تصفح الوسم

رجل

لماذا تكون عروق اليد بارزة لدى الرجال ؟

هل لفت نظرك من قبل أن عروق اليد لدى الرجال تكون بارزة وواضحة، وغير ظاهرة تقريبًا لدى النساء؟ يعود السبب في ذلك إلى عامليْن رئيسيين، هما: الطبقة الدهنية تحت الجلد، والعامل الوراثي. سبب بروز عروق اليد لدى الرجال.. دور الطبقة…

لماذا تُعرف “تفاحة آدم” بهذا الاسم ولماذا يمتلكها الرجال دون النساء؟

تفاحة آدم، أو كما يُسميها البعض باسم جوزة الحلق، هي الجزء البارز في مقدمة الرقبة لدى الرجال. وما يُسبب انتفاخ هذا الجزء هو غضروف الغدة الدرقية "الغضروف الدرقي" الذي يُعتبر الأكبر بين غضاريف البلعوم الأخرى. وعادةً ما تظهر "تفاحة آدم"…

قرية تركية يسكنها رجلٌ واحد فقط!

يعيش المواطن التركي درويش موهان صاحب ال52 عاماً وحيداً في قريته منذ 7 سنوات، بعد أن كره حياة المدن. قرية تركية يسكنها رجلٌ واحد فقط! موهان أب لسبعة أبناء، هاجر مع أسرته وأقاربه من قرية "دوناماتش" في أطراف ولاية "وان" جنوب شرقي تركيا،…

من يشخر أكثر الرجال أم النساء؟

الشخير هي ظاهرة منتشرة كثيرًا ويعاني منها غالبًا من يشارك السرير مع زوج أو زوجة يشخرون في الليل، ولكن هل سبق وتساءلت من يشخر أكثر بين الرجال والنساء؟ في هذا المقال ستعرف وستعرف السبب أيضًا. من يشخر أكثر الرجال أم النساء؟…

لماذا يملك الرجل أنف أكبر من المرأة؟

إن لم تنتبه لذلك من قبل، يمتلك الرجل بصفةٍ عامة أنف أكبر من المرأة بحوالي 10% وفق دراسة أُجريت العام الماضي. هذا يعني أنه بالنسبة لرجلٍ وامرأة من نفس الحجم، فإن حجم أنف الرجل أكبر من نظيره لدى المرأة! فهل تساءلت عن السبب؟ …

ما قصة المثل “الدراهم مراهم” ؟

لكل مثل وحكمة حكاية، وهذا هو الحال للمثل الذي يقول "الدراهم مراهم" ولكن ما هي الحكاية والسبب الذي أدى إلى ظهور هذا المثل، وفي هذا المقال سنعرفكم على قصة مثل الدراهم مراهم.  ما قصة المثل "الدراهم مراهم" ؟ هذا المثل هو مثل…

بماذا يختلف دماغ الرجال عن النساء؟

لا تزال دراسة بعد دراسة ترى أن النساء تتفوق على الرجال من نفس الفئة العمرية في كثير من اختبارات الذاكرة. نتساءل بماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟ في البداية يجب أن نعلم أن هناك اختلافات هيكلية بينهما. بماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟…

المرأة تشعر بالألم أضعاف ما يشعر به الرجل .. تعرّف على السبب

هل تعلم أن المرأة تشعر بالألم أكثر من الرجل؟ ولطالما بقيت هذه المسألة جدلية، لكن دراسات وأبحاث عديدة أكّدت أنه بالفعل تشعر المرأة بالألم أكثر مما يشعر به الرجل. ويعود السبب لذلك إلى أن المرأة لديها المزيد من المستقبلات العصبية؛ ما…

طلاء الأظافر للرجال .. حملة غريبة خلال هذا الشهر فماذا تعني ؟

لعلك لاحظت خلال تصفحك مواقع التواصل الاجتماعي على اختلافها، قيام بعض الرجال من الغرب خاصةً بإضافة صور شخصية لهم مع إبراز أحد أصابعهم وقد طُلي بـ طلاء الأظافر النسائي! هذه الصيحة الغريبة التي ظهرت خلال شهر أكتوبر الحالي لم تظهر من…

رجل يجول بريطانيا على دراجته، ولكن دون أن يغادر منزله !!

قد تكون فكرة أن يقوم رجل بالخروج في رحلة حول بريطانيا كلها باستخدام السيارة أمر متعب، ولكنه ممكن، ولكن أن تجد رجل يجول بريطانيا على دراجته، فهذا أمر صعب ويحتاج إلى مجهود كبير، ولكن في الحالة التي سنذكرها في هذا المقال، فالرجل قطع المسافة…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ