تصفح الوسم

وهم بصري

ما سر الدوائر السوداء في مدرج هبوط الطائرات ؟

وفقًا لبحثٍ حديث، لا تعمل أنظمة ردع الطائرات على منع أي طائر من الاصطدام بالطائرة على الرغم من تقدّمها ونجاحها في منع العديد من الكوارث في الجو مثل خطر التعرض لصواعق بالبرق وما إلى ذلك. لكن طريقة جديدة يعمل العلماء على تجربتها قد تكون الحل…

صور: خدع بصرية ستجعلك تعيد النظر مرةً أخرى!

أحيانًا، لا تحتاج إلى كاميرا حديثة أو انتظار اللحظة المناسبة للحصول على أفضل لقطة على الإطلاق، إنما ما تحتاجه هو الصدفة فقط! وكام قال المثل: "رُبّ صدفة خيرٌ من ألف ميعاد"! المصوِّر الفوتوغرافي، جوناثان هيغبي"، قضى السنوات الخمس…

الوهم البصري سيجعلك ترى هذه الصور بشكل مختلف!

أنت لست بالضرورة بحاجة إلى الذهاب إلى متحف خاص أو معرض فني أو قاعة مرايا لتجربة الأوهام البصريّة، ألقي نظرة من حولك، فهي تحدث طوال الوقت في الحياة اليوميّة. هنا قائمة من الصور التي تم توثيقها بالصدفة لأشياء عادية لكنها خلقت وهم بصري…

وهم بصري لشارع في المكسيك يُصيب الإنترنت بحيرة!

قام أحد مستخدمي موقع رديت بالتقاط صورة لأحد شوارع المكسيك، لكن هذه الصورة التي بدت طبيعية، لم تكن كذلك عند نسخها ووضع نسختها الجديدة بجانب الصورة الأصليّة، بحيث خلقت الصورة وهم بصري ترك مستخدمي الإنترنت في حيرة من أمرهم، بحيث ظهرت الصورتان…

لماذا توضع المرايا العاكسة في بعض محلات بيع الخضار والفاكهة؟

في معظم محلات الخضار والفاكهة لا بد وأنك قد شاهدت المرايا التي تقابلها تمامًا، فهل تعرف سبب لجوء الباعة لاستخدام هذه الوسيلة؟ هناك تفسيرات مختلفة وعديدة تشرح سبب وجود المرايا، يتعلق هذا الأمر بما يُسمى بـ "إيهام الوفرة" "Abundance…

حقيبة يد تثير الجدل على تويتر بسبب لونها!

من جديد، عادت قضية اختلاف الألوان لتشغل المغردين على تويتر بعد الفستان الذي أثار الحيرة بين روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي بحقيقة لونه، فقد انشغل المغرِّدون اليوم بلون حقيبة يد نسائية اختلفوا على تحديد لونها الصحيح! حقيبة يد…

صور: مصور سويدي يخلق عالم من الخدع البصرية

شهدنا جميعاً الكثير من الأوهام البصري من قِبل، ولكن اليوم يطل علينا الفنان والمصور السويدي "إريك يوهانسون" بأعمال فنية جديدة من الخدع البصرية ، التي تكونت من مجموعة من الصور المركبة بطريقة خيالية، مما يجعل هذه الأعمال تظهر على شكل وهم بصري…

فنان فرنسي يصنع وهم بصري جميل بواسطة مرآة الفسيفساء (10 صور)

قام الفنان الفرنسي "ارنو ابيير" بصنع مرآة الفسيفساء الرائعة على شكل مكعبات متطابقة الحجم في شكل دائري، ليخلق وهم بصري مميز جداً من المنطقة المحيطة بها. والنتيجة تبدو مثل الصورة الرقمية، إذ تلاحظ بعض الأجزاء من هذه المرآة تقوم بعكس مناظر…

سلسلة لوحات ثلاثية الأبعاد تحاكي الوهم البصري بأسلوب جديد (6 صور)

من معرض "Brain Mash" في بنوفوسيبيرسك، روسيا، تم عرض هذه اللوحات التي رسمت بأسلوب جديد ومبتكر من الفن الثلاثي الأبعاد بطريقة تحاكي الوهم البصري لبعض شخصيات الرسوم المتحركة. وتمتلك هذه الشركة "Brain Mash" مجموعة مميزة من المصممين…