تصفح الوسم

ريش

قصة المثل “اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها”

الأمثال والحكم توارثت لنا عن تجربة ولم تأتي من الفراغ، ولكل واحدة منها قصة، وفي هذا المقال سنعرفكم على قصة المثل الذي يقول اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها. قصة المثل "اللي فوق رأسه بطحه يحسس عليها" عادةً ما يُستخدم هذا المثل …

مصور يكشف تفاصيل دقيقة من ريش الطيور حول العالم

قام المصور روبرت كلارك مؤخراً بعرض أنماط مذهلة وتفاصيل دقيقة من ريش الطيور المختلفة، ونشرها في كتابه "Feathers: Displays of Brilliant Plumage". ويقدم هذا الكتاب عرض بصري رائع للعديد من الأنواع المختلفة والنادرة من ريش الطيور، بالإضافة إلى…

إلى ماذا ترمز ريشة الطاووس في دول العالم؟

عادة ما يُعتبر الطاووس رمزا للقوة الأسطورية في العديد من الثقافات المختلفة في العالم. فهو مظهر من مظاهر طائر الفينيكس الأسطوري، وغالبا ما يُرمز إلى ريشة الطاووس في الأساطير القديمة كعلاج للحب والقوة والحماية. وبسبب الريش الجميل الذي…

حيوانات مخيفة بدون شعر!

الحيوانات جميلة بما خلقها الله عليه حتى لو كان بعضها مرعبًا، لكن قد تولد بعض الحيوانات بدون فرو بسبب خلل جيني، أو قد تصاب بعضها بأمراض جلدية مثل داء الثعلبة يفقدها شعرها أو ريشها أو فروها، أو بعضها يولد بلا شعر ومع النمو يطول الفرو.…

صور: الغرور والجمال في أعراف الطيور

الأعراف المميزة التي قد تتخذ شكل التيجان، أو الريش يمكن أن نجدها لدى معظم الطيور، والتي تستخدمها في أغراض تتدرج من التزاوج إلى الترهيب. نتعرف على أجمل الطيور بريشها الملون، والمزخرف. طائر ديك الصخور في الأنديز الطائر…

حياة جديدة لريش الطيور من خلال هذه الأعمال الفنية (17 صورة)

قام الفنان "كريس ماينارد" لخلق مجموعة فنية مذهلة بصرياً من ريش الطيور ، إذ إنه قام بعرض تصويري مميز لبعض أسراب الطيور المحلقة على هذا الريش الذي هو بالأساس يمتلك ألوان ونقوش رائعة. وكان هذا الفنان يقوم بتلك الأعمال الفنية الجديدة،…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ