عادات منزلية خاطئة تسبب رفع فاتورة الكهرباء !

بشكلٍ يومي، نستخدم مقدارًا كبيرًا من الطاقة – من شحن الأجه.ة الإلكترونية إلى تشغيل الأجهزة الكهربائية والإضاءة. لكن العديد من الممارسات اليومية الشائعة تتسبّب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء إلى نحوٍ كبير دون أن نُلقِ لها بالًا!

في هذا المقال، نُركّز على 10 ممارسات يومية تزيد من نسبة استهلاكك للطاقة وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء. قطع هذه العادات يُمكّنك من السيطرة على الرقم في فاتورتك وتقليله بنسبة قد تصل إلى 25% !!

 

ممارسات يومية شائعة تتسبب في زيادة قيمة فاتورة الكهرباء !

 

ترك الإنارات مضاءة

واحدة من أكثر عادات إهدار الطاقة وضوحًا هي ترك الأضواء مضاءة، وهي أيضًا واحدة من أسهل العادات التي يجب إصلاحها. بمجرد إطفاء الأنوار عند مغادرة غرفة أو منزلك، ستوفر الكهرباء وتساعد المصابيح الكهربائية الخاصة بك على الاستمرار لفترة أطول. إذا كنت تعتقد أنك قد تنسى، فاستخدم نظام المنزل الذكي لمراقبة الإضاءة عن بُعد من هاتفك الذكي.

 

استخدام المصابيح المتوهجة تستنزف الطاقة وتزيد فاتورة الكهرباء

تستهلك المصابيح المتوهجة كمية كبيرة من الطاقة. طريقة سريعة لتقليل استخدام الطاقة هي التحول إلى المصابيح الموفرة للطاقة. تستخدم المصابيح الموفّرة – مثل مصابيح الهالوجين المتوهجة ومصابيح الفلورسنت المدمجة (CFL) والصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) – طاقة أقل بنسبة 25-80% من المصابيح المتوهجة التقليدية وتدوم حتى 25 مرة أطول.

 

ترك الإلكترونيات موصولة بالكهرباء

تستهلك الأجهزة والإلكترونيات الطاقة حتى عند إيقاف تشغيلها. تتمثل إحدى النصائح للمساعدة في توفير فواتير الخدمات العامة في فصل جميع الأجهزة الإلكترونية – بما في ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر وشواحن الهاتف – عندما لا تكون قيد الاستخدام. يؤدي توصيل العديد من الأجهزة الإلكترونية بشريط طاقة إلى تسهيل إيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة مرة واحدة.

 

تشغيل مجمّد منفصل فارغ

يعد وجود مجمّد إضافي في المخزن أو المرآب أمرًا رائعًا لتخزين الطعام، ولكنه يضر أكثر مما ينفع عندما يكون فارغًا. يستهلك المجمد الأفقي حوالي 103 كيلو وات في الساعة ويكلف 14 دولارًا في المتوسط ​​شهريًا. عندما يكون المجمد فارغًا، افصله لتوفير الطاقة والمال.

 

فتح الثلاجة باستمرار

تلك الثواني القليلة التي تحدق خلالها في الثلاجة تزيد من قيمة فاتنورة الكهرباء. كل عام، يقضي الأشخاص حوالي 10 ساعات في النظر إلى ثلاجة أو مجمّد مفتوح، وهو ما يمثل 7% من إجمالي استخدام الطاقة بالجهاز. نصيحة أخرى مفيدة هي فتح الثلاجة والفريزر عند الضرورة فقط.

 

تشغيل غسالة الصحون نصف ممتلئة يزيد الرقم في فاتورة الكهرباء !

تتطلب غسالة الصحون المتوسطة حوالي 1800 واط من الكهرباء لتشغيلها – تشغيلها يوميًا سيكلف 66 دولارًا سنويًا. يمكنك تقليل استخدام الطاقة عن طريق تشغيل غسالة الأطباق فقط عندما تمتلئ. يمكنك أيضًا توفير حوالي 15% من إجمالي استخدام الطاقة في غسالة الأطباق عن طريق تبديل الإعداد من التجفيف الحراري إلى التجفيف بالهواء.

 

غسل الملابس بالماء الساخن

يتم استهلاك ما يقرب من 90% من طاقة الغسالة في تسخين المياه. يمكنك خفض استخدام الطاقة إلى النصف عن طريق التبديل من الماء الساخن إلى الماء الدافئ، وتقليله أكثر باستخدام الماء البارد. ما لم تكن تحاول إزالة الزيت أو الشحوم، فإن الماء البارد ينظف الملابس والمناشف والأغطية بشكل كافٍ.

 

ضبط الثيرموستات على درجة عالية جدًا

في العديد من المنازل، يتم تعيين درجات حرارة سخانات المياه إلى درجة عالية جدًا. على الرغم من ضبط العديد من سخانات المياه على 140 درجة بشكل افتراضي، توصي وزارة الطاقة بـ 120 درجة لكفاءة الطاقة. تنخفض قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بك بنسبة 3-5% لكل 10 درجات تقوم فيها بخفض منظم الحرارة.

 

عدم برمجة منظم الحرارة الخاص بك

يستهلك نظام التدفئة والتبريد ما يقرب من نصف طاقة المنزل. يساعد منظم الحرارة القابل للبرمجة في تقليل درجة التدفئة أو التبريد غير الضروريين عندما لا تكون بالمنزل. تعتبر منظمات الحرارة الذكية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة – يتم التحكم فيها عن بُعد، ويمكنها “التعرف” على درجة الحرارة المفضلة لديك، والتغيير إلى وضع توفير الطاقة عندما لا يكون أحد بالمنزل.

 

نسيان تغيير مرشحات الهواء يرفع قيمة فاتورة الكهرباء

يحتوي أي منزل به وحدة HVAC على مرشحات هواء يجب تنظيفها بانتظام حتى يعمل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بشكل فعّال. أثناء تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، يحبس مرشح الهواء جزيئات الهواء. بمجرد انسداد مرشح الهواء، ينفق نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) المزيد من الطاقة في سحب الهواء. لتقليل استخدام الطاقة في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، استبدل مرشحات الهواء كل ثلاثة أشهر.

تعتبر الكهرباء ضرورية للعيش بشكل مريح، ولكن هناك طرقًا بسيطة يمكنك من خلالها تقليل استخدامك للطاقة وتوفير المال وتحسين استدامة منزلك دون إعاقة حياتك اليومية. جرب فكرة أو اثنتين من القائمة أعلاه – أو حتى جميعها – وشاهد المدخرات كيف ستتراكم!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

وش قصة رمز الطاقة في الأجهزة الكهربائية

أفعال شائعة تتسبب في تقصير عمر الأجهزة المنزلية الخاصة بك

لماذا بعض الأجهزة لديها أفياش ثنائية وبعضها ثلاثية؟



إلكترونياتجهاز كهربائيطاقةفاتورةكهرباءمنزل
التعليقات (0)
اضافة تعليق