“Offtime” تطبيق ينظم استخدام تطبيقات الهاتف


يساهم تطبيق “Offtime” في تنظيم استخدام تطبيقات الهاتف. فتصل عدد المرات التي يستخدم فيها المستخدم العادي هاتفه 63 مرة في اليوم، بما يعادل ساعتين و49 دقيقة في كل مرة. فأطلق أخصائي نفسي من برلين تطبيقًا لتخفيف استخدام الهواتف الذي يقارب في كثير من الأحيان لحد الإدمان. ويسمى التطبيق “Offtime” والذي يحدد أي من التطبيقات التي يمكن استخدامها لتجنب التشويش، أو لمنع الأشخاص من الاتصال في لحظات الطوارئ. وهو لا يحد من الاتصال بشكل دائم. فيمكن لمستخدمي التطبيق تحديد وضع “Offtime” في الوقت الذي يريدونه ويحتاجون فيه التركيز.

تطبيق ينظم استخدام تطبيقات الهاتف


اعلان





ويساعد التطبيق في تنظيم استخدام الهاتف الذكي، وما عليه من تطبيقات. وقد يكون علاجًا فعالًا لمدمني الهواتف. وهناك مستويات مختلفة من التخصيص. فعلى سبيل المثال، يمكن حظر جميع المكالمات، والإشعارات وقت تخصيص “Offtime”. ويمكن للمستخدمين تحديد بعض جهات الاتصال التي يرغبون بالاتصال معها بحيث لا يتم حظرها عند حظر جهات الاتصال الأخرى. كما يمكن ضبط الإعدادات لإرسال الرسائل لأي جهة خلال وقت تفعيل التطبيق.

تطبيقات 2

وسيقوم التطبيق بتسجيل جميع الإشعارات والرسائل حتى يعاد الاتصال، بمعنى أن المستخدمين لا يفقدون شيئًا، إنما يتم التأجيل فقط. ويمكن للتطبيق أن يحدد ما إذا كان شخص يحاول الاتصال أكثر من مرة، ما قد يعني حالة طوارئ. في هذه الحالة، سيتم السماح لهذه المكالمة على الرغم من أنها غير مخصصة “VIP”.

تطبيقات

كما يقنن التطبيق من الدخول إلى التطبيقات المختلفة، فيسمح بالدخول إلى التطبيقات المحددة، أو يحد من وصول الإنترنت إلى التطبيقات. كما بإمكان المستخدمين تسجيل استخدامهم للهاتف الذكي، بما في ذلك أي التطبيقات الأكثر استخدامًا. وقد قام الأخصائي النفسي الألماني “أليكساندر ستينهارت” بتطوير التطبيق، والذي كلف مؤخرًا معهد علم النفس في “جامعة هامبولدت” لإجراء دراسة حول استخدام الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Offtime” تطبيق ينظم استخدام تطبيقات الهاتف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول