أغنى العائلات في العالم

مما لا شك فيه أن أغنى العائلات يتمتّعون بجاذبية خاصة تُشبه إلى حدٍ كبير جاذبية المشاهير، ما يجعل تتبع أخبارهم نوع من أنواع الهواية بالنسبة للبعض، من حيث معرفة مقدار الثروة وكم نقُصت أو زادت متأثرة بالأوضاع المحيطة.

إضافةً إلى تمتّعهم بالثراء الفاحش، فإن أغنى العائلات في العالم تهتم بالأصالة والتقاليد والتراث والجودة. فالأسر الثرية تُوحي بالملكية، خاصةً إن كانت ثروتها تنتقل بين الأجيال.

كما جاء في موقع Investopedia، قُمنا بجمع أغنى العائلات في العالم في القائمة أدناه، والتي حقّقت ثرواتها من خلال الأعمال التجارية. آخر تحديثات للأرقام في التقرير تم تحديثها بين أواخر 2018 وأوائل 2019.

 

أغنى العائلات والأُسر في العالم!

 

عائلة والتون – شركة وول مارت

الثروة المقدّرة: 190.5 مليار دولار

عائلة والتون هم أغنى عائلة في أمريكا، وببعض المقاييس أغنى عشيرة في العالم. في عام 2019، بلغت ثروة كل من جيم وأليس والتون أكثر من 44 مليار دولار ويحتلان المرتبة 16 و 17 على التوالي، في قائمة فوربس السنوية للمليارديرات.

تأسست شركة Walmart من قبل سام والتون في أركنساس في عام 1962، وهي الآن أكبر شركة في العالم، بحلول عام 2019، بإيرادات تبلغ 514.4 مليار دولار، وأكثر من 1.5 مليون شريك أمريكي، وفقًا لموقع الشركة على الويب. إذا شكل هؤلاء الأشخاص مدينتهم الخاصة، فستكون رابع أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكان بعد نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو. تدير الشركة ما يقرب من 12000 متجر للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم و 5،362 متجرًا في الولايات المتحدة.

اشتهرت متاجر التجزئة الكبيرة في المناطق الريفية والضواحي بأمريكا التي احتفلت بمنتجاتها ذات الأسعار المنخفضة. فشلت الشركة في جلب نمط حياة المستهلك الكبير إلى مدينة نيويورك، على عكس منافستها Target.

 

عائلة مارس – شركة مارس

الثروة المقدّرة: 126.5 مليار دولار

مارس هي شركة عائلية متعددة الأجيال متخصصة في الحلوى منتشرة في كل مكان ورخيصة وشعبية. تشتهر الشركة اليوم بصنع M&Ms. في عام 2017، تنوعت أكبر شركة حلوى في العالم بشراء VAC، شركة رعاية الحيوانات الأليفة، مقابل 9.1 مليار دولار.

لدى الشقيقتيْن جاكلين وجون مارس، اللتان أسس جدّهما فرانك مارس الشركة، صافي قيمة كل منهما 23.9 مليار دولار، وتعادل رقم 33 في عام 2019 في قائمة فوربس السنوية للمليارديرات. يدير الشركة الآن بعض أطفالهم، الجيل الرابع من أفراد عائلة مارس.

 

عائلة كوخ براذرز – شركة كوتش للصناعات

الثروة المقدّرة: 124.5 مليار دولار

يدين تشارلز وديفيد كوخ بثروتهما الضخمة لأعمال النفط التي أسسها والدهما، ويُعرفنا اليوم بشكل أفضل للجمهور بسياساتهم، وينقبون في جيوبهم العميقة لوضع طابعهم على السياسة: تمويل المرشحين ومراكز الفكر الليبرالية، تمويل أساتذة الجامعات، والضغط من أجل المناصب السياسية، وكلها تهدف إلى تعزيز أجندة محافظة. تبلغ ثروة الأخوة ما يقدر بـ 50.5 مليار دولار لكل منهما، وتعادل المركز رقم 11 في قائمة فوربس المليارديرات.

 

عائلة آل سعود – العائلة السعودية الحاكمة

الثروة المقدّرة: 100 مليار دولار

آل سعود، العائلة المالكة السعودية لها تاريخ ملكي يمتد إلى ما يقرب من قرن. نمت ثروة العائلة الضخمة، التي تقدر بنحو 100 مليار دولار، بفضل عقود من المدفوعات من الديوان الملكي، المكتب التنفيذي للملك. إن العلاقات مع شركة أرامكو السعودية، الشركة الأكثر ربحية في العالم والرائدة في صناعة النفط، تضمن زيادة ثروة العائلة المالكة السعودية. من الصعب تقييم ثروة آل سعود بدقة ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن العائلة تضم ما يصل إلى 15000 عضو موسع، العديد منهم أسسوا أعمالهم الخاصة، وتلقوا عقودًا حكومية والمزيد.

 

عائلة ويرثيمر – شركة شانيل

الثروة المقدّرة: 57.6 مليار دولار

دار الأزياء الفرنسية شانيل الأسطورية صاحبة “الفستان الأسود الصغير” الخالد، والعطر رقم 5 ، والمصمم المتوفى الشهير كارل لاغرفيلد، الذي توفي في 19 فبراير 2019. يُدير الشركة اليوم الإخوة آلان وجيرهارد، والتي تركها لهم جدّهما بعد تأسيسها بالتعاون مع غابرييل كوكو شانيل.

 

عائلة دوماس – شركة هيرمس

الثروة المقدّرة: 53.1 مليار دولار

أبهرت دار الأزياء الفرنسية ومتجر هيرمس الفاخر العالم بأوشحة وربطات عنق وعطور مميزة بالإضافة إلى حقائب اليد الشهيرة كيلي وبيركين. في القرن التاسع عشر، صمّم تيري هيرمس ملابس ركوب الخيل للطبقة الأرستقراطية. اليوم، تزين الشركة الملوك لكرة السلة، ليبرون جيمس. من خلال دمج المدرسة القديمة والتكنولوجيا الجديدة، يتم بيع مجموعة ساعات Hermès Apple مقابل 1300 إلى 2000 دولار وأكثر. يشغل أكسل دوماس حاليًا منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للشركة، وبيير ألكسيس دوماس هو المدير الفني.

 

عائلة موكيش وأنيل أمباني – شركة ريلاينس إندستريز

الثروة المقدّرة: 50.4 مليار دولار

التكتل الصناعي الهندي Reliance Industries ، يُعتبر الشركة الآسيوية الوحيدة في قائمتنا. الرئيس التنفيذي موكيش أمباني، الذي أسس والده الراحل الشركة في عام 1957، هو الأثرى رقم 13 في قائمة فوربس 2019، ويشرف على تكرير الشركة والبتروكيماويات والنفط والغاز والمنسوجات؛ شقيقه أنيل يدير الاتصالات وإدارة الأصول والترفيه وتوليد الطاقة. نجل أنيل الأكبر، أنمول، هو المدير التنفيذي لشركة ريلاينس كابيتال.

 

عائلات كارجيل  وماكميلان – شركة كارجيل

الثروة المقدّرة: 42.9 مليار دولار

يشرف أفراد عائلة كارجيل من الجيل السادس و ماكميلان على شركة .Cargill Inc، من بين أكبر الشركات في الولايات المتحدة، وهي شركة عملاقة للسلع بدأت في ولاية آيوا منذ أكثر من 150 عامًا. مع عمليات تمتد من المنتجات والخدمات الصناعية والزراعية والغذائية، ومقر الشركة الآن في مينيابوليس.

 

اقرأ أيضًا:

أغنى الحيوانات الأليفة في العالم!

أغنى لاعبي كرة القدم في العالم


آل سعودأغنى عائلةثراءشركةعائلةمال
التعليقات (0)
اضافة تعليق