Tumblr الشبكة الاجتماعية الأسرع نمواً في العالم


في وقت سابق من هذا العام، كان الانستقرام يقود منصة الشبكات الاجتماعية بلقب التطبيق الأسرع نمواً، ولكن الآن فإن Tumblr يخطف هذا اللقب، ويصبح أكثر شبكة إجتماعية نمواً، يليه شبكة Pinterest، التي احتلت المركز الثاني في هذه القائمة، لأكبر زيادة من حيث عدد المستخدمين النشطين.

Tumblr nstagram تمبلر انستقرام مقارنة سرعة نمو


اعلان





نمى عدد المستخدمين في Tumblr بسبة 120% في الأشهر الستة الماضية، فقاً لاحصائيات جديدة تم نشرها مؤخراً على Global Web Index، وكما تم عرضه في هذه الاحصائية فإن شبكة Pinterest صاحبة المركز الثاني  وصلت إلى نسبة 111% من حيث عدد المستخدمين النشطين، في الوقت نفسه تراجع الانستقرام ليصل للمركز الثالث بنسبة 64%، أما الفيسبوك فقد وصل إلى نسبة 2% في مراكز متأخرة.

هذه الصورة توضح بالترتيب أكثر الشبكات الاجتماعية سرعة في النمو في العالم.

Tumblr nstagram تمبلر انستقرام شبكات اجتماعية توتبر فيسبوك مقارنة سرعة نمو

في وقت سابق من هذا العام عندما أصدر GWI أرقام الاحصائيات الخاصة بالشبكات الاجتماعية الأكثر نمواً، هو الانستقرام ، ولكنه الآن انخفض إلى المركز الثالث، والشيء المخيب هو مكان الفيسبوك الذي هبط إلى المركز الثامن.

مع ذلك فإن هذه الأرقام تشير فقط إلى النمو السريع لشبكة Tumblr، التي تفوقت على جميع الشبكات الاجتماعية العالمية بما في ذلك اليوتيوب وجوجل بلس، وتويتر وغيرهم.

ويفسر الخبراء هذا العمل التقدم لشبكة تمبلر على الفيسبوك، هو  أن الفيسبوك شبكة أكثر شعبية وصلت تقريباً إلى ذروتها من حيث عدد المستخدمين، ومع انتشار شبكة تمبلر التي تعرف بأنها شبابية أكثر من الفيسبوك، فإنها جذبت أعداد كبيرة من المستخدمين مؤخراً.

وبالنظر إلى تطبيقات الشبكات الاجتماعية على الهواتف الذكية، فقد اكتسح تطبيق Snapchat القائمة، وحصل على المركز الأول، وذلك لأنه يهتم أكثر ويركز أكثر على سن المراهقة والعشرينات للمستخدمين، حيث استطاع الحصول على نسبة 56% من معدل السرعة في النمو هذا العام على الهواتف الذكية، متفوقاً على تطبيق Facebook messenger، والانستقرام.

والشيء الذي ساعد تطبيق Facebook messenger من الوصول إلى المركز الثاني والنمو بشكل سريع، هو استقلاليته بشكل كامل عن تطبيق الفيسبوك الرئيسي.

Tumblr nstagram تمبلر انستقرام شبكات اجتماعية توتبر فيسبوك مقارنة سرعة نمو snapchat

يعتبر استخدام الشبكات الاجتماعية عبر الهواتف المحمولة شيء محبب عند الكثير من المستخدمين. ولكن على الرغم من الانتشار الواسع للهواتف الذكية ولتطبيقات الشبكات الاجتماعية، إلى أنه هناك الكثير من المستخدمين يتفاعلون مع الشبكات الاجتماعية من خلال الحواسب المحمولة أو pc، فكما جاء في التقرير، هو أن 6 من أصل كل 10 مستخدمين لازالوا يستخدمون الحواسيب في الوصول للشبكات الاجتماعية بدلاً من الهواتف النقالة، ولكن الهاتف المحمول هو الأكثر انتشاراً بين مجموعة الأعمار من 16-34.

بالنظر إلى الاستخدام اليومي مقارنة بسرعة النمو، فإن تمبلر وبنتيريست أصحاب الأعلى نمواً من حيث أعداد المستخدمين في الفترة الأخيرة، إلا أنهم لم يشهدوا استخدام يومي كبير، وتركوا هذه المقارنة للشبكات الاجتماعية الأخرى.

nstagram  facebook twitter

هنا احصائية توضح استخدام الصين للشبكات الاجتماعية، حيث ظهر في التقرير بأن الصين هي الدولة الأكثر اعتماداً على شبكاتها الاجتماعية النابعة من الداخل.

nstagram  facebook twitter

المصادر 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Tumblr الشبكة الاجتماعية الأسرع نمواً في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول