iOS 14: الميزات الجديدة القادمة لهواتف أيفون

في كل عام، تطرح شركة أبل الأمريكية تحديثا كبيرا لنظام التشغيل iOS الذي يعمل على هواتف أيفون، ويتم توفير هذا التحديث بشكلٍ مجاني لملايين المستخدمين، وفيه تقوم الشركة بطرح الميزات الجديدة التي عملت على تطويرها، بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء والثغرات الأمنية.

سنوضح لك كل الميزات الجديدة التي أضيف إلى تحديث iOS 14 وما هي الأجهزة التي ستحصل على هذا التحديث.

متى سيتم إصدار iOS 14 بشكلٍ رسمي؟

أعلنت شركة أبل عن التحديث في مؤتمر WWDC 2020 الذي عقدته في 22 يونيو، لكن الموعد الرسمي لإطلاقه بالنسبة للجميع ما زال غير معروف، واكتفت الشركة بالقول إن ذلك سيكون في الخريف. وتشير التوقعات إلى أن ذلك سيكون في شهر سبتمبر.

من المتوقع أن يتزامن إطلاق التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS مع إصدار النسخة الجديدة من هواتف أيفون. لكن هناك شائعات تتحدث عن تأجيل إطلاق هواتف iPhone 12 حتى شهر أكتوبر، مما يعني أننا قد ننتظر أكثر قبل أن يتم طرح تحديث iOS 14 للجميع.

ما هي هواتف أيفون التي ستحصل على تحديث iOS 14؟

جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 13 سيتاح لها الترقية لنظام iOS 14، أي هواتف iPhone 6s والإصدارات الأحدث.

هواتف أيفون التي ستحصل على تحديث iOS 14 هي:

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE (2016)
  • iPhone SE (2020)

طبعا بالإضافة إلى الهواتف الجديدة التي سيتم إطلاقها هذا العام.

ما هي الميزات القادمة في تحديث iOS 14؟

خلال مؤتمر WWDC 2020، تم شرح الميزات الجديدة الأساسية، لكن الشركة قالت إن العديد من الميزات الأخرى ستكون متاحة ولم يتم التطرق لها في المؤتمر.

الشاشة الرئيسية

ستصبح الشاشة الرئيسية لهواتف أيفون قابلة للتخصيص بشكلٍ أكبر مما سيجعلها مختلفة بعض الشيء.

ميزة مكتبة التطبيقات

لن يكون المستخدمين بحاجة إلى التمرير والبحث عن التطبيقات التي يريدون استخدامها، فقد تم إضافة ميزة مكتبة التطبيقات App Library، وفيها يقوم الهاتف تلقائيًا بتصنيف التطبيقات ضمن فئات مثل الألعاب والترفيه والصحة والتواصل الاجتماعي. وهذا يسهل على المستخدم العثور على التطبيق الذي يريد استخدامه.

التطبيقات المصغرة (الويدجيت)

الأدوات المصغرة

يمكنك سحب وإفلات التطبيقات المصغرة ووضعها في أي مكان تريده على الشاشة الرئيسية، ويمكن تغيير حجم هذه التطبيقات بحيث تشغل مساحة 4 أو 8 تطبيقات.

صورة داخل صورة

صورة داخل صورة

هذه الميزة تتيح لك إمكانية مواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو أو مكالمات الفيديو باستخدام التطبيقات مثل FaceTime أثناء استخدامك لأي تطبيق آخر، حيث يتم عرض الفيديو ضمن إطار مصغر في إحدى زوايا الهاتف.

أنماط وملصقات Memoji جديدة

Memoji

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

إلى جانب خيارات العمر الجديدة والأقنعة، قامت الشركة بإضافة أكثر من 20 تصفيفة شعر جديدة، بالإضافة إلى أغطية الرأس والقبعات والألوان التي تعبر عن شخصيتك أو عملك أو اهتماماتك.

الخرائط

تطبيق الخرائط على هواتف أيفون أصبح أكثر فائدة، حيث يمكن من خلال التطبيق تحديد أفضل المسارات الممكنة لركوب الدراجات، ومعرفة الازدحام والمطبات والمنحدرات في تلك المسارات، وإذا كنت تملك سيارة كهربائية، يمكنك تحديد مسار رحلاتك لتكون قريبا من محطات الشحن على طول الطريق.

تطبيق الترجمة

تطبيق الترجمة

يتيح لك هذا التطبيق ترجمة النصوص والمحادثات الصوتية بـ 11 لغة، ويمكن أن يعمل التطبيق حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، كما يتيح إمكانية حفظ الترجمات في علامة تبويب المفضلة للرجوع إليها.

المساعد الشخصي سيري

المساعد الشخصي سيري

تم تغيير تصميم المساعد الشخصي ليشغل مساحة أصغر من الشاشة، وهذا يساعد على إنجاز المهام والحصول على المعلومات مع الاستمرار في التركيز على الأشياء الأخرى.

يمكن أيضا استخدام المساعد الصوتي لإرسال الرسائل الصوتية والحصول على إجابات دقيقة من الإنترنت.

تطبيق الكاميرا

أصبح تطبيق الكاميرا قادرا على تمييز الوجوه في مقاطع الفيديو، وذلك إذا وضعت علامة على صور الأشخاص في تطبيق الصور.

متصفح الويب سفاري

متصفح سفاري

يركز تحديث متصفح الويب بشكلٍ رئيسي على الخصوصية، ويتيح لك زر “تقرير الخصوصية” الذي يوضح لك كيفية تعامل مواقع الويب مع بياناتك وخصوصيتك. كما يوفر المتصفح خيار لترجمة صفحات الإنترنت بسبع لغات.

مفتاح السيارة

يمكنك الاحتفاظ بمفتاح سيارتك الرقمي ضمن تطبيق المحفظة Wallet، وهذا المفتاح سيتيح لك إمكانية فتح باب السيارة بمجرد تقريب الهاتف من الباب. ويمكن أيضا مشاركة المفتاح الرقمي لسيارتك مؤقتا مع أشخاص أخرين وإلغاء مشاركة المفتاح في أي وقت.

جدير بالذكر أن هذه الميزة تعمل على ساعة أبل Apple Watch.

حماية الخصوصية

أتاحت شركة أبل مجموعة من الأدوات التي تساعد في حماية خصوصية المستخدمين، على سبيل المثال، سيظهر مؤشر في الجزء العلوي من الشاشة إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون أو الكاميرا. وفي متجر التطبيقات، ستتوفر معلومات مفصلة حول الخصوصية لكل تطبيق.

يمكنك أيضا تفعيل ميزة الموقع التقريبي، تتيح هذه الميزة مشاركة موقعك التقريبي مع التطبيقات بدلا من موقعك الفعلي الدقيق.

تعيين تطبيقات البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضية

اعتبارا من تحديث iOS 14، يمكن تعيين تطبيقات تابعة لجهة خارجية لتكون التطبيقات الافتراضية للبريد الإلكتروني ومتصفح الويب على مستوى النظام.

يمكنك الاطلاع على كل مزايا التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS من هنا

مصدر الصور Apple

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. safe يقول

    مقالة أكثر من رائعة شكرا لكم على المجهود الكبير