أفضل 9 مواقع بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

يمكن لخزانة ملابسك أن تكون مصدرًا لأرباحك! بإمكانك بيع الملابس المستعملة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الأحذية والإكسسوارات القديمة، أسهل من أي وقتٍ مضى!

العديد من المتاجر عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين إمكانية بيع ملابسهم ذات الحالة الجيدة وتحقيق دخل إضافي. إليك أبرز 9 منها..

ملاحظة: معظم هذه المتاجر الإلكترونية تتعامل مع العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

متاجر إلكترونية تتيح لك بيع الملابس المستعملة القديمة

1. Poshmark

من خلال متجر Poshmark، يمكنك تحميل صور العناصر الخاصة بك مجانًا، ثم اكتب السعر المطلوب ووصفًا للعنصر. كذلك بإمكانك تنظيم حفل افتراضي ودعوة الأصدقاء إليه عبر التطبيق لعرض الملابس والعناصر التي تود بيعها خلاله. عندما يتم بيع العناصر، سيتم إرسال ملصق شحن إليك لتتمكن من إسقاط العنصر في صندوق التسليم.

تفرض الشركة رسومًا مختلفة اعتمادًا على مبلغ البيع. بالنسبة للمبيعات التي تقل عن 15 دولارًا، سيتم محاسبتك بسعر ثابت قدره 2.95 دولارًا. بالنسبة للمبيعات بقيمة 15 دولارًا أو أكثر، تكون الرسوم 20% من سعر القائمة.

الخبر الجيد أن Poshmark يهتم بجميع رسوم المعاملات المالية ويوفر ملصق شحن مدفوع مسبقًا، لذلك لا توجد تكاليف أخرى لإجراء عملية البيع.

2. ThredUp

من خلال التطبيق، بإمكانك تعبئة كافة العناصر التي تود بيعها في حقيبة داخل المتجر، ويشمل ذلك الملابس والإكسسوارات لكافة الأعمار بشرط أن تكون بحالة جيدة ولا تحتوي على بقع أو ثقوب أو علامات تآكل.

سيدفع لك ThredUp ما بين 5% إلى 80% من سعر بيع كل منتج.

3. The RealReal

يقبل المتجر أنواع محددة من العناصر يمكنك التعرف عليهات في سياسة The RealReal.

يمكن للأفراد الذين لديهم 10 عناصر أو أكثر من العلامات التجارية الفاخرة المناسبة للشحن الاستفادة من خدمة White Glove من The RealReal للاستلام من المنزل.

مع أقل من 10 عناصر، سوف تحصل على ملصق شحن FedEx مدفوع مسبقًا لشحن جميع العناصر الخاصة بك. تتوفر شحنة كاملة الخدمة مع خدمة الاستلام المجانية في المنزل في العديد من المناطق من خلال خدمة White Glove، أو يمكنك الحصول على – تقييم الشخص في المتجر.

سيتم إدراج العناصر الخاصة بك إذا كانت أصلية، وستتلقى دفعة بمجرد بيعها. يمكنك كسب ما يصل إلى 70% من سعر بيع ملابسك المصممة – و80% إلى 85% على الساعات والمحافظ والأحذية الرياضية الرجالية عالية القيمة.

4. LePrix

مجمع إلكتروني لمحلات المصممين الذين يقدمون قطعًا راقية وأنماط عصرية، ما يتيح لك الوصول إلى مخزون كبير من العناصر المتاحة. يقبل المتجر فقط العلامات التجارية المدرجة على موقعه.

يتبع LePrix نهجًا مختلفًا عن باقي التطبيقات، حيث يتعين عليك إرسال العناصر مع أحد شركاء بوتيك الشحن، حيث تقوم بتحديد موعد ويتم إدراج العناصر على الموقع ووضعها في المتجر.

إن قررت الإرسال عبر الإنترنت، يمكنك طلب خدمة شحن “وايت جلوفز” مجانًا عبر Luxury Garage Sale. ستقوم الشركة بجدولة الاستلام من المنزل في العديد من المدن الأمريكية الكبرة وخيارات التسليم في المحلات الشريكة.

كذلك سترسل LePrix ملصق شحن مدفوع مسبقًا حتى تتمكن من إرسال العناصر الخاصة بك.

5. Depop

يوفر تطبيق بيع الملابس المستعملة هذا جميع مزايا البيع والشراء من متجر الشحن عبر الإنترنت من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

يمكنك تنزيل التطبيق وقائمة العناصر التي تريد بيعها شخصيًا أو عن طريق شحنها إلى المشتري. يمكن للبائعين بيع كل شيء بدءًا من الملابس المفضلة وحتى السلع القديمة وتحديد أسعارهم الخاصة.

6. Swap.com

يعد الموقع من أكبر المتاجر الإلكترونية للشحنات والتوفير عبر الإنترنت لكل شيء بدءًا من الملابس النسائية وحتى مستلزمات الأطفال.

تمنحك الشركة السعر الذي ستدفعه مقابل العناصر المقبولة التي ترسلها عبر صندوق وارد يمكنك طلبه والحصول على ملصق شحن مدفوع مسبقًا لإرسال العناصر الخاصة بك عبر لمراجعتها.

العناصر التي تباع بمبلغ 8 دولارات أو أقل تحصل على 15% من سعر البيع كعمولة. أما العناصر التي يتم بيعها بمبلغ 8.01 دولار أمريكي أو أكثر ستحصل على 70% من سعر البيع، مخصومًا منها رسوم المعالجة البالغة 4.95 دولار أمريكي كعمولة.

عندما يتم بيع العنصر، يمكنك الحصول على تعويضات نقدية أو الحصول على رصيد متجر لإنفاقه على Swap.com. قبل أن تبدأ، من الجيد مراجعة معايير القبول حتى يكون لديك فهم للعناصر المقبولة وفي أي حالة.

7. Flyp

يختلف Flyp عن غير من المواقع بأنه يدعم الباعة والموزعين المحترفين.

يمكنك بسهولة بيع الملابس المستخدمة عبر Flyp من خلال التقاط صور للعناصر المرغوب بيعها، ثم تقديمها لعرضها على البائعين المحترفين وتسعيرها.

يمكنك مراجعة العروض واختيار البائع الذي يتولى عملية البيع، بدءًا التصوير وحتى التسويق وبيعه والحصول على المال.

اعتمادًا على البائع الذي ستختاره، تتراوح قيمة ارباحك بين 40-60% من القيمة الكلية للعناصر المباعة.

8. Vestiaire Collective

بدأت مجموعة Vestiaire Collective في فرنسا عام 2009 ولديها 7 ملايين من محبي الأزياء الراقية في 50 دولة على استعداد لشراء قطعك.

يعد Vestiaire Collective خيارًا رائعًا عندما يكون لديك عناصر لا تفقد قيمتها عادةً ويمكنك استخدام التنوع الدولي لبيعها بأعلى سعر بالدولار.

كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق وملء نموذج القائمة وتحميل الصور. بمجرد بيع العنصر، قم بشحنه إلى الموقع مجانًا حتى يتمكن الخبراء من التعامل مع مصادقة العنصر وإرساله إلى المشتري.

بالنسبة للتسعير، العناصر التي تتراوح أسعارها بين 18 دولارًا و 79.99 دولارًا لها رسوم بيع قدرها 12 دولارًا. أما العناصر التي تتراوح قيمتها بين 80 دولارًا و13000 دولارًا لها رسوم بيع قدرها 15%، والعناصر التي يزيد سعرها عن 13000 دولار لها رسوم بيع ثابتة قدرها 2000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فرض رسوم معالجة الدفع بنسبة 3% على العناصر التي تزيد قيمتها عن 80 دولارًا، وسيتم تطبيق رسوم بقيمة 3 دولارات على العناصر التي تقل عن 80 دولارًا.

9. Rebag

شركة Rebag متخصصة في حقائب اليد الفاخرة والإكسسوارات والساعات والمجوهرات. ما يجعل Rebag فريدًا من نوعه هو Clair، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الذي سيقوم بتقييم حقيبة يدك أو ملحقاتك بناءً على مسح الصور الذي توفره من خلال التطبيق.

إذا قبلت عرض أسعار Clair، فيمكنك إرسال العنصر الخاص بك باستخدام ملصق شحن مدفوع مسبقًا أو عن طريق تسليمه إلى الموقع. سيقوم الفريق بمصادقة الملحق الخاص بك وستتلقى الدفع بعد ثلاثة إلى أربعة أيام، بناءً على اختيارك لتحويل ACH، أو شيك في البريد أو رصيد المتجر.

اقرأ أيضًا

المصدر

Exit mobile version