تصفح الوسم

توائم

أشياء قد لا تعرفها عن التوائم

الكثير من الأشخاص يتساءلون عما هو شكل العلاقة بين التوائم، وما إذا كانت الحاسة السادسة بين التوائم حقيقية أم لا، وكيف تقوم العائلات بالتفرقة بين التوأم المتشابه. ونعرض هنا بعش الأشياء التي قد لا يعرفها البعض حول التوأم وعلاقتهم ببعض.…

ما الفرق بين التوائم المتماثلة والتوائم المتآخية؟

قد يتساءل البعض وهل هناك فرق كبير حقاً بين التوائم المتماثلة والتوائم المتآخية؟ حسناً، ربما نجد بأن هناك توائم لا يتشابهون كثيراً، في حين يكون هناك توائم صورة طبق الأصل عن بعضهم البعض! ما الفرق بين كلا النوعين؟ ما الفرق بين التوائم…

إدوارد مورداك.. الرجل الذي عاش بوجهين!

شهد القرن التاسع عشر الميلادي قصة غريبة للغاية، إنسان وُلد بوجهين! الإنجليزي إدوارد مورداك هو ذلك الشخص الذي عاش بوجهين، وجه في مكانه الاعتيادي، ووجه إضافي خلف رأسه! بحسب القصة التي وردت عنه، فهذا الرأس الإضافي لم يكن يتحدث أو يأكل أو…

“الدوبلغنجر” ظاهرة تلتقي فيها بمن يشابهك جسديًا.. فهل هي حقيقية؟

الدوبلغنجر ظاهرة غريبة لم يستطع أحد تفسيرها، تقوم على أن هناك أشخاصًا يتطابقون في الصفات الجسدية، مع أنه لا تربطهم أي علاقة قرابة، فهم ينتمون لأعراق وثقافات مختلفة ومتباعدة تمامًا! ماذا يعني الدوبلغنجر ؟  "Doppelgänger" كلمة ألمانية…

قرية التوائم في أوكرانيا

اعتدنا على وجود بعض المدن التي تشتهر بمحصول زراعي أو معالم أثرية، ولكن وجود بلدة اشتهرت بنوعية المواليد فيها يعتبر ذلك أمر خارج عن المألوف. للتعرف على هذه البلدة وسبب شهرتها تابع معنا هذا المقال. قرية التوائم في أوكرانيا…

أنواع التوائم نادرة الولادة

تعد التوائم المتشابهة أو المتطابقة أكثر أنواع التوائم ولادة وهي الحالة التي تنقسم فيها بويضة إلى خليتين تحملان نفس الجينات، وتكون لهما مشيمة واحدة، وتتطابق الأنسجة ودائما ما تكون التوائم من نفس الجنس. لكن هناك أنواع توائم مختلفة وهي نادرة…

إخوة توائم يلتقيان بعد 70 عام !!

تربط بين أي توائم علاقة مميزة، منذ ولادتهم حتى المشيب. وربما هذا سبب وجود أقاويل حول شعور الأخ بأخيه التوأم وبحزنه وألمه كذلك. في هذا الموضوع سنعرض عليكم قصة توأمين أجبرتهم الظروف على الفراق، ولكن بعد ما يقارب ال 70 عام يلتقون !! قصة…

أغرب التوائم السيامية التي عاشت عمرا طويلا

العديد من الناس يتمنون أن يحظون بتوائم ليلاعبوهم طيلة الوقت ويلبوسهم نفس الملابس أحيانًا، فعلاً هي متعة كبيرة، ولكن هل سبق أن سمعت بالتوائم السيامية؟ وهل ستظل تتمنى بإنجاب توأم بعد معرفتك لهذا المصطلح؟ المقصود بالتوائم السيامية يعني…

صور توائم غريبة من العصر الفيكتوري!

هناك حقيقة أن أكثر الأشياء المخيفة والغريبة مرتبطة بالعصر الفيكتوري، وقد امتدت الفترة الزمنية للحكم الفيكتوري من 1837 حتى 1901. وأكثر الأشياء المخيفة والغريبة كانت الصور الفوتوغرافية. وإن أردنا أن نبحث عن أكثر الصور المخيفة فهي صور…

صور: حينما يكون الغرباء يشبهون بعضهم أكثر من التوائم

جميعنا يعرف المثل القائل "خلق من الشبه أربعين"، ونعلم أيضًا بتشابه كثير من الناس شكلاً، ولكن ليس لدرجة مطابقة الشكل تمامًا، هذه الجملة دفعت ثلاثة أصدقاء لعمل مسابقة لهم للبحث عن أشخاص صورة طبق الأصل عنهم، وأطلقو على المسابقة اسم "التوائم…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ