهي شركة اسسها الموظفون الخارجون من شركات سوني وآبل، يتميز بشكله الدائري الشبيه بساعة الجيب في القرن السادس عشر والإطار الخشبي الأنيق مع وجود شعار غير مفهوم مكتوب على وسط الجهاز.

وكما صرحت الجهات المسؤولة عن جهاز Runcible، فإنه سيكون جاهزا للبيع بحلول نهاية العام الجاري في اليابان من خلال شركة الاتصالات اليابانية KDDI بسعر قدره 600 دولار أمريكي.

ويتم استقبال المكالمات على جهاز Runcible والإجابة عليها عبر سماعات البلوتوث إذ لا يمكن رفع الجهاز إلى الأذن للرد على المكالمات، بسبب عدم احتواء الجهاز على سماعات خارجية أو ميكروفونات باعتبار أن الهدف الأهم من الجهاز هو استعماله كساعة جيب، وستقوم الشركة المصنعة بتوفير مجموعة تطبيقات ليستفيد منها مستخمو الجهاز.

ما يميز جهاز Runcible هو عرض ساعة على شاشة الجهاز أشبه بالساعة الاجتماعية، إذ تظهر على شكل فقاعات بمجرد الضغط عليها تقدم عرضا للنشاط الشخصي على الشبكات الاجتماعية الخاصة بالمستعمل، كما أن الجهاز مزود بكاميرا خلفية يمكن التحكم بها كما يتم التحكم بعدسة الكاميرات البدائية مع صوت مذهل، وتؤخذ الصور على شكل دائري لأول مرة بين الأجهزة الذكية التي تلتقط صورا مستطيلة أو مربعة.

كما أن الغطاء الخلفي لجهاز Runcible والمصنوع من الخشب يميزه عن أي جهاز ذكي آخر، وغالبا تأتي جميع التصاميم الخشبية باللون البني الداكن باستثناء تصميم واحد من خشب الخيزران.

 

فيديو للجهاز يعرض أهم ما يميزه.

المصدر

Exit mobile version