تصفح الوسم

تشوه

ولادة طفل صيني بـ 31 إصبع!

وُلد مؤخراً صبي صيني يعاني من حالة خُلقية نادرة تسببت في اختلال بعدد أصابع يديه وقدميه، حيث كان عددهم 31 إصبع، 15 إصبع في اليدين، و16 إصبع في القدمين. هذا الصبي الذي يُدعى هونج هونج لديه حالة يطلق عليها اسم "polydactylism" وهي حالة خُلقية…

أشخاص لديهم أجزاء إضافية في أجسامهم

يقول المثل الزيادة أخت النقصان، لن تدرك مدى صحة هذا المثل إلا عندما تطّلع على هذه الحالات الطبية النادرة لأشخاص لديهم أجزاء إضافية في أجسامهم، فكانت الزيادة وبالاً عليهم وعلى صحتهم وأحيانًا على عائلاتهم. أسنان إضافية ولد…

طفل بدون جمجمة يبلغ عامه الأول محيرا الأطباء!

حالة نادرة جعلت الطب يقف حائرا أمام الطفل "جاكسون إيميت بويل" الذي بلغ عامه الأول على عكس التوقعات الطبية التي أجمعت على أنه لن يعيش طويلا لو وُلد! فقد وُلد الطفل جاكسون بتشوه بالغ أفقده معظم الجمجمة والدماغ، وعلى الرغم من التعرف على تشخيص…

رجل غريب عاش بوجهين!

حين تفكر بعروض السيرك الممتعة، فيجب أن تفكر في الجانب الآخر، فهناك بعض الاستغلال من قبل رجال الأعمال للأشخاص الذين يعانون من إعاقات. وفي هذا المقام نعرض قصة "سام أليكساندر" رجل غريب بوجهين من شيكاغو. كان سام يحلم في أن يصبح ممثل مسرح،…

باحثون يتوصلون لطريقة لعلاج التشوهات الخلقية في الأجنة (3 صور)

تظهر الأرقام بأن طفلًا واحدًا من بين 1000 طفل يولدون بتشوهات في الحبل الشوكي، والذي يحدث حين يتشكل العمود الفقري في غير مكانه الصحيح. فأطلق باحثون مشروعًا لتطوير أداة تعالج تشوهات العمود الفقري، والتشوهات الخلقية للأجنة وهي في أرحام…

من طفل مولود بتشوه عملاق على كتفه إلى طفل طبيعي (10 صور)

"إيلي ويلمان سميث" هي أم تبلغ من العمر 20 عاماً والتي تروي قصتها مع إبنها "هاري" الذي يبلغ الأن عاماً واحداً، حيث عند ولادة طفلها نما له كتلة كبيرة تبدو كالورم على كتفه مما أثار مخاوفاً لديها. "هاري" قام بإجراء عملية جراحية لإزالة…
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ