Torobo برنامج ذكي يتفوق على طلاب الثانوية


كشف باحثون يابانيون عن برنامج ذكي يسمى Torobo للذكاء الاصطناعي يمكنه التفوق على الطلاب في امتحانات الثانوية العامة. Torobo حقق ا أعلى من متوسط درجات القبول في الكلية بعد خوض امتحانات الثانوية العامة. ويطمح الباحثون في مضاعفة الدرجات في غضون 12 شهرًا، أملًا في تخطي امتحان القبول في “جامعة طوكيو” وهي من أكثر الكليات المرموقة في اليابان. وقد كان متوسط الدرجات في اختبار القبول في قسم اللغة الإنجليزية 93.1 من 200 درجة، فحقق البرنامج 95 درجة. في حين حقق العام الماضي وفي ذات الامتحان 52 درجة.

برنامج يتفوق على طلاب الثانوية


اعلان





وطورت “NTT”مجموعة مختبرات العلوم والتكنولوجيا هذا البرنامج. وتطور “NTT” هذا البرنامج إلى جانب “المعهد الوطني للمعلوماتية”، حيث يعملان على مشروع برامج قدرات اللغة الإنجليزية. وقد بدأ عام 2011، ويستمر لعشرة أعوام لحين الوصول إلى الأهداف المرجوة. ويعمل برنامج الذكاء على معالجة المعلومات، والتمييز بين منطق المتغيرات، ومن ثم يتعرف على الإجابة الصحيحة من بين الخيارات من بين المتعدد. وقد أظهرت الاختبارات الأخيرة احتمالية تخطي “Torobo” الامتحان بنسبة 80% على الأقل. والجيد في ذلك أن التطور سُجل في اختباري اللغة الإنجليزية واليابانية.

كيروبو

الروبوت “كيروبو” الذكي الذي وصل إلى الفضاء

وقال المطورون بأن البرنامج لا يزال بحاجة لمزيد من التطوير. فهو غير قادر على تمييز أوضاع غير واقعية مثل الفيزياء، أو معرفة مفاهيم مثل الديمقراطية، والعدالة الاجتماعية. فالبرنامج لم يكن قادرًا على إجابة أسئلة الأرقام، والرسوم التوضيحية. لكنه استطاع التعرف على الصور. ويهدف الباحثون من وراء هذه البرنامج لخلق تكامل بين الإنسان والآلة؛ ليكون مفتاح نمو الاقتصاد في اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Torobo برنامج ذكي يتفوق على طلاب الثانوية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول