Pepper أول روبوت في العالم يقرأ المشاعر الإنسانية (5 صور)


تسيطر اليابان على صناعة الروبوتات في العالم، حيث تتوقع وزارة التجارة اليابانية زيادة أرباح قطاع الروبوتات إلى 2.85 تريليون ين ياباني، وستخلق ما يسمى بـ “الثورة الروبوتية”. أطلقت شركة “softbank” اليابانية المتخصصة بالاتصالات، والإنترنت “Pepper” أول روبوت في العالم يقرأ المشاعر الإنسانية.

روبورت Pepper


اعلان





وستطلق الشركة الروبوت إلى الأسواق، في فبراير القادم، وستبيعه بسعر 1900 دولار. الروبوت “بيبر” لا توجد له قدمان، إنما يدان فقط، ويبلغ طوله 121 سم، ويزن 28 كيلو جرامًا، مزود بأكثر من مجس، وكاميرا، وميكروفون، وواي فاي. قامت شركة “سوفت بانك” بالإعلان عنه في فعالية أقامتها في طوكيو، حيث قام مدير الشركة باستعراض الروبوت، وتجريبه أمام الحاضرين. يحتوي الروبوت على محرك عاطفي، ونظام ذكاء اصطناعي؛ لقراءة إيماءات الإنسان، وتعابيره، ونغمة كلامه.

روبورت يقرأ المشاعر

وقالت الشركة بأن لـ “بيبر” القدرة على الغناء، والرقص، وإخبار الطرائف والتكت. وسيكون الروبوت “بيبر” الرفيق العاطفي والنفسي لصاحبه؛ لتحسين الحياة اليومية، وجلب السعادة. وأنتج الروبوت بالشراكة مع (Aldebaran) التي أنتجت 5000 روبوت للأغراض العلمية.

روبورت يقرأ المشاعر

وأنتجت شركة هوندا قبل ذلك الروبوت “أسيمو” الذي يتكلم، ويمشي، لكنه كان عالي التكلفة، وغير مناسب للاستخدام المنزلي على عكس الروبوت “بيبر” المخصص للاستخدام الإنساني، المنزلي.

روبورت يقرأ المشاعر

روبورت يقرأ المشاعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pepper أول روبوت في العالم يقرأ المشاعر الإنسانية (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول