تصفح الوسم

خدعة

كيف تتجنب عمليات الاحتيال الأكثر شيوعًا خلال السفر؟

مع حلول فصل الصيف، يُفكّر الكثير من الناس بالحصول على إجازة مريحة سواءًا على شاطئ البحر، أو الاستمتاع بالأسواق والمطاعم في مُدن عالمية شهيرة. وإن تحدّثنا عن أسوأ ما يُمكن أن يُواجه المسافر في رحلته، فهي بالتأكيد عمليات الاحتيال التي قد…

أشهر 7 خرافات علمية صدّقها الناس!

باتت منصات التواصل الاجتماعي وسيلة مريحة وسريعة للترويج للعديد من الخرافات والشائعات من خلال نسبها إلى أبحاث ودراسات علمية لزيادة مصداقيتها. والغريب أن العديد من الناس لا زالوا يُصدقون بعض هذه الخرافات رغم نفيها من علماء وخبراء. وعلى…

هل تتذكر قصة المشرد الذي ساعد سيدة أميركية؟ اتضح أنها خدعة كبيرة!

اجتاحت العام الماضي قصة رجل مُشرد أمريكي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب موقف الإنساني مع سيدة من نيوجيرسي ضلت طريقها، أثناء محاولة شراء الوقود، وقد كشفت صحيفة The Guardian أن القصة كُلها مُجرد أكذوبة كبيرة، تم تلفيقها لتشجيع الآخرين على…

كيف تنام في دقيقتين؟

في حين أن البعض قد ينجح في النوم بسهولة ليلاً بمجرد وضع رؤوسهم على الوسادة، إلا أن الكثيرين يُعانون من قضاء الليل بطوله وهم يتقلَّبون في فراشهم محاولين الخلود إلى النوم. كيف تنام في دقيقتين؟ إذا كنت معتاداً على الاستلقاء على السرير…

“لوريل” أم “ياني”.. مقطع صوتي يُحيّر الملايين على الإنترنت؟

انتشر مقطع صوتي عبر الإنترنت يردد فيه كلمتي: "لوريل" و"ياني"، مرفقًا بسؤال: "هل تسمع كلمة "ياني" أم "لوريل"؟. وقد انقسم الملايين في أنحاء العالم بشأن الكلمة الصحيحة التي سمعوها. وهذه الخدعة تُذكرنا بأخرى مشابهة انتشرت قبل عدّة أشهر تتعلق…

صور: خدع بصرية ستجعلك تعيد النظر مرةً أخرى!

أحيانًا، لا تحتاج إلى كاميرا حديثة أو انتظار اللحظة المناسبة للحصول على أفضل لقطة على الإطلاق، إنما ما تحتاجه هو الصدفة فقط! وكام قال المثل: "رُبّ صدفة خيرٌ من ألف ميعاد"! المصوِّر الفوتوغرافي، جوناثان هيغبي"، قضى السنوات الخمس…

كذبات أبريل الأكثر تداولًا هذا العام!

يُصادف الأول من أبريل من كل عام يوم الأخبار الزائفة والنكات والخُدع والمقالب، حيث يحتفل الناس كل عام بهذا اليوم ليُوقعوا ببعضهم البعض، وتُشارك كُبرى الشركات في العالم بهذا الحدث العالمي بالإعلان عن خدمات أو منتجات وهمية لخداع الزبائن ليس…

كيف خدعت جوجل المستخدمين بمناسبة كذبة أبريل ؟

كل عام، تبذل شركة جوجل قصارى جهدها للتفوق على نفسها أولًا وعلى الشركات المنافسة في إطلاق نكات ومقالب مثيرة لخداع المستخدمين بمناسبة كذبة أبريل. بعضها يبدو سخيفًا، فيما يبدو البعض الآخر من هذه النكات ذكيًا ويصعب اكتشافه! وهذا العام، لم يكن…

مهام غير متوقعة يُمكن أن يقوم بها جهاز ألعاب الفيديو !

إلى جانب الترفيه وتجربة ألعاب فيديو مُختلفة، يُمكن أن تقوم أجهزة ألعاب الفيديو، مثل البلاي ستيشن والإكس بوكس، بأداء مهام أخرى بعيدة عن طبيعتها كتشغيل التلفاز أو الدخول إلى حسابك في فيسبوك على سبيل المثال! في هذا المقال، تعرَّف على 10…

السر الذي لم تعرف به من قبل عن حلوى سكيتلز !

جميعنا وقعنا في غرام تلك الحلوى المطاطية التي تأتي بألوان قوس قزح ومذاقات لذيذة، والتي كنا نظن أن كل لون من قطع الحلوى الصغيرة يعكس طعمًا مختلفًا، لكن يبدو أن حلوى سكيتلز الشهيرة قد خدعتنا! فإن كنت تعتقد أن كل لون من حلوى سكيتلز…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ