٨ مدن لا تعرف النوم أبدا!

هل تعلم أننا كبشر نقضي ثُلث حياتنا تقريبًا في النوم؟ حسنًا، ليس هذا الحال بالنسبة للمدن التي سنستعرضها في التقرير أدناه. 8 مدن من حول العالم أثبتت أن النوم ليس في قاموسها بشوارعها المزدحمة طوال الوقت والمطاعم والمرافق العامة المفتوحة 24 ساعة، حتى أن النوم أصبح مجرّد مزحة بالنسبة لها!

 

8 مدن من حول العالم لا تعرف النوم!

 

مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

أول مدينة تحصل على لقب “المدينة التي لا تنام أبدًا”، نيويورك بالتأكيد. أكبر وأهم عاصمة تجارية في أمريكا، ورائدة الموضة في البلاد. تتيح لك المدينة اختيار مغامرتك الليلية، بمطاعهما ومرافقها التي تعمل على مدار الساعة. كما يوفر نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك وسائل النقل العام على مدار الساعة، مما يجعل من السهل البحث عن وجهة لنزهة ليلية أو متجر البقالة أو حتى صالون حلاقة.

 

القاهرة، مصر

تعد مدينة القاهرة النابضة بالحياة واحدة من أكبر المدن الأفريقية وأكثرها سكانًا. الأهرامات المدهشة في المدينة، والعديد من المآذن الآسرة ونهر النيل الذي لا ينتهي يجعلها جنة لكل ناهم للثقافة. في الوقت نفسه، لديها أيضًا ضواحيها العصرية وهندستها المعمارية المعاصرة، مما يجعل هذه المدينة الصاخبة مزيجًا جميلًا من العالم الحديث والعالم القديم.

 

مدريد، إسبانيا

ليس من الغريب أن ترى اختناقات مرورية في الساعة الثالثة فجرًا أو محلات عصرية ومطاعم فاخرة تفتح أبوابها خصيصًا بعد منتصف الليل في العاصمة الإسبانية الزاخرة بالحضارة والجمال. وكما وصفها الكاتب الأمريكي يومًا إرنست همنغواي: “لا أحد يذهب إلى فراشه في مدريد حتى يقتل الليل!”.

 

مومباي، الهند

مومباي، أو كما تُعرف باسم نيويورك الهند، مدينة أخرى في قائمتنا من مدن العالم المزدحمة التي لا تنام. تم بناء المدينة على سبع جزر، وهي شريان الحياة التجارية والسينمائية والمالية للهند. تمتاز مومباي بمطاعمها الفاخرة ونزهاتها الليلية الساحرة في مارين درايف.

 

بوينس آيرس، الأرجنتين

عاصمة أمريكا اللاتينية الصاخبة والمفعمة بالحياة، والتي يُشار إليها أيضًا باسم باريس أمريكا الجنوبية. تتمتع بوينس آيرس بمعالم جذب آسرة لكل سائح وزائر، من حدائقها الفاتنة إلى نوادي التانغو والشواطئ الخلابة والغابات، وبوتيكات التسوّق التي تفتح أبوابها حتى طلوع الفجر.

 

لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية

اسمها لوحده تم تخليده في معظم أفلام هوليوود. مدينة لاس فيغاس الأمريكية أكثر من مجرد مدينة، والتي لا تبدو ملامح الحياة فيها إلا في ساعات الليل المتأخرة. فنادقها الفاخرة ومطاعم خمس نجوم لا تفتح أبوابها إلا بعد منتصف الليل جعلت الحياة الليلية فيها صاخبة ومميزّة.

 

مراكش، المغرب

مراكش، مدينة القصور والقبور والأسواق وخيارات الترفيه والسياحة الأخرى العديدة. من السهل أن تضيع في أزقتها وأسواقها التراثية العديدة. وسط المدينة كافٍ لإبقائك متشغلًا حتى الصباح التالي، وأي شخص زار المدينة من قبل سيُوافق على أن مراكش هي مكان بالكاد يتوقف عن التنفس في الليل!

 

باريس، فرنسا

مدينة الأضواء الساحرة واحدة من مدن عديدة تبقى مستيقظة وتزداد جمالًا بأضوائها الخلابة في الليل. شوارعها المرصوفة التي تزداد إشراقًال ليلًا، ومقاهيها التي تفتح على مدار الساعة، كل هذه الأسباب تجعل باريس أجمل بعيدة عن الشمس.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مدن تستطيع الحصول فيها على منزل مجاني!

مدن أمريكية تحمل أسماء دول ومدن عربية!

لماذا تختلف بعض رموز المطارات عن أسماء المدن؟



باريسسياحةصاخبمدينةمراكشنومنيويورك
التعليقات (1)
اضافة تعليق
  • زائر

    تخيلوا اذا كانت درجه الحراره في النهار فوق ٤٣ درجه يجب ان تغلق المحلات والحركه والتنزه من الساعه ١٢ ليلا
    واذا كانت درجة الحراره منخفضه جدا عادي الى الساعه الثانيه ليلا 🙃

    ذكرونا في احدى الحواري كانت تزال الملاعب الرياضيه من الحواري ويوضع بدل منها محل او دائره وتكون مهجوره ليس لحاجه المكان لكن لايجب ان تمارس الرياضه بحجة التجمعات 😁
    والان اصبح في كل حاره ملعب رسمي 🤠
    مثل حواري بعض المدن المتطوره والجميله😌