5 أماكن سياحية لن تتمكن من زيارتها في عام 2021!

في حين فُتحت أماكن سياحية في بعض البلدان في وقتٍ مبكر من شهر يونيو، حيث ابتكرت تدابير صحية متطورة أو طرقًا مغرية لتحفيز الزوار، أعيد فتح بلدان أخرى، مثل جزر الباهاما، فقط لإغلاق أو تقييد السيّاح بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

فقد قرّرت بلدان أخرى عدم المخاطرة بموجة ثانية من خلال إبعاد السياح تمامًا. اقترحت بعض الدول أنها لن تُعيد فتح أبوابها هذا العام بينما صرح آخرون بذلك صراحة، ولكن في كلتا الحالتين، مع استمرار التغيّر في السفر في ظل الظروف الوبائية الراهنة، قد تتغير الأمور بين عشيةٍ وضحاها.

في هذا المقال، نستعرض 5 أماكن سياحية ستُغلق أبوابها بوجه السياح خلال العام المقبل..

 

أماكن سياحية ستُغلق أبوابها في وجه السيّاح في عام 2021..

 

أستراليا

ذكرت بلومبرج أن سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا، اقترح في أواخر يونيو أن حدود البلاد قد تظل مغلقة أمام الزوار الدوليين حتى منتصف عام 2021.

في الآونة الأخيرة، قالت كانتاس، أكبر شركة طيران في أستراليا، إنها لا تتوقع الطيران في مسارات دولية قبل يوليو 2021، وفقًا لشبكة CNN.

وفقًا لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، حاليًا، يجب على أي شخص يدخل أستراليا الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. مع استثناءات قليلة، تم أيضًا منع المواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين من السفر إلى الخارج.

 

نيوزيلندا

ذكرت بي بي سي أن جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء البلاد  قالت بعد اجتماع لمجلس الوزراء في مايو أن نيوزيلندا “لن يكون لها حدود مفتوحة لبقية العالم لفترة طويلة قادمة”.

وفقًا لإدارة الهجرة، يجب على الوافدين الحاليين إجراء اختبار فيروس كورونا الإلزامي والحجر الصحي لمدة 14 يومًا. حتى السماح للمسافرين من أستراليا المجاورة بدخول نيوزيلندا “بعيد بعض الوقت” ، وفقًا لموقع Stuff الإخباري النيوزيلندي.

 

جنوب أفريقيا

شهدت جنوب أفريقيا أسوأ تفشي لفيروس كورونا في القارة وشهدت ذروة في حالات الإصابة الجديدة في يوليو. قال سيسا نتشونا، الرئيس التنفيذي لسياحة جنوب أفريقيا، لبي بي سي في يوليو “لا أتوقع حدوث أي سياحة دولية خلال هذا العام التقويمي”.

مع ذلك، فإن خطة انتعاش السياحة التي نُشرت في أغسطس تأخذ نظرة أكثر إيجابية، قائلة إن الحدود يمكن إعادة فتحها للدول الآسيوية / الأسترالية في نوفمبر 2020، مع “الأسواق الأساسية” الأخرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي تتبعها في أبريل 2021. مع ذلك، يشير السيناريو الثاني في نفس الخطة إلى أنه يمكن تأجيل هذه التواريخ بين مايو ويوليو 2021 للزوار الأستراليين، ونوفمبر 2021 للمسافرين الدوليين الآخرين.

 

بالي، إندونيسيا

كان الهدف في الأصل إعادة افتتاح بالي أمام السيّاح في 11 سبتمبر 2020، لكن أُعلن مؤخرًا أن الجزيرة ستظل مغلقة أمام الزوار الدوليين خلال عام 2020، يقع اللوم في ذلك على الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا المحلي.

 

تايلاند

بالمثل أرجأت تايلاند إعادة افتتاحها المخطط لها. قال نائب حاكم هيئة السياحة في تايلاند، تشاتان كونجارا نا أيوديا، في ندوة عبر الإنترنت في أغسطس أنه لم يكن هناك جدول زمني تمت مناقشته لإعادة الافتتاح أمام المسافرين الأجانب، وأنه لا يرى “أي إشارة من الحكومة بأن البلاد ستفتح هذا العام.” ذكرت صحيفة التلغراف أنه قال أيضًا إن فبراير 2021 قد لا يبدو جيدًا للزوار الأجانب.

وفقًا لبرنامج وضعته الحكومة بخصوص السياحة في فوكيت، سيسمح للسائحين الأجانب بزيارة فوكيت – بشرط أن يخضعوا لاختبار كوفيد-19 عند الوصول، والحجر الصحي في المنتجع المخصص لمدة 14 يومًا، والبقاء في المناطق المخصصة، ثم إجراء اختبار كورونا آخر بعد انتهاء فترة الحجر. كما سيُطلب من المسافرين الراغبين في السفر إلى خارج فوكيت الحجر الصحي لمدة أسبوع إضافي وإجراء اختبار كوفيد-19 ثالث.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أحداث عالمية وأماكن سياحية يمكنك زياتها من المنزل

أماكن سياحية شهيرة عليك زيارتها قبل أن تختفي للأبد!



أسترالياأماكن سياحيةباليتايلاندسفرسياحة
التعليقات (0)
اضافة تعليق